Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 10 June 2005

صفحة الغلاف - مدد يا أم العواجز

المدد يا رئيسة الديوان
Logo
إضغط هنا


كاريكاتير

د. شريف عرفة

عصام حنفي


مظاهرة كفاية الجديدة فين ؟؟؟
سيول - كوريا الجنوبية !!!

آه والنعمة
يوم تسعة يونيو الساعة حداشر الصبح قدام السفارة المصرية
مجموعة من نشطاء حقوق الانسان ومناهضي الحرب
هتفوا يسقط مبارك وكفاية 24 سنة
كفاية كفاية
والنصر لنضال الشعب المصري من اجل الديمقراطية
إضغط هنا


الشارع لنا

إضغط هنا


مظاهرة بالشموع عند ضريح سعد زغلول

إضغط هنا
-
صور المظاهرة من نورا يونس

إضغط هنا
-
صور المظاهرة من المهندس أحمد ضياء

إضغط هنا


شكر خاص من جريدة الجيل
للوعي المصري

إضغط هنا لتكبير الصورة


مقالات هذا العدد
-
صفحة الغلاف - مدد يا ام العواجز
الرد على مجدي علام - محمد منير
Solidarity Protest
الجدل اللبناني بعد الخروج السوري - عوني فرسخ
مواجهة فكر سيد قطب - د. عمرو اسماعيل
الاستمرار من اجل الانهيار - عبدالوهاب خضر
حزب الاندروير - حسين متولي
الليل ونظارته السوداء - يوسف فضل الله
بيان شباب ضد الفساد
حط بوري على بوري هنخش القصر الجمهوري - حمدي جمعة
أزهى عصور الاصبع الوسطى - طارق جابر
صاروخ سوري لاجيء في تركيا - امير اوغلو
الرقابة وصابونة لوكس - احمد شوقي
جيوشنا عشرون او اكثر - شعر - ياسر دبور
الغازية لازم ترحل - جمال صدقي
حماس والاراجوز - د. ابراهيم حمامي
سيف حمد يتحدث للوعي المصري


حصاد شهر مايو
My Photo
بلغ عدد زوارنا في شهر مايو فقط 214629 زائر
وهو ما يقارب الربع مليون زائر ونتوقع ان يزيد هذا العدد في شهر يونيو بإذن الله
وحدثت طفرة في الزيارات بداية من يوم 26 وهو اليوم التالي للاستفتاء
واستهلكنا من الباندويدث على النصوص فقط 8 جيجا وقدر هائل غير محدد على الصور
ونحن نستهلك من موارد الموقع المجاني المضيف 9% وحدنا وهو أكبر نسبة استهلاك للموقع حسب تقدير موقع اليكسا
إضغط هنا وأنظر الجدول أسفل الصفحة
اصبحت الوعي المصري بفضلكم مصدر تنقل عنه الصحف ووكالات الانباء
ونفتخر باننا جريدة الكترونية تنقل عنها الصحف الورقية لا العكس
ومن الصحف الورقية التي نقلت عنا أيضا على سبيل المثال لا الحصر:
الدستور - المصري اليوم - العربي - الاهالي - الجيل - نهضة مصر
ومن المواقع التي نقلت عنا على سبيل المثال لا الحصر:
اسلام اونلاين - عشرينات - العرب اونلاين - كنانة - قدس برس - نسيج - البراق - الحركة المصرية - هريدي - كفاية دوت أورج - الطلبة - التغيير - الشباب - جريدة الشعب - حزب العمل المصري - شبكة فلسطين - المصريين - مصريون بلا حدود - جبهة سلام - شرق غرب - تدوين - الأحرار - إخوان أونلاين - مصريات - جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان
Alexa Home
أما موقع اليكسا في تصنيفه لاكثر الصحف شعبية على الانترنت في مصر
فقد أتى ترتيب الوعي المصري في المرتبة الخامسة
بعد كل من الوفد والأخبار والعربي والشعب
إضغط هنا
كما اتى ترتيب الوعي المصري الخامس ايضا في اكثر مواقع الاخبار والاعلام شعبية
إضغط هنا

Comments

خطاب الى الأحزاب الكبرى للمعارضة المستأنسة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

شاهدنا جميعا .. اطلاق مبارك لخدعة تعديل الدستور – و التى فهم من الشروط التى وضعت لها – أنها مجرد عملية اضفاء الصبغة الشرعية الدستورية الأبدية على تأسيس امبراطورية وراثية باسم آل مبارك ..

تم اطلاق هذه الخدعة .. يوم 26 فبراير 2005 .. و ستدخل هذه الخدعة الى نطاق التنفيذ العملى فى شهر سبتمبر 2005 القادم .. و الفترة الزمنية بين اطلاق الخدعة و ادخالها حيز التطبيق هى من مارس الى سبتمبر 2005 .. و هى فترة سبعة شهور .. و نحن الآن فى منتصف شهر يونيو 2005 .. أى أنه قد مضى على اطلاق هذه الخدعة ثلاثة أشهر و نصف بالتمام و الكمال .. أى 50% من المدة كلها .. أى نصف المدة .. و لم يتبق من الزمن سوى ثلاثة أشهر و نصف اخرى .. و يتحول التعديل الدستورى من مجرد فكرة و حبر على ورق الى كابوس مصرى واقعى يعلم الله فقط توابعه و تبعاته ..

كل هذا يحدث .. و لم نسمع من أحزابنا الكبرى المحترمة – حتى الآن - سوى الجعجعة و بيانات الشجب .. التى لا تقدم و لا تؤخر .. !!

لا أعلم بالضبط أين تقع عقول و أمخاخ المعارضة المصرية .. و لا ماذا تريد ؟ حقيقة .. فموقفها قد حيرنى فعلا ..

لمدة 24 سنة بالتمام و الكمال .. و المعارضة تتوسل و تلحف فى التوسل للنظام أن يمنحها فرصة .. فرصة واحدة فقط .. دون جدوى .. و النظام يتجاهلها كأنه لا وجود لها .. هذا فضلا عن أطنان من تشكيلات الإهانات الساحقة التى وجهها لها النظام بكافة الطرق و الأشكل المتصورة و الغير متصورة ..

فتارة يهينهم النظام بإدعاء انهم ليست لهم كوادر .. و تارة يهينهم بإدعاء انه لا وجود لهم فى الشارع .. و تارة يهينهم بإدعاء انه ليست عندهم برامج .. و تارة يهينهم بمطالبتهم بالإقتداء بالحزب الوطنى .. و تارة يهينهم بإظهار تفضله عليهم حين يستمع اليهم .. و تارة يهينهم عندما يجتمعون تحت راية الحزب الوطنى .. و تارة يهينهم عندما يزور انتخابات مجلس الشعب و يخرجهم من المولد بلا حمص .. و تارة يهينهم عندما يحصلون على احكام بطلان يضرب بها النظام عرض الحائط .. و يقول لهم "بلوها و اشربوا ميتها" .. و تارة يهينهم عندما يتفضل عليهم النظام بفتات الموائد و يعين رؤسائهم تعيينا فى مجلس الشعب ..

و مع كل هذه الإهانات .. تبدوا الأحزاب و كأنها اعتادت الإهانة .. و مرمطة كرامتها بالأرض .. و مازالت تتدله للنظام .. و ترجوه و تترجاه و تستعطفة و تسترحمه .. و لم يتعلموا فى 24 سنة كيف يجب ان تكون المعارضة ..

المعارضة الحقه .. لا تتوسل أو تتسول .. و لكن تأمر و تتحدى و تضغط و تهدد .. و الأهم من كل هذا تنفذ ما تقول ..

هذه الأحزاب – فى الواقع - تتشارك مع النظام فى المسئولية عما آل اليه حال البلاد .. و كم الهوان و الذل الذى وصلنا له .. حتى صار التخطيط للتوريث علنا .. و على عينك يا تاجر .. و اللى ما يشترى يتفرج .. و نقى أتخن حيط يعجبك و ارقع دماغك فيه ..

الأحزاب شاركت فى ما آل اليه حالنا .. لأنها منحت النظام الطف و أظرف معارضة فى الوجود .. منحته ربيعا معارضا من النسيم العليل و الهواء المنعش .. و لهذا انتفخفت أوداج النظام .. و استفحل الفساد .. و أمن الحكام جانب البلاد .. و اصبح يتقاذفوننا مثل الكرة بين اقدامهم .. بلا خشى و لا حيا ..

و إلا .. فدلونى على انجاز واحد فقط للمعارضة المصرية فى 24 عاما !!

و كانت أكبر إهانة و اذلال وجهه النظام للمعارضة .. هو تعديل المادة 76 ذاتها .. انظروا .. النظام أغلق الباب بالضبة و المفتاح فى وجه جميع المستقلين بلا استثناء .. بوضع شروط مستحيلة التحقق سواء الآن أم فى المستقل .. و هو أن يرشحهم الحزب الحاكم .. أم لماذا فعل النظام هكذا مع المستقلين ؟ فلأن النظام يرتعد ارتعادا من المستقلين .. و المستقلين معناها الفرد المستقل ..

و بينما تبنى النظام هذا الموقف من المستقلين .. فنجده يتبنى موقفا معاكسا تماما و بنسبة 180 درجة من الأحزاب .. فقد فتح لهم النظام الباب بدون قيد و لا شرط – هذا العام فقط - أما لماذا ؟ فالإجابة الأمينة تقول لأنه لا يخشى شيئا من أحزاب المعارضة مجتمعة .. التى طال وصف الشعب لها بأنها مجرد ديكور ديمقراطى .. يجمل النظام و يقدم له خدمات لا تقدر بثمن .. فيوحى بوجود ديمقراطية لا وجود لها .. و قبلوها على أنفسهم 24 عاما .. !!

و تخيلوا معى مدى الذل و الإهانة .. عندما يخشى النظام معارض مستقل واحد فقط .. و لا يخشى من أحزاب المعارضة مجتمعة كلها على بعضها ..

و اذا كان النظام قد وضع شروطا تعجيزية للأحزاب فى السنوات القادمة .. الا أنه استثناها من هذه الشروط هذا العام فقط !! .. فلماذا لم يستثن المستقلين – هم أيضا - من الشروط التعجيزية الخاصة بهم .. لهذه السنة ؟؟ !! .. أسوة بالإستثناء السخى الذى منح للأحزاب ؟؟ !!

الإجابة .. لأن النظام يرتعد من قوة المستقلين .. بينما امن جانب الأحزاب 100% .. فتحداهم بطريقة مهينة ان يثبتوا لأنفسهم وجودا .. مع تعطيل جميع الشروط التى من الممكن ان تكون عائقا لهم للوصول الى حكم مصر .. و تخيلوا معى منظر الأحزاب عندما – و بعد كل هذا - يفشلون بالثلت فى الإنتخابات .. ثم يبدأ النظام بمعايرتهم بعد ذلك و اذلالهم اكثر و أكثر .. " أظن فتحنا لكم الباب على البحرى سنة 2005 .. و شاهدتم بأعينكم النتيجة بأنه لا وجود لكم و لا شعبية " ..

لو أن أحزاب المعارضة .. تعبر عن نبض الشارع .. و تتجاوب مع مطالب المواطن .. لما وجدنا حركات شعبية تنطلق من خارج عباءة الأحزاب .. لو وجد الشعب فى الأحزاب تحركات تلبى ما يعتمل فى صدره .. ما احتاج لأن ينطلق بمفرده ليقول ما لا تقوله الأحزاب ..

و هكذا .. ظهرت حركات "لا لجمال مبارك .. لا لتوريث الحكم" .. و ظهرت "سلام" .. و ظهرت "كفاية" .. و ظهرت "صحفيون من أجل التغيير" و "محامون من أجل التغيير" و "شعراء من أجل التغيير " "أطباء من أجل التغيير" و "شباب من أجل التغيير" و "الشارع لنا" و "الحركة و الليبرالية المصرية (حلم)" و "التجمع الوطنى من أجل التحول الديمقراطى" .. و تحرك القضاة و تحرك أساتذة الجامعات ..

و نزل الشعب الى الشارع .. و نزل الأفراد و نزلت النساء و نزلت الفتيات .. نزلوا جميعا الى الشارع .. و عرضوا حياتهم للخطر و عرضوا مستقبلهم للضياع .. و ضرب من ضرب .. و انتهك من انتهك .. و اعتقل من اعتقل .. فى شجاعة و فى إقدام و فى بطولة و فى تضحية .. و فى انكار للذات .. و صفق لعم الشعب بكل جوارحه ووجدانه .. فأين أنتم يا أحزاب المعارضة .. من كل هذا الذى يجرى فى شوارع مصر .. ؟ لماذا لم نر وجها من وجوهكم مع هؤلاء النسوة الأبطال ؟؟ .. متى نراكم فى الشارع معنا .. تتلقون ما نتلقاه من اهانة و ضرب .. متى تنزلون من ابراجكم العاجية و تتحلمون المسئولية التى تصديتم لها فى المقام الأول عندما أفهمتمونا أنكم أحزاب للمعارضة ؟؟!!

لقد فتحت المعارضة الشعبية الشريفة الباب على مصراعيه لأحزاب المعارضة الشرعية .. و لقنتهم درسا – لا يقدر بثمن - فى فنون المعارضة .. و فى الشجاعة و الإقدام و انكار الذات و التضحية .. و قالت – و بمنتهى البساطة و السهولة ما عجزت عن قوله جميع أحزاب المعارضة لمدة 24 عاما .. قالت لا لمبارك .. و قالت لا للتمديد .. و قالت لا للتوريث .. فهل تستطيعون ان تنطقوها ؟

فتحت المعارضة الشريفة الباب الذى عجزت أحزاب المعارضة عن فتحه 24 عاما .. و مع هذا – و للعجب العجاب - فما زالت الأحزاب المحترمة محلك سر .. مع اصدار بيانات الشجب و التنديد .. مشفوعة بالرجاء و التوسل .. و الإسترحام و الإستعطاف ..

ما لكم ؟ أين عقولكم ؟

الا تشعرون ان الأحداث تتجاوزكم .. ؟؟ النظام يتجاهلكم و الشعب انطلق وحده دون مساندتكم .. و لا ينتظر منكم مساندة .. و أنكم تخلفتم عن الركب بوضوح ؟؟ .. و أنكم تفقدون كل شيئ .. و أن عجلة التغيير التى ستسحق النظام .. ستتجاهلكم بدورها .. و تتجاوزكم .. و أنه ستظهر احزاب معارضة حقيقة و صادقة يوليها الشعب حبه وولاؤه .. !! و ساعتها سيكون من المستحيل عليكم استرجاع مصداقيتكم الفقيدة ..

أم لعلكم تظنون أن المعارضة الشعبية سوف تزيح لكم النظام .. ثم تقول لكم إتفضلوا أحكمونا ؟؟ !!!!

أهذا عن الأحزاب .. و لعلها تفيق .. و تضلع بمسئوليتها التاريخية التى تصدت لها مختارة فى المقام الأول ..

أما عن المقاومة الشعبية .. فأقول .. نحن بحاجه الى شخص واحد فقط .. زعيم واحد فقط يتقدم الصفوف و يقول "إنى لها ان شاء الله" .. يوحد المعارضة .. و يتحدث بإسمنا مع احزاب المعارضة لنعرف هل هى معنا .. أم لديها رأى اخر ؟؟ !!

ثم يقود مسيرة التغيير .. و نحن جميعا وراؤه .. قلبا و قالبا .. و على قلب رجل واحد ..

فأين هو ؟؟

و الله الموفق

منتديات حرية

http://horrya.invisionzone.com

Posted by: خطاب الى الأحزاب الكبرى للمعارضة المستأنسة .. | Wednesday, 15 June 2005

شروط اقالة وزير الداخليه .............يرويها قيادة عليا فى مصر

الحكومة فى مصر لاتملك قرار!!!

مصدر رسمى بالقاهرة

ان مبارك لايقيل وزير الداخليه ال عندما يشعر بأنه سيكون خطر عليه وعلى كرسيه كلآتى:

وزير الداخليه السابق :احمد رشدى
عندما اعلن محاسبة الفاسدين فى مصر حتى ولو كانو ابناء الرئيس(ثانى يوم قامة تمثلية الأمن المركزى لأقالته).

وزير الداخليه السابق : زكى بدر

عندما وقع مع المعارضة وقال انه فى حماية الرئيس مبارك لأنه ينفذ تعليماته بالحرف الواحد ولايتصرف من دماغه (ثانى يوم صدر قرار اقالته).

وزير الداخليه السابق :عبد الحليم موسى

عندما فكر الأتصال بالجماعات الدينيه لأرشادهم للطريق الصحيح انذعج مباك لأن استمراره فى الحكم مرهون مع امريكا انه يحارب التطرف ..(ثانى يوم صدر قرار اقالته).

وزير الداخليه السابق :حسن الألفى

عندما حدثت خلافات بينه ابنه علاء وعلاء مبارك لطمع الأخير فى كل شئ
من خلال مشروع مشترك بينهم..وكان سيصل الأمر لفضائح لمبارك..تم تخطيط تمثلية الأقصر من خلال الفين واحد من تنظيم مبارك السرى..ثم
لفقة الأتهامات لوزير الداخليه..( صدر قرار اقالته).

وزير الداخليه الحالى : اللواء حبيب العادلي

شعر مبارك بقلق منه ويرغب اقالته.. فقام تنظيم مبارك السرى بتمثلية سيناء وقتل السياح الأسرائليين..ثم حاول التنظيم بتفجيرات الأزهر..

لكن مبارك مشى عارف يأخذ قرار الأقاله..لماذا؟

لأنه يختلف عن كل ماسبقوه انه يعلم بقرار اقالته انه سيتم بنفس الطريقة السابقه لسلفه..ولذلك قام سرآ بعمل جبهة موازية مع قيادات آمن الدوله والمخابرات..حتى عندما يعرض عليهم فكرة الآقاله بأسلوب كذب كما يفعل كل مرة بأشراك هذة الأجهزه معه فى القرار..

اصبح الآن يعانى صعوبة فى تصديقه لهذة المهمة..ولذلك انهي يرغب اقالته لأنه نجح فى تكوين جبهه معارضه قوية ضد مبارك وان تنظيم مبارك خطط فى لجنة السياسات بضرب كفاية بدون علم وزير الداخلية..ورغب التحريض السرى بأقالة اللواء حبيب العادلي
ال ان موافقة قيادات الآمن القومى لهذة التمثليات اصبح صعب تصديقه من مبارك الذى مات سياسيآ وشعبيآويحتضر الآن لنهايتة..

وهذا سبب انزاعاج زوجتة
واتصالتها برئيس وزراء انجلتر وقيادات صحف انجليزيه ليساندوها فى توريث الحكم صفتها من أصل انجليزى
وللأسف محاولتها اصابها الفشل ..

الأمر الذى جعل للمجلس القومي للمرأة التي ترأسه السيدة سوزان مبارك فى طريقه للأنقراض بخروج بعض اعضائه وتكوين حركة نسائية شعبية جديدة تسعي للتغيير اعتبرت النسخة النسائية من حركة كفاية، وذلك لان جميع المؤسسين والمشاركين فيها من النساء

وعقدت اجتماعها الاول في حضور اكثر من الف ومئتي سيدة

بالاضافة لما يزيد علي خمسمئة رجل في مقر نقابة الصحافيين، وبدا واضحا ان التنظيم يضع علي رأس اولوياته ان يكون التجمع الشعبي لنساء مصر الموازي للمجلس القومي للمرأة التي ترأسه السيدة سوزان مبارك. وقامت الحركة الوليدة بالتصويت علي مجموعة من الافكار علي رأسها مراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة بالاضافة لانتخابات مجلس الشعب وتكوين مجموعات عمل بهدف اعداد قوائم باسماء اللواتي تعرضن للتعذيب في اقسام الشرطة وضحايا العنف السياسي.

ووصل عدد الموقعات علي البيان التأسيسي الف ومئة سيدة وفتاة.

وتشير د. ليلي سويف الاستاذة بجامعة القاهرة

المشهد يبدو بديعا للغاية حينما تظهر في الصورة سيدات المجتمع الراقي جنبا الي جنب مع زوجات عمال مصنع الاسباسيتوس واللواتي حضرن بمبادرة فردية للتوقيع علي البيان واعلان المشاركة في حركة الشارع لنا .

يذكر ان البيان التأسيسي
شهد اثناء الاجتماع تحية ودعماً من حركات نسوية
من كوريا الجنوبية... وباكستان.... وكندا.... واستراليا... والهند.... وهولندا ....والبرازيل.... وتوقفت الجلسة الافتتاحية ليعلن المؤتمر ان نساء ست دول قررن التظاهر امام السفارة المصرية تنديدا بما جري من انتهاك لاجساد الفتيات والتحرش بهن في يوم الاربعاء الاسود.

وسوف يسحب التنظيم الجديد الاضواء من مجلس المرأة.
بملايين المعجبين خلال فترة وجيزة كما حدث مع حركة كفاية المتواجدة في كل منزل مصري.
حتى تموت سوزان مبارك سياسيآ واعلأميين وتنتهى حكم هذة الطاغية.

Posted by: مصطفى بخيت | Thursday, 16 June 2005

تقارير الأمريكية:تؤكد ان الأسلاميين سيفجرو امدادات البترول فى المنطقه ..


أمريكا تعيش حالة من التردد، بل وحتي الارتباك فيما يتعلق بقضية الحوار مع الإسلاميين في العالمين العربي والإسلامي..وخصوصآ فى العراق التى تبحث عن مخرج منها..وهذا ثمن كراهية شعوب المنطقه لأمريكا بسبب مساندتها انظمة ارهابيه على شعوبها.

حربها علي الإرهاب لا علي الإسلام أتت بنتيجة صفر كبير، خصوصا وأن هذه الشعوب ليست عمياء أو معوقة عقليا وفكريا، وهي تري الاستهتار الأمريكي بمشاعر مليار ونصف المليار مسلم. وتعلمت الولايات المتحدة الدرس بطريقة قاسية..

كثيرا من المخططين والإيديولوجيين الأمريكيين يعتبرون التيارات الإسلامية نقيضا مصلحيا وإيديولوجيا للولايات المتحدة، خصوصا فيما يتعلق بمصالح الولايات المتحدة في المنطقة (تحديدا النفط وإسرائيل) ونفوذها فيها. والإسلاميون حسب هذه المقاربة، يشكلون عنصر ممانعة لانهيار المنطقة أمام العملاق الأمريكي كما أنهم ـ أي الإسلاميون ـ يتمتعون بعمق ورصيد شعبي واسع، علي عكس معظم الأنظمة القائمة حاليا.

التيارات الإسلامية اليوم تشكل الثقل الحقيقي الشعبي في المنطقة، وعقود من الاضطهاد والقمع والتنكيل من قبل الأنظمة المرعية أمريكيا، لم تسفر إلا عن مزيد من التمكين لهذه التيارات شعبيا، فضلا عن أن وعي هذه التيارات بذاتها وحجمها في طور تبلور متسارع، وثقتها بنفسها تزداد يوما بعد يوم، وصناديق الاقتراع رغم كل التزوير والتلاعب تظهر ما لهم من حجم كبير وثقل شعبي واضح. أبعد من ذلك فإن هذه الأنظمة التي كانت في الأمس بمثابة العصا الغليظة في يد الولايات المتحدة لزجر الإسلاميين أثبتت إفلاسها، ولم تزد حالة الركود السياسي والقمع الفكري والاقتصادي وغياب التنمية وضياع السيادة والكرامة، إلا إلي مزيد من الحنق والغضب الشعبي علي هذه الأنظمة، ومن ورائها أمريكا.

قدمتها لجنة من الخبراء في السياسة الخارجية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت عن الحزب الديمقراطي، والعضو الجمهوري السابق في مجلس النواب الأمريكي السابق وفين ويبر. وقد نصحت هذه الخلاصات والاستنتاجات الإدارة الأمريكية بالتفريق ما بين التيارات الإسلامية المعتدلة، والتي ترفض العنف كوسيلة، وتلتزم الدستور، وتعلن احترامها للعبة الديمقراطية.

إذن قضية الحوار ليست فقط مصلحة للإسلاميين، بقدر ما هي مصلحة لأمريكا أيضا..وإن بقيت أمريكا في مربع ترددها و ارتباكها ، فقد تستيقظ غدا علي انفجار في المنطقة ككل يهدد إمدادات النفط..وجميع مصالحه بسبب مساندتها لأنظمه مخادعها فشلت فى وجودهاومساندتها..وانتهت صلاحيتها..ولم يعد لهذة الأنظمه وجود على الساحة العربية.. سوى الكذب والخداع والتضليل.

إذن الحل الوحيد يكمن في الحوار وفهم الآخر وتقريب وجهات النظر والبحث عن صيغة تضمن مصالح الطرفين..حتى يعم السلام الحريه والديموقراطيه.

Posted by: مصطفى بخيت | Friday, 17 June 2005

من شاب بسيط لا حول له و لا قوة اقول .......اني معكم و اريد ان اكون معكم احال قدر جهدي ان افعل اي شيء ان يرحل كل الطواغيت التي سامتنا العذاب و التنكيل في السجون و المعتقلات و انا يا سيدتي من الشباب الذين لم يكن لهم اي نشاط سياسي لكن بفضل افعال ضباط امن الدولة في اسيوط فأنا من اللحظة التي خرجت فيها متنفسا الصعداء من مقر امن الدولة في أسيوط فإنني ساخط علي النظام و سأظل أردد و أقول كفاية كفاية كفاية كفاية

Posted by: isla sabry | Friday, 17 June 2005

el salamo 3alikom wa ra7matolah we barakato:
ana 3andi estefsar basit we yarit 7ad ygawebni 3alih
gali mail mn mawke3 el garida 3enwano kfaya mn siol(koria el ganobia)
eh masla7et koria te2ol kfaya hwa 7osni mobarak bisra2 el balad 3andohom wala 7aga wala mosanada lina asl mabala3'nish 3anhom 2bl keda en homa bidaf3o 3an 72o2 el masrin ,aslan homa esh 3arfhom a7wal el balad 3andina eh ma3takedsh shifna me2ata3in wel ra2is beta3ana zai sadam 7sin we bi3melna madabe7 gama3ia law olnalo la2.
da ra2ii we law 7ad takarm we gawebni eh 3elakethom bina?yob2a lih gazil el shokr
shokran

Posted by: Shereen Atef | Friday, 17 June 2005

The comments are closed.