Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 02 September 2005

راقبوها بأنفسكم

 
جريدة الوعي المصري الالكترونية تدعوكم لمراقبة الانتخابات ومحاولة تصوير اي مخالفات تحدث وارسالها الى الوعي المصري لنشرها والدعوة موجهة الى المصريين في كل محافظات ومراكز وقرى مصر للاستعداد بكاميراتهم الديجيتال أوالعادية أو كاميرات المحمول لمراقبة اللجان الانتخابية والمصالح الحكومية من حيث التدخل الامني والعنف ووجود بلطجية او قوات امن بملابس مدنية وشحن الناخبين ونقلهم من مصالحهم ومصانعهم سواء حكومية او قطاع خاص الى اللجان بأوتوبيسات حكومية او خاصة او سيارات او غيرها واي محاولات للتزوير ودرجة الاقبال على الانتخاب هل ضعيفة ام قوية على ان يتوخى المشاركون في هذا الموضوع الحذر اثناء التصوير حتى لا يتعرضون للأذى ويا حبذا لو كان المصور منزله يطل على اللجنة او المصنع او المصلحة الحكومية او موقف الاوتوبيسات ليلتقط صور وهو في الامان في منزله وستنشر الوعي المصري كل ما يصل اليها باسم المصور او مع اخفاء اسمه اذا اراد ان تبقى شخصيته سرية وسنكون شاكرين جدا لتعاونكم
ترسل الصور الى
Photo
wa2el3abbas@yahoo.com
وسنكون شاكرين اذا ارسلتم تعليقات او شرح للصور من حيث مكانها ووقتها وماذا يحدث فيها

-
مظاهرة إجتماع القضاة
وعودة ضباط من اجل التفعيص

إضغط هنا

-
ثلاثة من العاملين بالإسعاف
يهددون بالإنتحار
بسبب ظلم مديرهم الفاسد

إضغط هنا

-
مظاهرة لأهالي المعتقلين
أمام مصلحة السجون


إضغط هنا

-
مظاهرة بهتيم
مظاهرة جديدة مفاجئة لشباب من أجل التغيير

إضغط هنا


-
معرض المغربلين
معرض مفاجيء لشباب من أجل التغيير


إضغط هنا

-
كوميديا الدعاية لمبارك

هذه الصورة بعد بعض التعديل معلقة على حوائط نقابة المحامين المعروفة بالنفوذ الناصري والإخواني
مصحوبة بالآية القرآنية الكريمة التالية
بسم الله الرحمن الرحيم
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا
-

-
وإستمرار نقابة الصحفيين في منع الدخول الا بالكارنيه

-
الوعي المصري في أخبار اليوم

عدد السبت 27 أغسطس 2005
الصفحة السادسة
تحقيق بعنوان
على طريقة هايد بارك
الانتخابات على النت
عشرات المواقع الالكترونية ترصد وتراقب انتخابات الرئاسة

طبعا بطريقتهم
إضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملا
-

-

موقع برنسا آراب الأسباني المهتم بالصحافة العربية يكتب عن تصويت الوعي المصري

Al-Wa'y al-Misri الوعي المصري Egipto

Egipto/ Elecciones

El diario electrónico Al-Wa'y al-Misri convoca a todos a hacer de observadores de las elecciones y tratar de fotografiar cualquier incidencia que ocurra, enviándola a Al-Wa'y al-Misri para publicarla. Nos dirigimos a todos los egipcios de todas las prefecturas, centros y aldeas de Egipto, con el fin de que con sus cámaras digitales, analógicas o teléfonos móviles, controlen los colegios electorales y a las instalaciones gubernamentales, con respecto a las intromisiones de la policía, los actos de violencia y matonismo, la policía secreta vestida de paisano, las provocaciones a los votantes, el traslado de los votantes desde instalaciones gubernamentales o privadas en autobús hacia los colegios electorales (...)

 

Domingo, 4 de septiembre de 2005

إضغط هنا للذهاب للموقع

-

-
وتصويت الوعي المصري في جريدة الحياة اللندنية

بلوغز «الوعي المصري» يجري حالياً تصويتاً إلكترونياً على مرشحي الرئاسة، وجاءت نتيجة التصويت كالتالي: 36 في المئة قالوا «لا شكراً، أنا مقاطع»، و34 في المئة اختاروا ايمن نور، وحصل كل من الرئيس مبارك ورئيس حزب الوفد الدكتور نعمان جمعة على 12 في المئة، وحصل احمد الصباحي على ثلاثة في المئة، في حين حصل كل من اسامة شلتوت، ووحيد الاقصري، ورفعت العجرودي، وممدوح قناوي على واحد في المئة، وحاز كل من ابراهيم ترك وفوزي غزال صفر في المئة.
إضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملا
-

-

Comments

الدكتاتور سوف يجبر على ترك الكرسى غظب عنه ..اذا لم يتركه طواعيه..
القاهرة صرح مصدر رسمى:
الدكتاتور سوف يجبر على ترك الكرسى غظب عنه اذا لم يتركه طواعيه..
ولن يقبل منه اى محاولات كذب وخداع ونفاق
77 سنه عمر لايصلح لرئاسة مصر..
حتى ان كان حقق معجزات وليس فساد..
هذا الدكتاتور انتهت صلاحيته


تحياتى

Posted by: مصطفى بخيت | Sunday, 04 September 2005

عاجل

عصيان عسكري بين صفوف الجيش الامريكي المحتل

شبكة البصرة

الكادر

وردنا من مصادرنا - الذين يعملون في المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي متخفين بوظائف ادارية نمتنع عن ذكرها لدواع امنية - أن هناك شبه تمرد مستمر منذ ثلاث ايام وحالة عصيان عسكري بين صفوف الجيش الامريكي المحتل - وخصوصا بين افراد الحرس الوطني من ولاية نيو اورليانز والمسيسيبي والمناطق المنكوبة باعصار كاتري نا - بعد اطلاعهم على مدى الدمار الذي لحق بمدنهم ومواطنيهم وعجز السلطات المحلية والفدرالية في اميركا عن مواجهة الكارثة بسبب نقص القوات التي ارسل جزء كبير منها الى العراق لمواجهة المقاومة العراقية الباسلة



وكان ما اشعل فتيل هذه الازمة قبل ثلاثة ايام, اصابة احد الجنود المحتلين بحالة من الهيستيريا بعد سماعه بمقتل ثلاث من افراد عائلته في نيو اورليانز, فقد بدأ الرقيب نيك لانسر بالصياح بشكل هيستسري : هذه لعنة العراق , عائلتي دفعت ثمن جرائمي في العراق, اعيدونا لننقذ اهلنا, بوش رامسفيلد عليكم اللعنة

وتطور الامر عندما حاول احد الضباط اسكات هذا الرقيب بالقوة فانضم اليه العديد من كانو حاضرين وبدأو بضرب الضابط وامتدت المواجهات لتشمل الكثير من الضباط وبعض العملاء العراقيين الذين نالتهم اللكمات والضرب باعقاب البنادق من قبل الجنود الذين كانو يصرخون بهم : انتم اوغاد خونة , سنرميكم للمقاومين كي يذبحوكم , بسببك م نحن نقتل هنا

كما قام احد الجنود بأرسال رسائل عبر اللاسلكي لرفاقهم خارج القاعدة تحثهم فيها على ترك المهمات العسكرية والعودة الى القاعدة

فيما وردتنا انباء ان بعض ضباط وجنود الوحدة التي قررت ادارة بوش ارسالها للعراق وجهو ندائا لرامسفلد طالبين منه توجيههم لانقاذ الولايات المنكوبة بالاعصار بدل زجهم في المحرقة العراقية - حسب تعبيرهم - وقد صرح عدد من الجنود برفضهم اطاعة الاوامر مفضلين مواجهة حكم محكمة عسكرية بالسجن قائلين : ان اكون جرذا سجينا في اميركا أ فضل من جنديا في العراق.

شبكة البصرة

الاحد 30 رجب 1426 / 4 أيلول 2005

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Monday, 05 September 2005

البيان رقم(1) من داخل وخارج اللجان لأنتخابات الرياسه لفرعون مصر
اليوم الأربعاء 7/9/2005

لجنة الانتخابات تفاجئ الجميع بالسماح بالمراقبة

في مفاجأة مثيرة ولافتة وافقت اللجنة العليا للانتخابات بشكل طارئ على حضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية لمراقبة اللجان الانتخابية صباح اليوم ، ويأتي القرار المفاجئ بعد صخب كبير أثارته اللجنة بقرارها وتصعيد المسألة إلى المحكمة الإدارية العليا ، وحيث يرى مراقبون أن " تسوية " وقعت في الساعات الأخيرة ، منعت حدوث تصادم بين مؤسسات الدولة ، في مقابل تعديل " داخلي " لبعض القرارات .

في القاهرة أفاد مراسلنا أن الحبر الفوسفوري المستخدم في مناطق الوايلي ، طلعت حرب ، ماسبيرو يختفي باستخدام المياه العادية .
وقال إنه لا يوجد مندوبون في محافظتي القاهرة والجيزة إلا للاحزاب الثلاثة الرئيسية ، الوطني والغد والوفد ، غير أن الوطني يستحوذ على أكثر 95 % من عدد المندوبين .

هذا وشهدت الساعات الاولى لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية ، العديد من التجاوزات والمخالفات ،

حيث رصد مراسلونا تدخلات واسعة للأجهزة التنفيذية والهئيات الحكومية في سير العملية الانتخابية عبر حشد الموظفين في اتوبيسات خاصة من أجل التوجه لمراكز الاقتراع

أفاد العديد من المواطنين في بعض مناطق القاهرة بأن الحبر الفسفوري الذي يتم استخدامه لمنع الناخب من الإدلاء بصوته أكثر من مرة ، يزول بسهولة ويسر إثر غسل اليدين بالماء ، بما يعني أنه مغشوش

فيما أكد آخرون في مناطق أخرى أنه يصعب إزالته تماما وإن كان يمكن تخفيف أثره بالماء .

وفي منطقة المنبيب ، جنوب الجيزة ، تأخرت إحدى اللجان عن فتح أبواب الاقتراع أمام الناخبين لما يقرب من ساعتين ، بسب غياب المندوبين عن الأحزاب إلا الحزب الوطني ، وأصر القاضي المشرف على اللجنة على ألا تفتح اللجان إلا في وجود ثلاثة مندوبين على الاقل ، فيما رفض بعض القضاة الاعتداد بالبطاقات الشخصية أو العائلية القديمة ، وأصروا على ضرورة وجود بطاقات الرقم القومي .

ولاحظ مراسلنا عدم وجود إي من المراقبين في التجمع المدني ، الذي شكلته منظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات ، بالقرب من لجان الانتخاب إلا مجموعة صغيرة من التجمع الوطني من أجل التحول الديمقراطي والذي شكل غرفة مركزية برئاسة الدكتور يحيي الجمل .

فى طنطا: أن أجهزة الأمن قامت بسحب نحو 1000 رخصة من سائقي الميكروباصات

و تعهدت بردها لأصحابها بعد أن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات

فيما قام الحزب الوطني باستخراج بطاقات انتخابية لأحياء سكنية بالكامل يوم أمس لم يسبق لأهلها استخراج بطاقات ، و على غير رغبتهم ، و سلمتها للأهالي .

أن البطاقات الجديدة التي استخرجها الحزب الوطني للمواطنين ، لصق عليها صورة للرئيس مبارك ، فيما قام الحزب الوطني بتسليم أمناء الوحدات بالحزب مبلغ 500 جنيه لكل منهم وجهاز موبايل ، كان حتي ليل أمس بخاصية استقبال المكالمات فقط ، غير أنه تم تزويده بخاصية استقبال وإرسال صباح اليوم .

وفي شمال سيناء ، قامت أجهزة الأمن بسحب رخص عدد كبير من سائقي الأجرة

وأجبرتهم على نقل الصناديق إلى مراكز الاقتراع والادلاء بأصواتهم ، فيما خلت اللجان تماما من مندوبي المرشحين التسعة ، بينما أقام الحزب الوطني سرادقات أمام اللجان ، لاستقبال الناخبين في الوقت الذي يرتدي فيه مندوبو الوطني داخل اللجان "كابا" عليه اسم الرئيس مبارك ، فيما وضعت شارات على الكتف تحمل اسم مرشح الوطني أيضا .

بالعريش أن أحد مؤيدي مرشح حزب الغد و يدعى المهندس جلال أمين تلقى تهديدات بالضرب إذا لم ينصرف من أمام اللجان ، و كان أمين يقوم بالدعاية لمرشح الغد د. أيمن نور ، كما أكد مراسلنا أنه وصلت إليه بعض كشوف الانتخابات وبها اسم أحد من أعلنت الداخلية مقتله في أحداث طابا ، بالإضافة إلى اسم شخص آخر توفي من عشر سنوات .

من جهة أخرى أصيبت حركة النقل بمحافظة الدقهلية بين المراكز والقرى والعاصمة بشلل نصفي -خاصة خط المنصورة / السيمبلوين- إثر امتناع سائقي المكروباصات عن تحميل المواطنين حيث تم سحب الرخص منهم مساء أمس من أمناء الشرطة وإعطاء تصريح خطوط سير مختلفة لتوصيل الموظفين والعمال إلي أماكن الاقتراع.

كما أفاد مراسلنا بالمحافظة أن عددا قليلا من أعضاء الحزب الوطني بالمنصورة قد توجهوا إلي صناديق الاقتراع في الصباح الباكر .
في محافظة الغربية أن بعض القضاة المشرفين على اللجان رفضوا دخول الصحافيين و مندوبي وسائل الإعلام حتى من الذين يحملون تصاريح من جهات حكومية .

ولاحظ مراسلنا ضعف الإقبال في منطقة الدقي وحدوث ارتباكات كبيرة بسبب تقسيم اللجان بين رجال وسيدات ، فيما لم يجد عدد كبير من الناخبين اسمائهم في الجداول المعلقة بلجان الانتخاب .

وفي الاسماعيلية ، أفاد مراسلنا بأن الحزب الوطني يقوم بتوزيع عصائر ومأكولات لإغراء الناخبين على التوجه لمراكز الاقتراع ، فيما قام مسئولو الحزب الوطني بتوزيع بطاقات على الناخبين للتعريف باللجان وصناديق الاقتراع التابعين لها ، مكتوب عليها " كلنا لمبارك " " نعم مبارك " وكذلك رمز الهلال . وكانت أحزاب المعارضة قد اتهم الحزب الوطني باحتكار جداول الناخبين ، فيما رفضت مديريات الأمن بالمحافظات منح هذه الجداول لباقي المرشحين .

وأكد أحمد محمد السروجي ، أحد مندوبي الدكتور أيمن نور مرشح حزب الغد ، لمراسلنا ، أن القاضي المسئول عن اللجنة التي يتواجد بها قام بسحب بطاقته الشخصية والتوكيل الخاص به ، ثم قام بطرده من اللجنة .

وأفاد مراسلنا بأن القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظة قامت بحشد عدد كبير من الاتوبيسات وسيارات الميكروباص كي تقوم بنقل الموظفين والعاملين من مقار عملهم إلى اللجان الانتخابية من أجل التصويت بشكل جماعي لمرشح الحزب الوطني . فيما جابت شوارع الاسماعيلية سيارات تحمل مكبرات صوت تدعو الناس للتوجه إلى مراكز الاقتراع والتصويت لصالح الرئيس مبارك .

Posted by: مصطفى بخيت | Wednesday, 07 September 2005

فى احد اللجان الفرعية قال المسئول للناخبة يمكنك اذا اردت التوجه خلف الستار يعنى مش شرط فخافت وانتخبت امام مسئول اللجنة وكتبت مبارك وكانت تريد ابطال صوتها باختيار اخر فمنعها.
واخر اخرج امام زملائه فى نفس الشركة بطاقتين انتخابيتين صحيحتين ساريتين واحدة تابعة لقسم اول مدينة نصر والثانية تابعة لقسم ثانى مدينة نصر قبل ان يخرج للادلاء بصوته
يعنى مازالت الجداول على حالها من نزاهة ووجاهة وسلامات يا انتخابات

Posted by: sehsah | Wednesday, 07 September 2005

يا سادة التزوير سيتم في الفرز وإعلان النتائج لصالح مبارك، ولكي تكون المسرحية محبوكة فإن نجاحه سيتم إعلانه بنسبة أقل من 90% لزوم الاستهلاك الإعلامي العالمي.

مبارك نفسه جهز شنطته ليقوم بزيارة إسرائيل كما وعد قبل الانتخابات التي يعلم مسبقا بتزويرها لصالحه.

لن تتم إزاحة مبارك وابنه إلا بانقلاب عسكري وأملنا كله في "سوار الذهب" المصري. بدون ذلك قل على مصر السلام تحت إدارة عصابة عميل الصهيونية الأمريكية حسني البارك.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Wednesday, 07 September 2005

هاهاهاهاهاه مبارك هيفوز هيفوز النتيجة نزلت فى الكنترول امبارح هنا بقى الديمقراطية ... الله يا بلد

Posted by: waled elmasry | Thursday, 08 September 2005

مرحله فعلا جديدة دخلتها مصر . بس للاسف مش هانستمتع بثمارها حاليا .طول ما حكومه الحزب الوطني مستمرة يبقي . مش هانستفيد بها . بل العكس اكيد هي من اجل مبارك و نجله و العائله . و الحكومه المبجله اللي هي اساسا مستفيده من الموضوع كامله .فالحكومه اسااسا هي اللي مسيطره على البلد ولا اقصد مبارك بذات نفسه اقصد معاونيه . الريس عاد لا يدري بما في البلد و ده شئ معروف و ده بسبب الحكومه و معاوني الريس . يا ريت يا ريسنا بقي تفوق و تعرف الفساد اللي حولك و حاسبهم قبل يوك حسابك

Posted by: إسلام | Thursday, 08 September 2005

يا سيد إسلام أنت تصور مبارك كما لو كان ملاكا أبلها ... الأمر ليس كذلك ... مبارك حرامي ابن حرامي ...لقد سرق البلايين من قوت الشعب وأودعها بنوك سويسرا ... دخل قناة السويس بالكامل مخصص لبذخ ما يسمى "رئاسة الجمهورية" ...جوع الشعب لا يهم هؤلاء الكلاب.

الخلاص من هذه الغعصابة لن يكون إلا بالقوة وعلى شباب هذه الأمة أن يخططوا لذلك إذا أرادوا مستقبلا لأنفسهم ولأبنائهم.

محمد عبد اللطيف حجازي
ملبورن - أستراليا

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Thursday, 08 September 2005

فشلت الأداره الأمريكيه فى العالم:80% من المصريين رفضت الأشتراك فى مسرحية الديموقراطيه

مشكلة الولايات المتحدة الأساسية هي اعتماد علاقاتها مع الأنظمة بناء على قدرتها في اخماد الصوت المعارض في الداخل، لذلك هي تدعم الأنظمة وتقوي من شوكتها لتهيئة المناخ العام المستقر الذي يمكنها من خلاله الحصول على مصالحها بيسر وسهولة.

أثبتت التجربة بأن هذه سياسة خاطئة استمرت في تطبيقها الولايات المتحدة على مدى ستين عاما مضت، وقد ادركت أخيرا هذا الخطأ على لسان وزيرة خارجيتها السيدة كنوناليزا رايس عند زيارتها الأخيرة لمصر. في اعتقادي ان الولايات المتحدة قادرة ومدركة في الوقت الراهن بضرورة انتهاج سياسة مختلفة حتى تتجنب تجاربها المريرة الماضية . .

ان بناء علاقة جيدة ومستمرة مع شعوب المنطقة يقتضي عدم دعم النظم المستبدة التي يستأثر عدد محدود من رجالها بثروة ومقدرات الوطن ويوجهونها بما يخدم مصالحهم مما يخلق مشاكل داخلية على المدى الطويل بين السلطات المحلية وشعوبها، وكنتيجة لذلك تصب الشعوب الثائرة والمهضومة جام غضبها على النظم المدعومة من قبل الولايات المتحدة

وبذلك تظهر الولايات المتحدة وكأنها خادمة للشيطان واللصوص والحرامية في المسيطرين على الأنظمة المحلية من رجال النظام وخدامه.

لو استطاعت الولايات المتحدة تغيير استراتيجيتها في دعم النظم غير القادرة على تحقيق العدالة الإجتماعية عن طريق توجيه المقدرات والثروات الوطنية لتحقيق نمو متوازن تزيد فيه الأعمال وتخفف البطالة ويزيد النشاط الإقتصادي فإنها بذلك ستكون الصديق الصدوق للشعوب المقهورة من سيطرة واستئثار النظم ورجال النظم بثروات الوطن ونهبها.

لا بد للولايات المتحدة من اعتماد درجة تحقيق العدالة الإجتماعية كمحدد اساسي يتم من خلالة اقرار دعم نظام معين او فرض ضغوط عليه لتحقيق قدر مقبول من العدالة الإجتماعية يجنب النظام من حصول مشاكل داخلية لديه ينتج عنها قدر تراكمي كبير مع الوقت من الكراهية لداعمي النظام والمتمثل في الولايات المتحدة.

وستجد الكثير من الشكر والعرفان كصديق فعلي للشعوب بدلا عن الإكتفاء بصداقة النظم التي تجلب علي مصالح الولايات المتحدة في المنطقة مع الزمن الويلات والأزمات.

تحياتي

Posted by: مصطفى بخيت | Thursday, 08 September 2005

ربنا يبتلي كل فلاحين بلدنا بمذابح هولوكست بالذات فلاحين منوف...علشان هما اللي جايبنا ورا...هما اللي بيرشحوا مبارك ولما القرف بيعم ...بيعم علي الجميع .طب أحنا ذنبنا ايه؟؟

يا جماعة العيب مش في مبارك ..العيب في العصابة اللي حواليه...أنا من يوم ماوعيت علي الدنيا وانا مش شايف غيرهم في الحكم...ولاد الكلب..يعني من قلي المصرييين؟

صفوت الشريف أبن ال..... شاذ جنسياّ
فتحي سرور ابن ال..... ثور الله في برسيمه
كمال الشاذلي ابن ال..... سبحان الله ..سحنة حرامي ابن حرامي(حوت)
وغيرهم من ولاد الكلب كتير ..ربنا يتوب علينا منهم ومن امثالهم
يارب زعيم العصابة يموت ..يارب..يارب...اللهم استجيب

Posted by: المنجي | Thursday, 08 September 2005

يا سيدي عزرائيل يعلم جيدا أنه المسئول الوحيد عن إنقاذ الشعب المصري من مبارك ، لكنه في حاجة إلى بعض المساعدة.

على شباب القوات المسلحة المصرية أن يعلموا أن الوطن لن تحل مشكلته بالسلبية وعليهم أن يخلصونا من مبارك وعصابته .

نحن لسنا أقل من دول أمريكا اللاتينية التي تخلصت من الدكتاتورية.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Friday, 09 September 2005

بلد حلوة قوي شفتو الديموقراطية بس في الاول والاخر احنا نستحق مبارك عشان جهلنا وتخلفنا وقت ما احنا هنتغير مبارك الله يلعنه هيغور وهياخد معاه سرور

Posted by: حبيب الشعب | Sunday, 11 September 2005

بلد حلوة قوي شفتو الديموقراطية بس في الاول والاخر احنا نستحق مبارك عشان جهلنا وتخلفنا وقت ما احنا هنتغير مبارك الله يلعنه هيغور وهياخد معاه سرور

Posted by: حبيب الشعب | Sunday, 11 September 2005

The comments are closed.