Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Tuesday, 28 September 2004

زغلول النجار ... يستكرد أمة المليار بقلم:وائل عباس

زغلول النجار ... يستكرد أمة المليار

وهندريك شون لم يشفع له ترشحه لجائزة نوبل

سمعت اشاعة على الانترنت مفادها ان جريدة الاهرام قررت عدم نشر مقالات زغلول النجار

فان صدقت هذه الاشاعة فالف شكر لجريدة الاهرام

ودعوني استعير عبارة كررها احد الشخصيات في فيلم عادل امام الارهاب والكباب

وهي عبارة: في اوروبا والدول المتقدمة ...

يحكى انه في اوروبا وامريكا والدول المتقدمة كان يوجد عالم اسمه جان أو يان هندريك شون

Jan Hendrick Schon من اصول المانية

هذا العالم هو مخترع الترانزيستور العضوي واللذي من المنتظر ان يحل محل دوائر السيليكون الالكترونية ويعتبر طفرة في مجال ما يسمى النانو تكنولوجي والنانو هو وحدة قياس من الملليمتر

هذا العالم اتهمته شركة لوسنت تكنولوجيز Lucent Technologies بفبركة معلومات علمية وتزوير نتائج تجارب اجراها في معامل بيل الشهيرة Bell Labs التابعة للشركة وساعدت مجلة كريستيان ساينس مونيتور Christian Science Monitor في كشف هذا العالم المدعي

وقد سبقت هذه الحادثة حدث مماثل في معمل لورنس بيركلي الوطني Lawrence Berkeley National Laboratory عندما فصل فيكتور نينوف Victor Ninov بسبب تزويره لتجربة ادعى فيها العثور على عنصرين فيزيائيين جدد يضافان الى الجدول الدوري

ومعامل بيل من المعامل اللتي غيرت التاريخ في عام 1940 عندما اثبت العالم راسل اول Russell Ohl ان السيليكون شبه موصل للكهرباء وهو ما نتج عنه تكنولوجيا الترانزيستور اللتي نعيشها حاليا واللتي بواسطتها استطيع الكتابة اليكم الان ... وقد حقق علماء بيل لابس حتى الان سته من جوائز نوبل في العلوم

وهندريك شون هو صاحب نظرية الغبار الرمادي وهو اول من حذر من استيلاء الانسان الالي على الارض ومحاربته للانسان وعلى نظرياته اقيمت افلام مثل الماتريكس وترمينيتور باجزائه الثلاثة

واثنى على اعماله العلمية ولي عهد بريطانيا بل وكان مرشحا لنيل جائزة نوبل

ولكن في امريكا واوروبا والدول المتقدمة الكذب مالوش رجلين

فقد تم طرد شون من معامل بيل وسحبت مجلة ساينس ستة من ابحاثه وسحبت جامعتة المانية منه شهادة الدكتوراة بل وقام البي بي سي بانتاج فيلم تسجيلي عن تزوير شون وكذلك فعل التلفزيون الياباني !!! يعني تشريد ليس بعده تشريد ... ولم نجد من يقول ان العلماء لحومهم مسمومة ...

والان نترك اوروبا وامريكا والدول المتقدمة ونعود الى بلادنا الحبيبة بلاد طفش منها احمد زويل وفاروق الباز ومجدي يعقوب وخلت الساحة لعالم عصره واوانه زغلول النجار !!!

وزغلول النجار اصبح له الان موقع خاص على الانترنت ما زال تحت الانشاء وهذا الموقع ليس لا سمح الله لعرض المادة العلمية وافتكاسات واكتشافات زغلول المبهرة ولكنه لبيع شرائط خرافات النجار ...

يعني يا حاج زغلول عاوز تتكلم في الدين البسلك عمة واعتلي احدى الشلت وافتي زي ما انت عاوز ماهو خلاص الدين ما بقالوش حرمة وكل من هب ودب بقى شيخ من عنده علم كالقرضاوي يلعب بعلمه الثلاث ورقات وحتى من ليس له علم كعمرو خالد حمر خدوده وطلعلنا في التلفزيون ... ما جاتشي عليك انت كمان يا زغلول بقى ...

لكن عاوز تتكلم في العلم يا حاج زغلول يبقى تحترم العلم والناس اللي بتكلمها ... يعني يبقى فيه مصداقية ... يعني تقول جايب كلامك منين وفين وامتى ومين ... لان العلم يعني الدقة ... وما ينفعش معاه شغل الشلت اللي انت اتعلمته في الدول العربية اللي بتروح تضحك فيها على الغلابة وتلهفلك قرشين ... فانا اعترف ان الفهلوة اختراع مصري اصيل ... وشيخنا فيها هو زغلول النجار !!!

قديما كان علماء المسلمين متفقهين في الدين وكان فقهاء المسلمين متفقهين في الطب والفلك والحساب والكيمياء ولهذا كانت لهم انجازاتهم العلمية المشهود لها في كل دول العالم حتى يومنا هذا ... اما الان فعلماء الدين لا ناقة لهم ولا جمل في العلم حتى ان واحد مثل بن باز افتى باهدار دم من يقول بان الارض كروية تلف حول نفسها !!!

ورجال العلم المفترض فيهم العقلية العلمية الصرفة والامانة في النقل وجدوا ان الدروشة تكسب اكثر خاصة من فلوس النفط واللي بيدفعوها فاطلقوا لحاهم واطلوا علينا بوجوههم العكرة من الفضائيات يقصون علينا قصص ما انزل الله بها من سلطان ... فهذا يقول اكتشف العلماء في المانيا مثلا كذا وكذا ... ولا يورد في حديثه اسم العالم اللذي من المفترض ان يذكره ثلاثيا واسم الجامعة او المعمل او المعهد العلمي وتاريخ الاكتشاف واين نشر ... الخ مما يفعله العلماء المحترمين !!!لكن لا عزاء للامانة العلمية !!!

طبعا اغلب القراء هنا مسلمون وكلنا طبعا يؤمن بما ورد في كتاب الله وسنة رسوله لا جدال في ذلك ... وما وصلنا هو ان القمر قد انشق في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ... حقيقة نؤمن بها طبعا كما نؤمن بان عصى موسى قد تحولت الى حية وان سيدنا عيسى شفى الابرص ... الخ برغم اننا لم نرى اي من ذلك ... لكن البعض دائما يحب البهارات والتشويق والاثارة

ومثال على ذلك ايضا ما يدعونه على رمسيس الثاني بانه فرعون موسى لان الاية الكريمة قالت ما معناه ننجيك ببدنك ... وتجاهل هؤلاء كل التفاسير الشهيرة للقران وفسروا الاية بان مومياء رمسيس الثاني هي اللتي نجاها الله لنا لنشاهدها في المتحف المصري بميدان التحرير !!! نحن لا نشك في القران والسنة !!! ولكن انتم من تشكون وتعطون الفرصة لكل مغرض ان يطعن في ديننا !!! وسوف اتناول موضوع فرعون موسى في مقال قادم ان شاء الله وجعل لنا عمرا ...

لكن ما يريد زغلول النجار توصيله لنا هو ان الله جل وعلى بعد ان شق القمر ... ما عرفشي يلحمه تاني كويس !!! استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله !!!

المفروض ان زغلول النجار راجل بتاع جيولوجيا ... يعني سهل عليه اجراء ابحاث والتاكد من معلوماته واقناعنا بالحجج والادلة العلمية خصوصا عندما يتعلق الامر بجيولوجيا القمر

لكن يكتفي زغلول النجار بان يسرد لنا قصة على نمط قصص عمرو خالد كده

وهو انه لما كان قاعد على قهوة بعرة قعد جنبه واحد مصرصر او مبلبع حكاله انه شاف في الديش على احدى قنوات السكس التركية برنامج تسجيلي بين مجموعة حشاشين يتحدثون عن انشقاق القمر وكيف ان امريكا العبيطة صرفت فلوس قد دماغها ليكتشفوا حقيقة واردة في القران وهي ان القمر مشروخ ... شوف هيافة الامريكان بدل ما يصرفوا على الغلابة !!! ... لو كانوا قروا القران ما كانوش عملوا العبط بتاعهم ده ...

طبعا كل ما سبق كان تريقة ولكن الحقيقة المرة هو ما حكاه زغلول من احداث يقول انها وقعت في محاضرة في جامعة كارديف بانجلترا وان البرنامج التليفزيوني كان على البي بي سي !!! تصوروا !!! زغلول النجار بيستكرد امة المسلمين بحالها !!! امة المليار !!! ومحدش بيرد عليه ولابيقول له اختشي يا راجل على دمك وبطل فشر ونخع ومعر ... لو كانت لك بقايا من تاريخ علمي كان الاولى بك ان تحافظ عليها وتموت بكرامتك بدل ما تموت بفضيحة !!!

الهي وانت جاهي تفضح الراجل ده فضيحة هندريك شون قادر يا كريم!!!

حقائق وتحدي ان يثبت احد عكسها:

- لا يوجد شق يقطع القمر من اعلى الى اسفل

- لا يوجد شق على القمر يتجاوز طوله ثلاثمائة كيلومتر

- البرنامج المزعوم في البي بي سي لا اثر له

فيه حاجة كمان عاوز الناس تدور معايا عليها ... حيث ذكر الزغلول في كلامه عن اية انزال الحديد اسم عالم يدعى استروخ !!! حد فيكم سمع عن استروخ ده منين وفين وبيبيع ايه ؟؟؟ واسمه استروخ كده زلط ملط من غير لا اب ولا ام ؟؟؟ يخرب بيت امانتك العلمية يا زغلول !!! وعموما ده كمان تحدي وعشرة جنيه مصري مني لمن يعثر على اصل وفصل اي عالم اسمه استروخ ولو انهم ما يساووش لكن بصلة المحب خروف ... مش ضروري في الفيزياء ولا الفلك ولا الجيولوجيا ... حتى لو كان عالم في بكتريا الزبادي ... حتى لو كان مدرس كحيان في معهد ظلموه في بلاد تركب الكتاكيت !!! اي استروخ وخلاص ... والعشرة جنيه موجودة ... ده طبعا الى جانب ان الكلام اللي قاله الزغلول عن انزال الحديد يدل على انه حتى لم يقرأ نظريات نشأة الكون وتكون المجموعة الشمسية اللي درسناها في اعدادي ... البيج بانج والسديم ... الخ والصراحة انا مش عارف هو بتاع جيولوجيا ازاي !!! وده طبعا ليس تشكيك في الاية الكريمة ولكن فضحا لاكاذيب من يلوون اعناق الايات الكريمة لتناسب هواهم كما يفعل من يلونون الكتاكيت اخضر واحمر وازرق في سوق الجمعة ...

والحقيقة ان زغلول النجار ليس اول من اخترع الفبركة فيما يسمى الاعجاز العلمي في القران فقد سبقه الزنداني في فبركته لتفسير الاية الكريمة عن لحاق الشمس بالقمر حيث أن ما يسمى بالشيخ الزنداني يقول بأن القمر أسرع من الأرض و الأرض أسرع من الشمس لهذا الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر !!! بل ووصلت به الجرأة ان يكتب ويحدد سرعات بعينها لكل جرم !!! كل ده وبنسأل نفسنا احنا متخلفين ليه ؟؟؟

حقيقة شقوق القمر:

شقوق القمر او Lunar Rilles تم اكتشافها منذ ما يزيد عن مائتي عام وهي تنقسم الى ثلاثة انواع:

- sinuous rilles

- arcuate rilles

- straight rilles

وما يهمنا هي الاخيرة ومعناها الشقوق المستقيمة لانه تنتمي اليها Ariadaeus Rille اللتي صورتها ابوللو عشرة في الصورة التالية من ناسا:

http://antwrp.gsfc.nasa.gov/apod/image/0210/rille_apollo10_big.jpg

وهي اكبر واطول شقوق القمر واكثرها استقامة وربما هي السبب وراء الفرية العلمية اللتي افتراها زغلول النجار ... والحقيقة ان هذا الشق لا ياخذ القمر باكمله ولا هو غائر الى عمق القمر حتى !!! بل هو مجرد شق سطحي يستمر طوله الى ثلاثمائة كيلومتر فقط اي من القاهرة الى اسكندرية!!! وهذه الصورة توضح مائة وعشرون كيلومترا فقط من هذا الشق ...وعرض هذا الشق يتراوح بين ثلاثة وخمسة كيلومترات ولا يزيد عمقه في اعمق مناطقه عن ثمانمائة متر ... وتفسير تكون هذه الشقوق هو على حسب انواعها ... فبعضها نتج عن تدفق الحمم البركانية او اللافا Lava على سطح القمر في بداية تكونه مما كون اخاديد ووديان ومرتفعات ونوع اخر نتج عن ما يسمى بانابيب اللافا حيث كانت اللافا تتدفق في انفاق اذابتها اللافا في الصخور القديمة تحت سطح التربة ثم جفت تلك الانابيب مما سبب هبوط وانهيار سطح تربة القمر فوق تلك الانابيب التي اتخذت شكلها الحالي ... اما النوع الثالث فناتج عن فوالق وصدوع في قشرة القمر لا تختلف عن الفوالق والصدوع الزلزالية على الكرة الارضية او هي ناتجة عن الحركة التكتونية او بالاصح الايزو ستاتيكية لقشرة القمر لان القمر ليست له طبقات تكتونية كالارض ...

وبالمناسبة يوجد في الغرب ايضا من المخرفين والمدلسين اللذين ادعوا بان تلك الشقوق ما هي الا طرق انشأها سكان الفضاء على القمر لتسهل انتقالهم على سطحه ... بل ويقولون انهم شاهدوا ابراجا بناها سكان الفضاء على سطح القمر ايروس

وبالمناسبة ايضا توجد شقوق مماثلة على سطح المريخ !!! برغم انه لم ترد اي روايات عن انشقاق المريخ !!!!!!

وما يهم علماء الفضاء الان في هذه الشقوق هو امكانية تبطينها واعدادها لبناء مختبرات ومباني لاستخدام البشر فوق سطح القمر لانه ثبت ان داخل تلك الشقوق هو آمن مكان للبشر من الاشعة الكونية والوهج الشمسي والاشعة فوق البنفسجية وما يسمى بقصف النيازك صغيرة الحجم micrometeorite bombardment ...

نعود مرة اخرى الى البهلول الكبير قوي زغلول النجار:

يا مسلمين سيدنا محمد مش نوستراداموس والقران الكريم ليس كتابا للنبوءات ...اى نعم القران به اعجاز ولا يمكن لاي كان انكار تلك الحقيقة لكن ان نتفرغ لتأويل القران بهذا الشكل الساذج فهو مدعاة للسخرية بل واجد البعض يفتعل العلاقات ويؤسس النظريات ويكرس جل جهده ووقته لنشر هذا الافتراء بدلا من ان يقف هو في معمل او مرصد او مركز ابحاث ليفيد امته ونجده يستلهم من علماء الغرب الهة ويربط بين انجازاتهم ربطا عبثيا بالقران والقران يترفع عن ذلك كله

فهذا والله علم لا ينفع حذرنا واستعاذ منه سيد الخلق في حديث شريف شهير!!! والاسلام غني بالعناصر التي تساعد دعوته على الانتشار واكتساب المصداقية وليس في حاجة الى ذلك العبث !!!

فقديما قيل ان الارض مسطحة واستند من قال على القران الكريم ثم عندما اكتشف انها كروية ايضا استند من قال الى القران ثم قيل انها بيضاوية فتراجع المتراجعون وكله برضه من القران

ما هذا العبث ؟؟؟ ... هم لا يدركون انهم بذلك يعبثون بمصداقية القران ذاتها !!! والقران يتعالى

عن كل ذلك اللغط النظري وقد حدث اكثر من مرة ان قال قائل ان نظرية كذا العلمية تتطابق مع القران ثم تاتي نظرية اخري لتفند النظرية السابقة وتزيلها من اساسها وهنا مرتع العابثون اللذين يتبنون فكرة ان القران قابل للتأويل كل على هواه !!!

وكذلك هناك من يؤلفون ويدعون فتجد زغلول النجار هذا مثلا يقول وجد العلماء في المانيا كذا

او اكتشف العلماء في اليابان كذا ... طب فين المرجعية العلمية اللي ارجعلها انا في هجصك ده علشان اتاكد من كلامك !!! العلماء دول مالهومشي اسم ؟؟؟ ولا مكان ؟؟؟ ولا زمان ؟؟؟ يبقى حتى فين الامانة العلمية ؟؟؟ ولما ييجي واحد ملحد يكتشف ان كل اللى انت قلته هجص في هجص وتأليف من دماغك او مجرد اشاعة سمعتها على قهوة بلدي او في زاوية للصلاة في كفر طهرمس او امبابة قالها مدع للعلم في ساعة تجلي ليكتسب اعجاب الجهلاء ... ويضحك عليك وعلى دينك وعلى كل من صدقك بسذاجة لثقتهم العمياء في قداسة ما تقول

يحضرني في هذا المقام قصة رائد الفضاء نيل ارمسترونج حيث قيل انه سمع الاذان فوق سطح القمر وعندما عاد الى الارض وسمع نفس الصوت في احدى الدول الاسلامية اشهر اسلامه!!!

وتورط في هذه القصة الملفقة عدد كبير منكبار العلماء في السبعينات والثمانينات

وكثير منهم اوردوا ذكر لها في خطبهم كمعجزة في عصر انتهت فيه المعجزات وموجودة على اشرطتهم حتى يومنا هذا كوصمة عار وجهل بل وجدت هذه القصة متنفسا لها على الانترنت اللذي اصبح وللاسف مرتعا للخزعبلات ... وهذه القصة ما انزل الله بها من سلطان حتى ان رائد الفضاء بنفسه اضطر الى تكذيبها !!! يا امة ضحكت من جهلها الامم !!!

لقد وجد جهبذ ان صعود الانسان على القمر وجبة دسمة يمكن ان يدس بها اي شيء

فاختلق تلك القصة ظنا او جهلا منه ان ذلك اسهام عظيم في نشر الدعوة

ولكن يظهر العملية وسعت منه جدا وخرجت من اطار الجهلاء اللذين يؤمهم في الصلاة لتنتشر في ارجاء الامة ويصل صداها الى اعداء الامة فجاءت وبالا علينا ومدعاة للسخرية والشفقة

لقد شاهدت احد البرامج التسجيلية عن رحلة ابوللو احد عشر واستضاف المذيع احد الزنوج المشردين في الشوارع ويرتدي رث الملابس وساله عن رايه في رحلة القمر

فرد الزنجي برغم من قسوة الحياة البادية على حاله : الان انا فخور بانني ولدت امريكيا !!!!!!

لا تعليق !!!

وعلى فكرة هناك مواقع متخصصة في تفنيد الاعجاز العلمي في القران وتتخذه بوابة لتفنيد الاسلام ككل وهذه المواقع انشأها يهود وملاحدة ونصارى مغرضين واشهرها موقع انشأه احد الهندوس المتطرفون واذكر منه صورة لمسجد لم ينهار في احد زلازل تركيا واعتبره المسلمون معجزة فكان رد الهندوسي المتطرف انه من الطبيعي ان يظل المسجد بسبب جودة بناؤه وتصميمه ومراعاة المعايير وايضا الضمير الديني لمن بنوه بعكس المنازلالمجاورة اللتي بنيت كلشينكان وسلوقة ... كذلك نجد الحال في الاهرامات ومعابد الفراعنة اللتي تحملت الاف السنوات

بالذمة مش حرام عليكم ؟؟؟ عاوزين علم اعملوا انتم العلم ده واكتشفوه بانفسكم

مش مستنيين علماء الغرب لما يكتشفوا حاجة ثم يبحثون في النصوص ويقولوا طب وايه يعني ماهي عندنا فى القرآن اهه !!!

ياختي كميلة عين امه

جبت التايهة يا واد

نورت عدالة المحكمة

ده ايه عبقرية اهلك دي

ده انت ما جابتكشي ولادة

ده انت يا حاج اللى ها تنصرنا على الصهاينة والله !!!

واخيرا احذر من افتعال ومحاولات ربط وهمية بين القران والنظريات العلمية التى قد يبليها ما بعدها وخاصة محاولات زغلول النجار اللي بيقعد يقولك العلماء ماعرفشى فين وجدوا ماعرفشى ايه ولا بيذكر اسماء ولا تواريخ ولا اماكن ولا مرجعيات ودى حاجة لا تصلح للمنهج العلمى الذى اتخذه لنفسه !!! يعنى انت بتقوللى علماء الغرب وجدوا كذا طب قوللى مين وامتى وفى اى مركز او اى جامعة علشان اقدر ادور وراك ... انت كلامك مش قران يعنى ولا مقدس اسمعه واسكت ولا اناقش ولا اجادل !!! والا تبقى بتهجص عليا وبتاكلنى الحلاوة وبتسمح لواحد غربى او كافر ييجى يفند كلامك ويضحك عليك وعليا انا كمان علشان صدقتك !!!

فالشر كل الشر في زغلول النجار وامثاله و محاولاتهم الواهية لربط القران بظواهر علمية ما زالت فى الطور النظرى ولم تثبت بعد ... فاذا اثبتت كانت خير وبركة ... اما غير المثبت منها فهو يعطى الفرصة للمشككين فى الاسلام للدخول من اوسع الابواب وهذا هو الخطر اللذي يجب اجتنابه

لذا وجدت من واجبي ان لا التزم الصمت بحجة ان دي ناس كبيرة وبركة !!!

فهناك من يقول لو كانت الكذبة ستساعد على زيادة ايمان الناس فمرحبا بها ...

اما انا فاقول لا والف لا !!!

فقد يزيد ايمان ضعيف الايمان اما من يتصيد الاخطاء للاسلام واهله من الملاحدة والمغرضين وما اكثرهم فستكون مثل هذه المزاعم جل مأربه ليدخل منها ويطعن في صلب الدين فينتكس ضعاف الايمان ويهتز من رسخ ايمانهم !!! فلماذا نضع قرآننا وسنة نبينا الكريم موضع المناقشة والتفنيد من اساسه ؟؟؟

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ - الأعراف:33

لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاّ الْحَقّ - النساء 171

لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الّذِينَ يُضِلّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَآءَ مَا يَزِرُون – النحل 25

وقال الامام مالك : ومن القول على الله بغير علم تفسير القرآن بغير معناه والاستدلال به على غير المراد به ، استناداً إلى الآراء ، والأهواء ، والشهوات ، وهذا ما يفعله كثير من الجهلة الغوغاء

قال ابن قيم الجوزية: إنه سبحانه وتعالى رتب المحرمات أربع مراتب ، وبدأ بأسهلها ، وهو الفواحش ، ثم ثنى بما هو أعظم تحريماً منه وهو : الإثم والظلم ، ثم ثلث بما هو أعظم تحريماً : وهو الشرك به سبحانه ، ثم ربع بما هو أشد تحريماً من ذلك كله وهو : القول عليه بلا علم

اتق الله يا زغلول وارجع عن اضلال المسلمين فيكفيهم ماهم به من جهل واترك العيش لخبازه وكفاية عليك الخميرة اللي عملتها واستغفر ربك امامنا الكثير من التحديات وفد تجبر علينا اعداؤنا بعلمهم وانت ممن يعيقوننا بجهلهم وجهل اتباعهم.

وائل عباس

Monday, 26 July 2004

مصر 2020 سيناريو محتمل

فكرة هذا المقال اتت من مناقشة لشكل مصر عام 2020، حيث اخذ اعضاء حلقة النقاش كل منهم يتصور سيناريو محتمل، بعضها متفائل وبعضها الاخر متشائم، وفيما يلي احد التصورات اللتي تصورتها انا، وستختلف الاراء حوله فسيراه البعض فيلم رعب والبعض الاخر جنة الله على ارضه.

 

مصر 2020

 

- اكوام من القمامة في كل شوارع مصر لا احد يزيلها.

- لا يوجد شارع مرصوف وما كان منها مرصوفا زال عنه الرصف وعاد بلون امنا الارض مرة اخرى مع كثرة المطبات الطبيعية.

- اعمدة النور مطفأة ومكسرة وتتدلى منها احبال يبدو انها كانت تستخدم لغرض ما في فترة سابقة.

- تزايد سيارات الدفع الرباعي وخاصة النقل منها وعلى كل سيارة مدفع رشاش ثقيل يقف عليه واحد بذقن وعمامة.

 

- اختفاء صنف النساء من الشوارع وظهور صنف اخر وهو الخيم.

- امرأة محجبة ولكنها كاشفة وجهها تقف سيارة مكتوب عليها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، ينزل منها رجل غليظ يوسع المرأة ضربا بالكرباج لانها كاشفة وجهها، ثم يتضح انها قبطية.

- لاحظت زيادة عدد المتسولين بشكل رهيب.

- كذلك ظاهرة غريبة وهي نسوة منقبات يقتربن منك ويعرضن عليك قضاء سهرة سعيدة. ويقال ان هذه الظاهرة زادت بعد منع النساء من العمل واغلاق مدارس الفتيات، حتى الطبيبات والمدرسات ممنوعات من العمل، حتى من توفي زوجها ولا عائل لها.

 

- في زيارة للاقصر وجدت ان معبد الكرنك تحول الى اطلال وخرائب، ولا توجد فيه طوبة فوق الاخرى، وبقايا جنازير الدبابات والذخائر الحربية، لقد هدموه لان به اصناما، بالرغم من مناشدة المجتمع الدولي، وتدخل الشيخ توتي القرضاوي، والشيخ ميزو عمرو خالد والشيخ ميمو محمد جبريل.

 

- وحدث نفس الامر في منطقة مصر الفاطمية، حيث امر الامير بمنع اقامة الصلاة في جامع الحسين وكذلك السيدة زينب والسيدة عائشة والسيدة نفيسة، وفي باقي المحافظات الغير محتلة مثل السيد البدوي والدسوقي والقناوي والمرسي ابو العباس .. الخ، وذلك تمهيدا لهدم تلك المساجد والاضرحة القبورية المبتدعة والصوفية الشركية وتخليص المسلمين من شرها، كذلك تم هدم الجامع الازهر احد بقايا الرافضة في مصر ومنع الدراسة فيه.

 

- في منطقة مدينة نصر مررت بجانب الاستاد الرياضي، اعلان كبير مكتوب عليه: اليوم اعدام عدو الله وعدو الامير فلان الفلاني، وزحام من الجماهير على شباك التذاكر.

 

- لاحظت خلال مروري تحت كوبري يوليو في الزمالك كثرة الرؤوس البشرية المقطوعة والمعلقة اسفل الكوبري وتحتها شخص من الشرطة، عفوا لقد الغوا الشرطة الكافرة، شخص من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يامر كل المارة بالبصق على راس عدو الله والامير.

 

- في الصعيد تم منع زراعة قصب السكر لان شكله يسبب اثارة جنسية للفتيات، وتم الاستعاضة عنه ببنجر السكر، لان الامير يحب اللون الاحمر لان له ذكريات جهادية رائعة عنده؟

- كذلك في الوجه البحري تم منع زراعة الخيار والقثاء والبتنجان الابيض والاسود لنفس الاسباب.

- في هيئة الجوازات زحام شديد فقد تم فتح باب الهجرة للاقباط مجانا.

 

- فوجئت باغلاق طريق السويس والاسماعيلية الصحراوي بسبب الغزو الاسرائيلي لسيناء، بعد الغاء امير المؤمنين لمعاهدة كامب ديفيد بدون استعداد كافي، واعلان الجهاد ضد اسرائيل، ثم تدخل الجيش الامريكي واحتل بورسعيد والاسماعيلية والسويس وساحل محافظة البحر الاحمر، وضرب السد العالي، واصبح الوجه بحري عبارة عن مستنقعات غير صالحة للزراعة بعد الفيضان الضخم الناتج عن تدمير السد العالي، ثم عرفت بعد ذلك انه تم انشاء قاعدة جوية للامريكان في بلبيس ومدينة العاشر من رمضان اللتي اسماها الامريكان مدينة الرابع من يوليو، ومن هاتان القاعدتان يتم ضرب سوريا والامير فرحان بذلك لان سوريا بعثية ملحدة والعياذ بالله.

 

- لاحظت ان جميع محطات البنزين تعلق لافتة لا يوجد بنزين، وعرفت بعد ذلك ان امريكا احتلت جميع حقول النفط والغاز المصرية ودمرت المصافي اثناء القصف.

- وسألت هل دمر الامريكان ايضا برج الجزيرة في القصف كما دمروا مبنى التلفزيون والخارجية والقصور الجمهورية؟ فقيل لي ان الامير هو من اصدر فتوى بهدم برج الجزيرة لانه ايضا يسبب الاثارة الجنسية للفتيات.

 

- تم الغاء التلفاز ومسموح فقط بسماع الراديو.

- الراديو مليء بالاعلانات عن طلب متطوعين للجهاد ضد الاحتلال الامريكي لمحافظة الشرقية والدقهلية ودمياط، والاحتلال الليبي الامريكي لمرسى مطروح ومارينا والعجمي وواحة سيوة.

- ثم نشرة اخبار تتحدث عن تفجير المجاهدين لاوتوبيس تابع لشركة وسط الدلتا لنقل الركاب، يحمل عدد كبير من المنافقين الموالين للعدو، حولت مؤشر الراديو الى لندن فوجدتهم يقولون تفجير اوتوبيس مدني يحمل عدد من النساء الفلاحات واطفالهن كانوا يحملون اوز وبط وبيض بلدي وجبنة  قريش ومتوجهين لبيعها في القاهرة، ولم تذكر النشرة اي عمليات ضد القوات الامريكية ولا الاسرائيلية!

 

كفاية كده ولا بطنكم وجعتكم زي ما وجعتني؟

Thursday, 24 June 2004

ماذا يحدث لو حكم الاخوان المتأسلمون مصر؟

عندما استمع الى المقولة الشهيرة الغاية تبرر الوسيلة فانني لا اتذكر ماكيافيلي وكتابه الشهير "الأمير"، ولكن يتبادر الى ذهني جماعة الاخوان المسلمين الذين اعطوا لهذه العبارة رونقها ومعناها وتطبيقها العملي في انجع صوره، رحم الله ماكيافيلي.

 

فللوصول الى سدة الحكم هم على استعداد لتقديم كافة التنازلات والانحناءات والمبادرات، وهم على استعداد لفتح ابواب مصر على مصراعيها لاي كان حتى ولو كان الغازي الامريكي نفسه فقط ليصلوا الى الحكم، وارجو ان لا يكذبني احد فاتصالات الاخوان على مر التاريخ بالسفارات الامريكية والبريطانية وقبلهم الفرنسية لا يخفى على احد وموثقة في كثير من الكتب والدراسات، والاخوان على استعداد تام لدعم الفاشية والدكتاتورية لنيل مرادهم تماما كما هم الان على استعداد لدعم الديمقراطية والاحزاب بل وتكوين حزب خاص بهم، بعد ان تظاهروا لمساندة عبد الناصر ضد الاحزاب الاخرى بزعم انه لا احزاب في الاسلام! كما يلعبون على كل الاحبال فتارة على حبل القومية العربية وتارة الوحدة الوطنية وتارة الامة الاسلامية!

 

ومثال ذلك والحقيقة التاريخية التي طالما اخفوها وراء الذقون والمصاحف تاييدهم المطلق لجمال عبد الناصر عند قيام إنقلاب يوليو ووعد كاذب منه باشراكهم في الحكم، فكانوا الاداة والمعول الذي استطاع به ناصر ان يهدم الاحزاب والديمقراطية في مصر قاطبة، بالضحك على عقول البسطاء باستخدام الدين واقناعهم بان لا احزاب في الاسلام وان الاحزاب حرام!

 

ومن لا يعرف التاريخ فليقرأ عن مظاهرات ميدان التحرير ومؤتمرات الطلاب بجامعة القاهرة والاشارة السرية "يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم"، واحداث ميت غمر والصراع المسلح مع حزب مصر الفتاة، ثم غدر بهم عبد الناصر الذي عرف انهم لا يؤمن جانبهم في مسرحية حادثة اغتيال المنشية الشهيرة.

 

والان بتلك الطبيعة لو وصل امثال هؤلاء الاسلاميين على اختلافهم الى الحكم بالديمقراطية او بغيرها فلا اقل من الغاء الدستور والغاء النظام و الاحزاب والبرلمان وكل ما هو قائم ليستبدلوه بما يناسب هواهم، وليس الاسلام كما يزعمون، والامثلة حاضرة في ايران ثم طالبان ثم الجزائر حيث لم يتم لهم المراد، وقديما الامام في اليمن، وحاليا تحت الاقنعة المذهب الوهابي والعائلة المالكة السعودية.

 

وانا هنا لست بصدد الدفاع عن الديمقراطية الغربية، فانا شخصيا لا اؤمن بها ولا برجاحتها ولا مناسبتها لشعوبنا، ولا حتى اي شعب، بل بالاحرى انا هنا اهاجمها، فكما نعرف ان هتلر جاء مستشارا بالديمقراطية واصبح ديكتاتورا بالديمقراطية وكذلك جاء شارون وجاء بوش، فالشعوب عادة تصوت لمن يستطيع ان يستعبطها، ومن الماثورات في كتاب هتلر "كفاحي" انه يحتقر الشعب الالماني الذي صوت له والذي جاء به الى الحكم.

 

وانا لا اتجاوز عندما اقول ان الاخوان يحتقروننا، وينظرون للشعب على انه وسيلتهم للوصول عبر الاستعباط، فنحن في عيونهم جهلاء لا نفقه ديننا، ولا نفقه السياسة ولا التاريخ، وبأذن الله سيعلموننا هم كل ما سبق على مية بيضا بمجرد وصولهم الى الحكم.

 

وانا هنا اعمد الى ان ابرز مناقضة الاخوان لانفسهم واظهارهم في العلن عكس ما يضمرون في الخفاء، و التاريخ موجود لمن يقرأ ويعي اما من يعطي اذنه لمن يغلوش ويكذب فليعينه الله على ما بلاه.

 

ومن امثلة كذب وتبرير الاخوان افعالهم ولوي الحقائق مقتل النقراشي باشا ومقتل حسن البنا، اذ يزعم الاخوان انهم قتلوا النقراشي بسبب الهدنة في حرب فلسطين! برغم ان اي عيل اهبل عارف ان سبب الهدنة هم ملوك الاردن والعراق الهاشميين، وسيطرة كلوب بيه الانجليزي عليهم الذي كانت الكلمة كلمته والشورى شورته، والحقيقة هي انهم قتلوا النقراشي لانه الغى جماعة الاخوان المسلمين وحظر نشاطها السياسي ولا شيء اخر.

 

وكان من الطبيعي للحكومة وقتها ان تغتال حسن البنا، على طريقة العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم، وقد بدأ الاخوان فعلا، والعنف موجود ومتاصل في جماعة الاخوان منذ بدايتها: اغتيالات مثل احمد ماهر باشا والنقراشي باشا والخازندار .. الخ، التنظيم السري والجهاز السري والفانلات الصفراء، الاخوان المسلمين اول من ادخل الجودو والكاراتيه مصر وعقدوا حلقات التدريب في نوادي جمعية الشبان المسلمين حتى قبل ان يدخله الجيش المصري في تدريباته، والغريب ان الذي ادخل هذه الرياضات الى الجيش هم ضباط من الاخوان ايضا، قضية السيارة الجيب وتكديس السلاح.

 

و حتى يومنا هذا في الثمانينات والتسعينات كان الاخوان يتعاطفون ويؤيدون الجماعات الاسلامية كالجهاد وغيره وان كان تعاطفا مخفيا الا فيما بينهم، بل ويمولونهم عن طريق النقابات وشركات الكمبيوتر والاخوان المهاجرين في الدول العربية وكذلك بعض النقابات المهنية اللتي سيطروا عليها وجمعوا من ورائها التبرعات، لا لشيء الا ان تلك الجماعات الارهابية حلت محل الجهاز السري للاخوان فهم ينفذون بالضبط كل ما كان يقوم به الجهاز من اغتيالات وترهيب.

 

فالاخوان هم "الشين فين" والجماعات هي "الجيش الجمهوري الايرلندي"، مع احترامي للجيش الجمهوري الايرلندي بالطبع لانني اعرف اغراضه ونواياه، وليس الحال كذلك مع الاخوان.

 

والان نعود الى وقتنا هذا ونتذكر آخر مبادرة للاخوان، وقد قرأتها بكاملها وخرجت فقط بتأكيد هواجسي، فهي فارغة تماما، قرأتها فلم اجد بها اي محتوى او هدف او خطة او طريقة.

 

كعادة الاخوان دائما فارغون وسطحيون، وحقيقة لا اعرف ماذا قدم الاخوان من كوادرهم لينفعوا الامة او العالم، بماذا اسهم الاخوان في علوم الطب والهندسة والفضاء؟ وما هذا الكلام المائع عن فضل الاخوان وعلماء الاخوان! اريد اسماء وافعال لا ايحاءات وهمية براقة!

 

هل تعرفون بماذا يفكر الاخوان الان وما همهم؟ بما اني حاليا باقعد مع ناس منهم، الاخوان الان يتبنون فكرة ان الخلافة العثمانية مظلومة مما الصق بها! ويتداولون كتاب فيما بينهم يعدد مناقب الخلافة العثمانية، وينفي عنها تهم الاحتكار والاستغلال والاستعمار، وينفون ما فعله الولاة العثمانيون من احكام الالتزام و السلب والنهب والضرائب ونقل العمال المهرة الى اسطنبول، وينفي انهم السبب وراء تخلفنا وتخلف كل الدول اللتي وقعت تحت خلافتهم، بل ويتمادون فيلعنون في الاحتلال الفرنسي وكل من تاثر بالثقافة الفرنسية وما جلبته معها من علوم استفاد منها المصريون وسافروا الى فرنسا ليستزيدوا.

 

اذا كانت الخلافة العثمانية بكل هذه العظمة لماذا اذن هزمت في الحرب العالمية الاولى؟ لماذا ورثت انجلترا وفرنسا مستعمراتها؟ ولماذا ضاعت فلسطين؟ ولم يجد السلطان العثماني الا الكلام! ما هذا العبث؟ ما هذا الفراغ؟ ما تخاريف العجزة هذه اللتي يريدون زرعها في عقول الاجيال الجديدة من الشباب!

 

هل تعلمون ان كبار قادة الحركة الصهيونية ومؤسسي دولة اسرائيل كانوا ضباطا في الجيش العثماني؟ وساذكر منهم موشيه شاريت احد رؤساء الوزارة السابقين في اسرائيل، الذي درس القانون في اسطنبول ثم انخرط في الجيش العثماني، مما مكنه من مساعدة الوكالات اللتي كانت تشتري اراضي فلسطين، وبسبب العثمانيين نشأت حركتي اجوداث بني تسيون و ماكاباي في سالونيك الذين كانوا من المهاجرين الى فلسطين.

 

لقد رايت ما يحدث عندما يتحدث احد باي كلام عن شيخ من شيوخهم كما حدث مع القرضاوي، صح ام لم يصح، فهم يعملون بنصف حديث انصر اخاك ظالما او مظلوما، حيث يغفلون عن عمد الجزء الاخير الخاص بمنع الظالم عن ظلمه! فهل هذه الديمقراطية؟ هل هذه الحرية؟ ما الضوابط التي ستحكم ما سيفعلون لو امسكوا بزمام الحكم؟ كيف سنعبر نحن عن راينا لو ظلمونا وكيف سيصل صوتنا؟ اذا كان كل من يخالفهم او يكشفهم سيكون كافرا فاجرا ينشر الفتنة!

 

فمن يتحدث عن عمرو خالد المنتسب ايضا اليهم، وباروكته اللتي تخالف الشرع وسطحيته وقلة علمه يجد الف من ينكر ويدافع ويسن اسنانه، وتجد ردود جاهزة من عينة: وماذا فعلت انت للاسلام! اي منطق واي فساد وتدليس هذا! ويدعون الوسطية وفي نفس الوقت يدافعون عن الضال المضل ابن تيمية (كما قال عنه ابيه)  وكذلك صاحب نظرية التكفير سيد قطب! أي هراء هذا!

 

الاسلام هو فعلا الذي يشمل كل جوانب الحياة العامة والخاصة والسياسية والاقتصادية والعلمية، اما ما يرعاه الاخوان المسلمون فشيء اخر، ويستخدمون الاسلام في سبيل ذلك مطية لهم والعياذ بالله، فبيان المرشد العام الاخير احتوى نفس ما يحتويه عادة بيانات تنظيم القاعدة واسامة بن لادن من تسمية للحروب باسم الصليبية! وذلك لخداع بسطاء المسلمين وايهامهم بان الحرب على الدين، وان العدو هو المسيحيون، ولذا فالاصلح للقيادة في تلك الحالة بالطبع هم الاخوان المسلمين!

 

يتناسى الاخوان في ذلك الطبيعة البشرية الاستعمارية، فهل كان احتلال نبوخذ نصر لمصر صليبيا؟ هل كان الاسكندر صليبيا ليحتل فارس؟ هل كان المغول صليبيون ليحرقوا بغداد؟ وهل جنكيز خان فتح بكين عاصمة الصين باسم الصليب؟ فاي امان سيكون لاهل الكتاب اذا حكم امثال اصحاب تلك العقليات! وماذا يتوقعون من البسطاء ان يفعلون مع الاقباط في مصر في ظل تلك المزاعم؟

 

كل ما سبق يدحض دعواهم في بيانهم الاخير بادعاء الاخوة مع الاقباط كما قال محمد حبيب النائب الاول للمرشد! كما زعم البيان بان السنة والشيعة احبة بينما جل الشيوخ المنتمون للاخوان يسترزقون في الخليج من ذم الشيعة ومعاداتهم!

 

ودعني اقتبس بعض العبارات من بيان المرشد العام:

 

"من ديمقراطية حقيقية (بمفهومها الإسلامي)" طبعا يقصد تلك الديمقراطية اللتي ساندوا بها انفراد عبد الناصر بالسلطة! "اعتمادًا على أسس دستورية تضبط مسار الحكم"، ده بقى باعتماد الدستور القائم ام الغاؤه؟

 

واليكم خطتهم للاصلاح الاقتصادي:

 

"فلابد من برنامجٍ منطلِقٍ من مبادئ الإسلام وقيمه، ويُعبئ طاقات الشعب الروحية وقواه الاجتماعية، ويتبنى سياسات اقتصادية جادة وجريئة تعتمد الواقعية،  وتحقق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك، وبين الاستثمار والادخار، وبين الصادرات والواردات، وتأخذ في الحسبان مرحلة التطور الاجتماعي والاقتصادي،  والإمكانات المتاحة للمجتمع من أجل التغيير المنشود، وتحقيق السلام الاجتماعي والرفاه الاقتصادي، والاستقرار السياسي، ولا شك أن التكامل الاقتصادي بين  مصر والدول العربية والإسلامية يُعدُّ أحد الأسباب المهمة في نهضة الأمة ورقيها."

 

اللي فهم حاجة مما سبق ييجي يضربني ميت جزمة علشان انا حمار ومش بافهم! فين الخطة؟ فين الاعجاز والابهار والافكار؟ ممكن تعملوا تجربة بسيطة هاتوا اي عيل في ابتدائي وقولوا له يكتب موضوع تعبير عن الاصلاح الاقتصادي، واقطع دراعي من لغلوغه اما كتب كلام احسن وافيد من كلام المرشد ده ويمكن يطلع طفل نابغة وعنده افكار بجد مش مواضيع انشاء لتلميذ خايب عينوه مرشدا للجماعة.

 

اما الاصلاح الاجتماعي:

 

"ويقوم الإصلاح الاجتماعي على تحقيق الربانية والتدين في المجتمع، والحفاظ على الآداب العامة وتعزيز مؤسسات النظام الاجتماعي، ورعاية الأسرة  (المرأة والشباب والطفولة)، ومحاربة الجرائم والفساد، وإحياء نظام الحسبة، وإقامة العدل الاجتماعي وتوفير العمل والكسب، وإصلاح التربية والتعليم،  والعناية بالصحة العامة، وتوجيه الإعلام والفن، وتنظيم السياحة والاصطياف."

 

بجد بجد بجد نورت المحكمة يا شيخنا والله بس انا ها اسيب كل اللي اتقال ده ومعلشي ها امسك في الهايفة واتصدر: ازاي نيافتكم بقى ها توفروا العمل والكسب للشباب العاطل ده؟ ولا هو كلام علشان توصلوا للحكم؟ فين برنامجكم وخطتكم للبطالة؟ وانا متأكد ان اللي ها ييجي يقولكم عاوز شغل تقولوله روح احتطب يا روح امك زي الرسول ما قال! ما عندناش شغل ليك يا ابن الكلب يا كافر! وما اسهل التمسح بالسنة للهروب من الواقع، وكله باسم الاسلام.

 

كما قال محمد حبيب : "الإخوان يقدمون تصورهم للإصلاح على أساس حقهم في المشاركة الجادَّة والفاعلة في الحياة السياسية المصرية"، طيب الحق ده على انهو اساس ومن اعطاهم اياه؟ ربنا؟ ولا الدستور؟ والاجابة بنعم على هذا السؤال في كلتا الحالتين محض منافقة وكذب، واحب اقول راي شخصي في الاخوان: الاخوان لا يعبرون عن كل الشعب المصري، هم فقط اقلية منظمة جيدا، وهذا سبب ظهورهم على الساحة.

 

ويقول حبيب: "إننا نؤكد تمسكنا بنظام الدولة نظامًا جمهوريًّا برلمانيًّا دستوريًّا ديمقراطيًّا في نطاق مبادئ الإسلام"، شفتم كلام مثير للشفقة اكتر من كده؟ ناقص يقولوا لا نمانع في انشاء كباريهات شريطة ان تلتزم بالنسق الاسلامي، هل مطلوب نخلينا قاعدين جنب الحيطة نسمع الزيطة؟

 

يعنى انا ممكن اكون هاجمت المنهجية الاسلامية الحالية لانها بالفعل ليس لديها دور، الا الجعجعة والمطالبة بتغيير انظمة الحكم واستبدالها بملالى يلغون عقولنا ويملون علينا حتى ماركة الملابس الداخلية التى نرتديها، فكل همهم الوصول الى الحكم وليس شىء مما ذكرته انا انفا، وماعتقدشى ان صوتهم مش مسموع يعنى او الحكومات عارفه تحجمة، يعنى تلاقى ناس تقولك الشيخ المجاهد اسامة بن لادن واسامة بن لادن الفاروق وماعرفشى ايه! فاروق ايه فرق الله راسه عن جسده! وهل ما ينالنا من خراب الان الا من عمل امثاله؟

 

لقد اصبح المثل الاعلى لدينا كمسلمين شاذا، حتى ان اكثر علماء المسلمين حكمة واعتدالا يخجل من ان يقول كلمة الحق ويهاجم العنف والارهاب الذى يجد له من يبرره ويؤوله للقران والسنة بلوي اعناق النصوص!  وذلك حتى لا يهاجمه المتطرفون وآلتهم الاعلامية بدورهم، وطبعا الراجل عاوز يسترزق ويعمل شعبية، لكن ها تروحوا من ربنا فين.

 

واصبح المتدينون ماشيين زى الزومبيز كله عاوز يموت ويروح الجنة وبيدور على اى معزه يفجر نفسه فيها  او عيل يدبحه بسكينة ويصوره فيديو وابعت للفضائيات! ويقولك اصل معرفشى مين فى غزوة ايه نط من على السور وفتح الباب! وماعرفشى مين قال للملك الفلانى لو قتلتنى يبقى الله موجود! ومش عارف مين احتموا خلف النساء والاطفال! واصبح الشذوذ هو القاعدة وهو منطق البلهاء الضعفاء اليائسين معدومى الحيلة، وانصب علماء المسلمون على كل ما هو قشرى وسطحى.

 

وصل الملالى فعلا الى سدة الحكم فى افغانستان عشر سنوات فهل نهضت؟ لا ولكن انصب اهتمامهم على غلق مدارس البنات وقطع اصابع من تضع المانيكير واعدام من ضبط يشاهد التلفاز!

 

ووصلوا الى الحكم فى السودان، وارجعوا تجارة الرقيق بزعم ان الرق مسموح فى الاسلام، وباتوا يختطفون ابناء القبائل الزنجية ويبيعونهم، والان فى العراق يهدرون دم الراقصات والعاهرات، طب كانوا فين الدكره دول من زمان وعملوا ايه لامريكا لما دخلت العراق؟ مش قادرين غير على راقصة او عاهرة الله اعلم بما زج بها الى هذا الطريق؟ حتى لم يفكروا بتوفير الهداية والبديل لها ولا احنا كل ما نتزنق ما نتشطرش غير على النسوان؟

 

وكذلك الحال مع معظم الدعاة الحاليين، يحبوا قوى يتكلموا فى البهارات المشوقة، زى الجنس والولاد والبنات والجواز العرفى والملابس الخ، زى ما يكون الاسلام نزل علشان ينظم لنا الجزء السفلى من الجسم بس! لكن ماحدش بيقول لبتاع اللبن ما يحطش عليه ميه! ماحدش بيقول لبتاع الفول والطعمية يغسل السلطة كويس! ما حدش بيقول للموظف ما يلطعشى الناس قدامه انتظارا لعظمة جلالته علشان يخلص طلبهم! ما حدش بيقول لرجل الاعمال ما تقللشى فى الخامات علشان تكسب! ما فيش حد بيقول للعلماء اسرائيل طلعت قمر صناعى فاين قمر المسلمون؟ ما فيش حد بيقول اسرائيل عندها نووى طب فين نووى المسلمين؟ يبقى بالتالى مافيش دعوة اسلامية ومافيش دعاة وكل اللى بيحصل ده تهريج!

 

فليس بقلب انظمة الحكم ننهض ونحن لا نعرف هل من يأتي افضل من سابقيه ام لا؟ لقد نشأ الاسلام ضعيفا مضطهدا فى مكة ولم يظهر فجاة، ولم يكن محمد صلى الله عليه وسلم ملكا على احد، ولكنه عانى وعانى معه المسلمون الاوائل، ولكنه انتصر وانتشر لقدرته على الاقناع، ومحتواه الاصلاحى الكبير، ومخاطبته العقل واحتوائه على خطة ونظام معقول، انما ها نقعد نلعن انظمة الحكم مش ها نخلص ومش ها نعمل حاجة يبقى نروح ننفجر احسن.

 

الاخوان ليسوا هم الاسلام، ولا الاسلام عبارة عن الاخوان، وانا ادعو الى تيار اسلامي جديد عملي وعقلاني وواقعي ومرن سياسيا، وله ايديولوجية واضحة واستراتيجية سياسية خارجية وداخلية واقتصادية، ولا يعتمد على الضحك على عقول البسطاء بالدين واللحى لمجرد الوصول الى الحكم والسلام، بدون تقديم اي حلول واضحة لمشاكل الامة، سوى ربما مشاكل شارع الهرم والحجاب واللحية والموسيقى والاعتراض كل شوية على كتاب او ديوان شعر وما الى ذلك من مشكلات لا تستحق اضاعة الجهد عليها، في مواجهة تحديات العالم الذي نعيش فيه، من قوى دولية لديها من السلاح ما يمحي دول من على  الخريطة، ومن الاقمار الصناعية ما يعرف جنس جنين في بطن امه تحت الارض، فالعراق قد ضاعت والشعب جعان وعريان ومش لاقى شغل ولا جواز وحكام الخليج مرتمون فى احضان امريكا كالغواني ولدينا مشاكل بالكوم.

 

وفيه كمان موضوع مضايقني جدا وهو كلمة علمانية! انا باكره الكلمة دى جدا! لان المصطلح اصلا غربى "سيكيولار" اى لادينى وليس علماني، فانت هنا تضع الدين والعلم على طرفى نقيض والمعروف هنا ان مضاد العلم هو الجهل! فهل تضع الدين فى مقام الجهل؟ ولماذا الفصل بين العلم والدين بينما نتعمد الدمج بين السياسة والدين؟ الا لغرض فى نفس يعقوب.

 

ويجب ان لاننسى ان السياسة تتطلب المرونة ويتخللها معاهدات وهدن وخدع وكتمان وسرية، فالسياسة ليست مستقيمة، ولكن الاخوان رايهم غير ذلك، فالمعروف عنهم التطرف والتشبث بالراى وعدم المهادنة، وهم يزعمون ان هذا هو صحيح الاسلام، ولكن اذا كان الاسلام وكتاب الله والسنة كافيان لحكم المسلمين، فما الداعى اذا لخليفة للمسلمين مثلا وما مدى اهميته؟ وماذا ستكون وظيفته؟ واى قرارات سوف يتخذ اذا؟ اذا كان كل قراراته محكوم عليها مسبقا ممن يدعون انهم الصفوة الدينية! لابد ان تكون هناك مساحة حرية عقلانية ومنطقية للحاكم حتى يتخذ ما يراه مناسبا لمصلحة الامة وعدم تدميرها، ولا ارى مثال انسب من تعطيل سيدنا عمر للحدود فى المجاعة!

 

فالاخوان يرون ان معاهدة السادات لليهود خطأ وانه كان يجب ان يستمر فى محاربتهم حتى يفنى ابناء مصر! ومصر تخرب ويقعدوا الاخوان على تلها حتى بعد التدخل العلنى السافر لقوات امريكا فى سيناء! حتى واقتصادنا يعانى الويلات من جراء الحروب المتتالية! حتى وابناء الدول الاسلامية الشقيقة لا يفعلون شيئا غير متابعة الحرب فى الراديو والتليفزيون!

 

الرسول عاهد وهادن الكفار، الرسول عاهد وهادن اليهود، ويكفي في هذا المجال ان نرى ان صلح الحديبية قد حدث بعد فرض الجهاد! والشيوخ العقلاء اصحاب العلم الحقيقي يقولون ان في حالات ضعف المسلمين يجب ان نأخذ بسنة سيدنا محمد بالمهادنة، بل وذهب بعضهم ابعد من ذلك بالقول باننا يجب ان ناخذ بالسنة التي سار عليها الرسول في مكة قبل الهجرة من مداراة وعمل سري من تحت لتحت.

 

وكذلك فعل الخلفاء من بعد الرسول، وكذلك فعل صلاح الدين الايوبي، وبالتالي لم يكن السادات اعجوبة، بل الامر برمته لا يعدو ان يكون غيرة من انتصار السادات المعجز في 1973، لان السادات كان صاحب افعال لا اقوال وشعارات كسابقه، او كزعماء العرب كلهم حاليا، مما اثار حفيظة الاقزام، والدليل قمة فاس ومبادرة السلام التي طرحها فهد ولي العهد السعودي وقتذاك، ومسحت به اسرائيل مؤخرتها بغزوها للبنان، وانكشف المغوار صدام عندما ضربت له اسرائيل مفاعله النووي فلم يهش ولم ينش.

 

هذه هى السياسة وهى مرنة تخضع لما يراه ولى الامر ويجب ان لا تكون خاضعة لاحكام مسبقة، والا فبالتالى يستطيع اعداؤنا دائما التنبوء بردود افعالنا وهذه عين الحماقة! وقد قال الرسول ان الحرب خدعة ولنا ان نتحدث بما نريد لخداع العدو!

 

اما بالنسبة لموضوع الفتن الطائفية واهل الكتاب من اقباط مصر فللاسف نجد واحد زى عمر عبد الكافى فى درس من الدروس مسجل له على اشرطة وصوته يخرج من ماذنة المسجد وحوله الاقباط من كل حدب وصوب ويقول: "لما يقابلك جارك المسيحى على سلم العماره ما تقولهوش سلامو عليكم، قول له صباح الخير يابو وش عكر"، واحد زي ده يبقى عاوز ايه؟ ايه هدفه فى الحياه؟ ايه اللى بيصلحه فى الدين؟ ايه اللى عاوز يزرعه فى الناس؟

 

وما يثبت ان شعبنا كيس فطن ان البعض من ولاد البلد اسموه: "عمر عبد الكافر"، وانا اعرف انه اسم لا يجوز، ولكنها حذاقة ولاد البلد، واظن ان الجميع يعرف حديث رسول الله صلى اله عليه وسلم فيما معناه: من اذى ذميا فقد اذاني.

 

وبعدين نيجى لتغيير نظام الحكم، تغيير نظام الحكم مش سهل كده، نشيل حسنى مبارك ونجيب الملا زعبله وندعى انه ها يحكم بالاسلام وان الناس بتحبه؟ طب فرضا حتى لو ده حصل ايه ها يكون رد الفعل الداخلى والخارجى؟ تفتكر امريكا ها تسيبك؟ تفتكر اسرائيل ها تسيبك؟ تفتكر الجيش ها يقعد ساكت ومش ها يعمل حاجة؟

 

والجيش المصرى كمان طبعا مش ها يدعم النظام الدينى الجديد! واظن لا يخفى عليكم ما حدث فى الجزائر! وما ادراك ما الجيش! ده داخل فى كل حاجة فى مصر: الوزراء والمحافظين والمحليات والهيئات، ده حتى دار الاوبرا بتاعة الباليه والسيمفونيات ماسكها لواء جيش، والجيش نظامه لا يسمح بتغلغل التيار الدينى مثل ايام السادات، ده حتى المدنى اللى مربى دقنه مش مسموح يدخل نوادى ومستشفيات الجيش.

 

يبقى فى الحالة دى الثورة الاسلامية المجيدة ها تجيب لنا بلوة جديدة الا وهي انقلاب عسكرى جديد! ونرجع نرزح تحت حكم شمولى عسكرى من تانى زي ايام ناصر! ان اخر ما نريده الان فى مصر هو حدوث انقلاب عسكري، او حرب اهلية لا قدر الله ولكنه احتمال وارد، فذلك ليس الا من مصلحة اعداؤنا.

 

وربما يحدث السيناريو التالي: امريكا ها تيجى تحتلك تانى يوم وفى خلال عشرين يوم زي ما حصل في العراق، اكيد ها يبقى فيه مقاومة، او اتمنى ذلك، لكنهم فى النهاية سيحتلوننا كما احتلنا الانجليز من قبل، وسوف يقولون انهم يحمون مصالح الاقباط، وهى فى الحقيقة بتحمى مصالح اسرائيل وحدود اسرائيل.

 

والان في عصرنا هذا عصر القطب الواحد امريكا لا رادع لها فقد كان عبد الناصر يحتمى فى السوفيت والان لا يوجد سوفيت ولا يحزنون، ولا يوجد خروشوف يخلع الحذاء يضرب به على منضدة الامم المتحدة، او يهدد برشق امريكا بالصواريخ النووية، فروسيا الان حيوان منزلى اليف يكره المسلمين فى الشيشان ويحب اسرائيل التى اكبر جالية يهودية بها الجالية الروسية.

 

واسرائيل مش ها تكدب خبر وها تدخل تضم سيناء، ويمكن تاخد بورسعيد ودمياط والاسماعيلية والسويس المره دى، ويمكن الشرقية والقليوبية كمان.

 

العملية مش سهلة ولا سبهللة ولا هبولى ولا واحد بيجعجع ويقول لحسنى مبارك استقيل، وهو نفسه مش عارف لما حسنى يستقيل ها يعمل ايه؟ ما عندوش خطة داخلية ولا خارجية ولا مهلبية للحكم، العملية اعقد من ذلك بكثير وبها الكثير من الاطراف.

 

وانا قناعتي الشخصية تتمثل في ان سياسة حسني مبارك الخارجية ابتعدت عن الشعارات الجوفاء، والتزم بوقائع العالم ومستجداته وعرف من اين تؤكل الكتف في السياسة الدولية، فجنبنا حروبا عنترية لا داعي لها ولا طاقة لنا عليها ورحم الله السادات صاحب الفضل، ولكن كان يجب الاستفادة من سنين السلم، وهو مالم يحدث في عصر مبارك، في النهوض بمصر اقتصاديا وعلميا واجتماعيا  لتتبوأ مركز يليق بتاريخها وقيادتها، وتصبح مرهوبة الجانب من قبل اعدائها، وللاسف يجب ان اقول ان السياسة الداخلية لحسني مبارك فاشلة بكل المقاييس ونتائجها هي بطالة وعنوسة وفقر واضحين للعيان.

 

والخلاصة عن عصر ما بعد مبارك فربنا يلطف بنا، فالديمقراطية الغربية تعني تسلق الاخوان لها بلا شك، ليس بسبب شعبيتهم ولكن بسبب تنظيمهم ولا مبالاة باقي الشعب، ثم بعد وصولهم سيلغونها كمن يلقي بالسلم الذي اوصله، وهذه مصيبة لان الاخوان فارغون من المحتوى وليس لديهم برنامج محدد،  واخشى بعد ان يتسلم المعتدلون منهم السلطة ان يزيحهم المتطرفون فنصير مثل افغانستان او ايران او الجزائر،  اناس يزعمون ان الله يتكلم من افواههم والعياذ بالله، والاخوان لن يحلوا مشاكلنا الاقتصادية ولا الاجتماعية بل ربما يحرمون ويحللون فقط عادتهم دائما،  وفي حال توريث السلطة او تسليمها لمن لا يرضاه الشعب فاتوقع ظهور ميليشيات عسكرية وخروج الاسلحة من مخابئها وربما قيام حرب اهلية واتوقع حدوث السيناريو السابق اعلاه ايضا.

 

لهذا اقول ربنا يلطف بنا، والحل الوحيد هو رفع مستوى الوعي الشعبي بمن يصلح ومن لا يصلح،  حتى لا يختارون نفس الاختيار الذي اختاره الالمان عندما انتخبوا بكامل ارادتهم هتلر مستشارا!

Wednesday, 07 April 2004

موريس بوكيه وأكاذيب عن الفراعنة

حول اشاعة اسلام موريس بوكيه
وان رمسيس الثاني هو فرعون موسى ... الخ
واضح ان فيه حملة محمومة لنشر هذه الاشاعة على الانترنت
ايوة اشاعة وهاقول ليه دلوقتى

بس الاول نفسى افهم هو الاسلام ناقصه ايه ؟؟؟
ناقصه ايه علشان نحاول ننشره بالخرافات والاباطيل ونخترع الحواديت عنه ؟؟؟
لا جدال فى ان الاسلام والقران والسنة تحوى المعجزات فى كل المجالات ...
لكن الخطر كل الخطر من هؤلاء المضللين انصاف المثقفين وانصاف العلماء
اللذين ينسجون الاساطير ويحاولون ربطها بالعلم الحديث وهى ليس بها من العلم الا الخيال العلمى !!!

انا سبق وحذرت من الناس بتوع الاعجاز العلمى فى القران ... بدون ذكر اسماء
بسبب محاولتهم الواهية لربط القران بظواهر علمية ما زالت فى الطور النظرى ولم تثبت
فاذا اثبتت كانت خير وبركة ...
اما غير المثبت منها فهو يعطى الفرصة للمشككين فى الاسلام للدخول من اوسع الابواب
وهذا هو الخطر اللذي يجب اجتنابه
لذا وجدت من واجبي ان لا التزم الصمت بحجة ان دي ناس كبيرة وبركة !!!
فهناك من يقول لو كانت الكذبة ستساعد على زيادة ايمان الناس فمرحبا بها ...
اما انا فاقول لا والف لا !!!
فقد يزيد ايمان ضعيف الايمان
اما من يتصيد الاخطاء للاسلام واهله من الملاحدة والمغرضين وما اكثرهم
فستكون مثل هذه المزاعم جل مأربه
ليدخل منها ويطعن في صلب الدين فينتكس ضعاف الايمان ويهتز من رسخ ايمانهم !!!

وتوجد مواقع كاملة على الانترنت
لا هم لها الا تفنيد مزاعم الاعجاز العلمي في القران
فلماذا نضع قرآننا وسنة نبينا الكريم موضع المناقشة والتفنيد من اساسه ؟؟؟

ونعود الي ايميل موريس بوكيه ...
مبدئيا التواريخ والشخصيات فى الايميل مفبركة
لان موريس بوكيه نشر كتابه وابحاثه فى اوائل السبعينات وليس الثمانينات
يعنى ولا فيه ميتران ولا حسن زعبله حتى ولا مطار ولا حتى موقف ميكروباص
ثم ان الايميل لم يذكر اسم الفرعون المشار اليه
يعنى يخرب بيت الدقة العلمية !!!!!!

فان كان الراسل مسلم حسن النية
فيجب اعلامه انه يضر الدين لا ينفعه
وان كان الراسل صهيونيا او مغرضا
فيجب التحذير منه ومن تضليله للناس ونشره للاكاذيب بين البسطاء
للاضرار بالدين
ولاغراض اخرى اذكرها لاحقا ان شاء الله

والمعروف ان موريس بوكيه عمل على مومياء مرنبتاح او مرنفتاح !!!
وهو الفرعون التالى لرمسيس الثانى وابنه من نفر ايزيس وليس من نفرتارى كما هو معتقد

وموريس بوكيه لم يكن المسئول الاعلى عن المومياء
ولكن كان عضوا فى الفريق العلمى
ولم تخلص ابحاثه لنتيجة نهائية ابدا حول مرنبتاح وكونه فرعون الخروج
ومقولة ان مومياء مرنبتاح هى احسن المومياوات حالة هو محض كذبة علمية !!!

والمعروف ان موريس بوكيه كان الطبيب الخاص للملك فيصل ملك السعودية
واغدق عليه الاموال ليكتب هذا الكتاب ويكذب فيه هذه الكذبة
والتى عارضه فيها كل علماء عصره حتى الان حتى ان اثره العلمى انقطع
وضعفت مصداقيته واصبح لا يعتد بها
والملك فيصل مع طيبته وحسن نيته واحترامي لمواقفه السياسية فهو جاهل !!!

واساسا القول بان خروج اليهود كان فى عصر رمسيس او مرنبتاح هو خطأ تاريخى
لان هذا القول يعتمد على كرونولوجية التوراة المحرفة !!!
اي ان الموضوع به ايد صهيونية خفية !
وهى ما نقضه عالم المصريات جيم فيليبس
واللذى هو فى نفس الوقت متخصص فى الديانات القديمة
حيث يقول ان فرعون موسى هو احد ملوك الهكسوس
ويشاطره فى هذا الراى زاهى حواس كما ساذكر
وبالتحديد اخر ملوكهم قبل احمس

ومقولة ان موريس بوكاى سمع ان المسلمين يقولون انه فرعون موسى
دى برضه فبركة وكذبة كبيرة جدا
لانهم ما قالوش كده غير بعد ابحاثه وكتابه !!!
وهو اول من قال بذلك !!!

اما موضوع دخول موريس بوكاى فى الاسلام من اساسه فكذبة اخرى
لانهم سالوه صراحة فى محاضرة فى سوسة بتونس سنة 1977 ورد بالنفى
وسالوه مرة اخرى فى محاضرة فى فاس بالمغرب سنة 1983 وكان رده انه ما زال كاثوليكيا !!!

كان اجدر بالحمقى الى كتبوا الموضوع ده اظهار دقة القران فى التأريخ لمصر القديمة
لان فعلا القرآن الكريم ادق المصادر للتأريخ للفراعنة
وكرونولوجية القرآن متماشية تماما مع كرونولوجية تسلسل الاسرات الفرعونية
هل لاحظ احدكم ان فى عهد سيدنا يوسف كان من يحكم مصر اسمه العزيز او الملك !!!
واللى كان بيحكم مصر فى عهد موسى كان اسمه فرعون !!!
حد فيكم سأل نفسه ليه ؟؟؟
اقولكم انا ليه
كلمة فرعون ظهرت اول ما ظهرت فى عهد المملكة الحديثة
بداية من الاسرة الثامنة عشر
حتى استخدمت بشكل رسمى فى الاسرة 22
يعنى كلمة فرعون لم تظهر الا فى اخر عصور الفراعنة ثم عممها علماء المصريات على كل الملوك
وكلمة فرعون اصلها الهيروغليفى : بير عا
وبير عا معناها البيت الكبير او قصر الحكم

وبالربط القرانى مع التاريخ الفرعونى
نجد ان عزيز يوسف هو سيزوستريس الثالث
حيث ان فى عهده حدثت السبع سنوات العجاف بالفعل كما هو مكتوب في نصوص الفراعنة !!!
سبحان الله ...
تطابق هائل مع القرآن
ونجد ان الكرونولوجية التوراتية مجرد تهريج بجانب هذا !
وبالتالى يكون الارجح ان موسى ظهر فى عهد الهكسوس وليس الفراعنة المصريون
ولانه حسب التقويم التوراتى الخاطىء عاش فى عهد رمسيس ثم مرنبتاح
ولكن مومياء رمسيس تاكد انها لم تغرق !!!
وكذلك مرنبتاح يثبت التاريخ انه عاش ليصبح عجوزا فوق السبعين
وانجب سيتى الثانى !!!
ثم انه قام بفتوحات وصلت ليبيا وفلسطين كما تقول النصوص !!!!!

واللى مش مصدقنى يروح المتحف المصرى
ويسأل على حجر اسمه حجر اسرائيل !!!
لانه الحجر الوحيد اللى مذكور فيه اسم اسرائيل صراحة !!!
وهو حجر اسود مكتوب عليه 28 سطر يسمى انشودة النصر
وهو يمجد انتصارات مرنبتاح على الليبيين وشعوب البحر المتوسط ومنهم اسرائيل

وترجمة ما على الحجر بداية من السطر 26 كما يلى
واعذرونى لان الترجمة مش ترجمتى انا لانى بالتاكيد مش باعرف هيروغليفى :
" وانبطح كل الزعماء طالبين السلام ، ولم يعد أحد يرفع رأسه من بين التسعة ، وأمسكت التحنو ، وخاتي هدأت ، وأصيبت كنعان بكل أذى ، استسلمت عسقلون وأخذت جزر ، وينعم أصبحت كأن لم تكن "ويزريل" أقفر، ولم يعد له بذور ، وخارو أصبحت أرملة "

اكيد انتم ممكن تتعرفوا على بعض الاسماء زى كنعان وعسقلون اللى هى عسقلان دلوقتى
و شايفين يزريل دى هى بنو اسرائيل حيث يقول الحجر انهم اقفروا وانقطع نسلهم
ده معناه انتصار مرنبتاح عليهم فى فترة تالية لفترة موسى وانه ليس فرعون الخروج !!!

نيجى بقى لتفسير الاية بتاعة ننجيك ببدنك اللى العبقرى استخدمها لترويج كدبته
بحثت عن تفسير الاية فى ابن كثير والطبرى والقرطبى وابن عباس
وجدت التفسيرات تتراوح بين انه جثته هى اللى طفت والقاها البحر
او ان اللذى طفا فقط هو درعه حيث ان كلمة بدن كانت تعنى الدرع فى تلك الفترة
اما سبب التنجية فكانت كما ذكر ابن عباس وابن كثير ان بنو اسرائيل طلبوا من موسى ان يطلب من ربه تأكيدا على موت فرعون فاظهر لهم الله جثته او درعه ليطمأنوا
وليس معنى ذلك ان تصل جثته الينا او تكون مومياء او تكون فى المتحف او اى كلام من ده ...
لان الغرض كما هو واضح من التفسير هو ان يطمئن بنو اسرائيل !!!

كمان كنت زمان قريت للدكتور زاهى حواس انه قال ان موسى كان على عهد الهكسوس
وان لا رمسيس الثانى ولا مرنبتاح هم فرعون موسى
وان الكلام ده تهريج واسرائيليات لينالوا من حضارة الفراعنة
زى بالضبط لما بيقولوا ان اليهود هما اللى بنوا الاهرامات !!!
واظن محدش بيفهم فى المصريات قد دكتور زاهى حواس وعلى مستوى دولى كمان !!!

واللى عاوز يدور على موريس بوكاى فاسمه بالفرنساوى: Maurice Bucaille
علشان انا شفته مكتوب غلط فى حتت كتيرة
كمان كتابه اسمه الانجيل والقران والعلم
وتاكيدا لكلامى فيه طبعة سنة 1996 الانجليزية من دار نشر يملكها عربى فى لندن
موجود فى التعريف بالكاتب ما يلى :
Dr.Bucaille's study of scientific information in ******ures gave him
high regard for Qur'an and recognition of contradictions in Christian
******ures. Yet he remained a Christian, but deeply respectful of Islam.
An invaluable work!

يعنى ولا اسلم ولا يحزنون
فين المصداقية بقى ؟؟؟
فين الامانة العلمية ؟؟؟
وبلاش نضحك الناس علينا والنبى
زى ما قعدوا يقولوا نيل ارمسترونج سمع الاذان على القمر واسلم لما نزل على الارض !!!
والاخوة اللي ما يعرفوش احسنلهم يخليهم فى دينهم وبلاش يفتوا فى العلم كمان
ولو انى اشك اصلا ان العملية كلها مدسوسة من برة
كده اللي مش عارف ها يقول على الاسلام دين خرافات واشاعات
ودين بتاع ناس جهلاء
مع ان الاسلام اكثر دين حث على العلم والمعرفة
والقران ليس به اكثر من افلا تعلمون وافلا تعقلون وافلا تتذكرون وافلا تبصرون وافلا تتقكرون !!!
حث واضح على اعمال العقل والحواس والبحث العلمي والاستكشاف
لم يكن القرآن ابدا يحث على الجمود والنصوصية
وليس من الاسلام ان ننتظر مكتشفات الغرب وعلومه
ثم نعتلي احدى الشلت لنفلسف تلك المخترعات ونقول ان القران اول من تنبأ بها !!!
اين علمنا نحن ومكتشفاتنا نحن وحضارتنا نحن ؟؟؟
فالقران الكريم ليس كتاب للنبؤات !!!
ولا سيدنا محمد سيد الخلق هو نوستراداموس !!!

وها اشرحهالكم بشكل ظريف
نفترض مثلا واحد فاكره صاحبي
جه وقاللى الحق يا وائل ده الشمس بتطلع من الغرب
وحيث ان انا وائل بقى جاهل ولا املك المقومات العلمية للتاكد من المعلومة دى
فها تلاقينى داير زى العبيط على صحابى عمال اقولهم المعلومة الغلط دى
وصحابى بما انهم جهلة زى حالاتى كده ها يصدقوا
وفى النهاية صديقي المزعوم عمال يضحك عليا ويقول للناس مش قلتلكم وائل ده عبيط
وهو اصلا اللى اعطانى المعلومة الغلط دى علشان يخلى الناس تضحك عليا ...

وفى النهاية هاقتطف جزء من مقال للدكتور يوسف زيدان المتخصص فى التراث والمخطوطات:


فى الطابق الأعلى ، حيث قاعة المومياوات ، تأمَّلتُ أجسادَ فراعين مصـر العظام : سيتى ، رمسيـس الثانى ، مرنبتاح .. وغيرهم ، ولما أوشكتُ على الخروج من القاعة ، اقترب منى شابٌّ فى زىٍّ رسمى يميز موظفى المتحف ، همس فى أذنى بما نصه : هل تعرف هذا الفرعون ، إنه رمسيس الثانى ، فرعون موسى! أدهشتنى المعلومة ، وأدهشنى الموظِّف حين سألته عن المصدر الذى جلب منه هذه المعلومة السوداء ، فقال ما نصه : هذه حقيقةٌ علمية مؤكَّدة ! سألته عمن أكدها، قال : الأساتذة الكبار فى علم المصريات !
وهكذا يتم الترويج لمزاعم اليهود .. فى قلب القاهرة ، بل فى قلب التاريخ المصرى القديم الذى يصـرُّ يهود اليوم على تزييفه بمختلف السبل ؛ وهاهم يجدون منا ، وفى قلب قلعتنا الأثرية ، منْ يروِّج تزييفهم .. أفهمتُ الشابَّ المتحذلق ، الجاهل ، المرشد ، المدعى؛ أن ما يقوله: لا هو مطلوب منه أصلاً ولا هو علمى أصلاً ، ولا هو متفق عليه أصلاً .. والأصل فى الأمر أن اليهود ، حثالة مصـر القديمة ، يريدون اليوم أن يكسروا شوكة الاعتزاز المصرى بالتاريخ القديم ، بإحداث تناقض لدى معاصرينا بين انتمائهم التاريخى وانتمائهم الدينى .. هَزَّ الشاب كتفيه ! وخرجتُ أتأمَّل هذه الحالة ، التحتية ، من عدم الوعى بأثر المعلومة فى تأسيس الرؤى والتوجُّهات ، وعدم الانتباه إلى الدور الخطير الذى يمكن أن تلعبه معلومةٌ سوداء واحدة يتم الترويج لها

يا جماعة الاسلام مش محتاج ارمسترونج ولا بوكيه ولا ويل سميث ولا محمد على كلاى ولا تايسون ولا مايكل جاكسون!!!
الاسلام غنى بالعناصر العلمية المقنعة وحقائق التاريخ والاحكام الانسانية !!!
وده فى حد ذاته كفيل بالاقناع لذوى العقول
اما ذوى الاربع فما حوجتنا اليهم !!!

وارفعوا ايديكم عن الحضارة الفرعونية بقى !!!
ماهى كان فيها امراة فرعون ولقمان الحكيم وماشطة فرعون وسيدنا ادريس وغيرهم من الصالحين اللذين حكى عنهم القران !!!

كان لى صديق ربنا يهديه برضه سكينة الجهل سارقاه كده
وكنا بنتكلم عن طالبان لما كسروا تمثال بوذا بتاع باميان
فقام اسم النبى حارسه قاللى طب ماهو صح عندهم حق
مش احنا اللى حاطين تمثال فرعون موسى فى ميدان رمسيس !!!
يخرب بيت دى عقليات يعنى
كان بالاولى عمر بن الخطاب يأمر عمرو بن العاص بهدم تلك التماثيل والمعابد !!!
مش جاى الكتكوت الشركسى يفتى على اخر الزمان !!!
ربنا يهدى !!!

وائل عباس