Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 08 July 2005

مظاهرة امبابة - هشام الطوخي

في إطار التظاهرة الأسبوعية التي تدعو إليها الحركة الشعبية من أجل التغيير وحزب العمل خرج اليوم الأربعاء مئات المصريين في مظاهرة حاشدة بشارع الوحدة بحي إمبابة حيث احتشد المتظاهرون أمام محطة " السلم " وسط حشود أمنية مكثفة منعت المتظاهرين من حرية التحرك داخل الشارع .
ورفع المتظاهرون الذين ينتمون إلى العديد من التيارات والقوى السياسية اللافتات الرافضة لتمديد الرئيس مبارك لفترة ولاية جديدة كما حملت اللافتات شعارات الرفض لتوريث الحكم لجمال مبارك نجل الرئيس .
وردد المتظاهرون الهتافات المعادية للانتهاكات من قبل وزارة الداخلية والمطالبة بحرية التظاهر والتجمعات الشعبية السلمية وسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسيين .
وندد المشاركون في المظاهرة - التي تحمل رقم 3 على التوالي بعد قرار التظاهر كل أربعاء - بهرولة النظام المصري وتوقيع اتفاقية لتصدير الغاز المصري إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي .
وحاول عدد من الشباب المتظاهرين فك
الحصار الأمني المفروض على التجمع غير أن اشتباكات خفيفة وقعت فيما بين المتظاهرين وجنود الأمن المركزي أسفرت عن تعرض لأحد الشباب لحالة إغماء سرعان ما أفاق منها بعد مساعدة طبية قدمتها إحدى الطبيبات المشاركات .
وقام المتظاهرون بتوزيع البيانات التي صدرت عن القوى والتيارات السياسية المختلفة والمشاركة في التجمع حيث تضمنت دعوة المصريين إلى ضرورة التحرك خلال الشهرين المتبقين على انتخابات الرئاسة من أجل وقف مهزلة الانتخابات الرئاسية
كما دعا منظمو التظاهرة جموع الشعب المصري للمشاركة في تظاهرة مساء الأربعاء القادم التي ستقام في ميدان المطرية .
وقد شارك عدد من رموز الحركة الوطنية في التظاهرة كان على رأسهم مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل وكمال حبيب الكاتب الصحفي الإسلامي وكمال خليل مدير مركز الدراسات الاشتراكية ومحمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين والناشط بحركة الإخوان المسلمين .
وقد استقبلت جماهير حي إمبابة التظاهرة بشئ من الفرحة تصاحبها حالة من التوجس دفعت اللاف منهم إلى الوقوف على الناصية المقابلة للشارع لمتابعة الموقف فيما تهافت الكثير منهم على تلقف البيانات السياسية .
وقد حاول الحزب الوطني أن يحشد عدد من أعضاء في المنطقة لتشكيل تجمع مضاد غير أن قيادات الحزب بالمنطقة فشلت في تحقيق ذلك

Comments

شوفى اللى حصل يا رشا

Posted by: nesreen | Monday, 11 July 2005

The comments are closed.