Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 03 June 2005

سقطت ورقة التوت - محمد منير

ماحدث فى مصر خلال يوم 25 مايو من هذا العام لابد وان يؤرخ له ضمن الايام ذات الملامح النادرة فأحداث 6 ساعات فى هذا اليوم كشفت عن زيف 25 عاماً من الادعاء بالديموقراطية والتحضر ، وأكدت لنا ان اليوم الوحيد التى ظهرت فيه حكومتنا على حقيقتها منذ 25 عام هو يوم الاربعاء 25 مايو 2005، اما باقى الايام والسنوات فكانت بمثابة فاصل درامى تقدمه الحكومة المصرية امام العالم لثبيت قواعد عرش السلطة ، ووضع سبل واطر لمزيد من النهب والفساد فى ثوب من التحضر والرقى .

صور من باقيا الوطن :

ولكى يتضح المعنى لابد وان نعاين صورة ماحدث فى شارع عبد الخالق ثروت بعد ظهر يوم الاربعاء ، عندما التف آلاف من جنود الامن المركزى حول مظاهرة من عدة مئات من الذين صدقوا دعاوى الحكومة بأحترام الحقوق المدنية ، واخذوا يهتفون فى مظاهرة سلمية بما تجيش به نفوسهم من هم وكرب ، وكان مثل هذا الامر يتكرر فى الايام السابقة وسط تحرشات امنية طفيفة ، إلا ان فى هذا اليوم استجلب السادة قيادات وزارة الداخلية مجموعات من اسوأ النماذج المجتمعية قوادين و تجار مخدرات ولصوص على جميع الانواع ومتسولين ، جمعتهم لا لتقومهم او تهذبهم بل لتشجعهم على تنشيط سلوكهم الاجرامى ، واطلقوهم على المتظاهرين الذين حوصروا ما بين الامن وجيوش المنحرفين ، وبدأ الضباط يشاهدون الصراع وهم يضحكون ويتندرون فى مشهد اشبه بمشاهد عهود الاضطهاد المسيحى عندما كان الاباطرة يلقون بالعبيد المضطهدين فى حلبة المصارعة ويطلقون عليهم الوحوش تنهش لحومهم وسط سعادتهم وشذوذهم ، نظرات التلذذ الشاذة كانت تملأ عيون قيادات الداخلية ولواءات امن الدولة ، وهم يلفتوا نظر بعضهم لبعض المشاهد، كمشهد متظاهر تم حمله ليلقى اعلى فى الهواء ويتلقفه اخرون على الاحذية والعصى ، أو وضع عصى فى مؤخرة أخر وهم يضحكون بشدة ، ولكن المشهد الاعظم والواضح هو المبالغة فى الاعتداء على النساء تحت اشراف الحكومة واحياناً بتوجيه منهم ، فى مشاهد اغتصاب واضحة تنم عن كبت جنسى شديد لدى المعتدى والمشاهد الذى لم تنتابه أى لحظة ألم من صرخات النساء وهن واقعات تحت العشرات من المجرمين يخلعون عنهم ملابسهم ويعملون فيهم ايديهم بل وجد الشواذ من هذه القيادات فى المشهد صورة مبهجة ربما تعوضهم عن اشياء كثيرة محرومون منها .





ست ساعات هزت مصر :

فى السبعينيات من القرن الماضى كنا نتظاهر ، وعندما كان الامن يدخل لتفريق المتظاهرين كان من الصعب ان ترى مشهد عسكرى او ضابط يعتدى على سيدة ، ولكن يبدوا ان مؤسسة الحكم الحالية لم تجد مكاناً لها وسط القيم والمبادئ ففضلت ان تقف متلاصقة كتفاً بكتف مع المجرمين والشواذ والذى ترى فيهم جمهورها الحقيقى .

مجموعة من المجرمين تحاصر مبنى نقابة الصحفيين، نقابة القلم، وهم يتحدثون مع كتاب وشخصيات محترمة بألفاظ نابية ، فشخص يجذب الكاميرا من يد مصور صحفى ، واخر يطلب من احد الصحفيين ان يحمل صورة مبارك بالقوة ، اما العديد منهم فكانوا يبحثون عن النساء ليمارسوا معهم شذوذهم من جذب وتقطيع ملابس وغيرها ، ووصل الامر الى سرقة الحلى والحقائب الخاصة ، الغريب ان هذا لم يكن فقط تحت نظر الامن بل كانت تحت توجيهم فمعظم النساء اللاتى تم الاعتداء عليهن كان بسبب اشارات من ضباط الامن والمباحث.

المعادلة :

عندما "حَضّر" السادات عفريت الارهاب بين الجماعات المتأسلمة لم يستطع ان يصرفه وقضى عليه ، اما العفريت الجديد وهو عفريت المجرمين والمنحرفين فسيقضى على المجتمع كله ، فإذا ما افترضنا ان كل ضابط مباحث احضر من قسمه عشرة مجرمين ليساهموا فى تأييد الريس وضرب المعارضين ، فيكون بذلك عدد المجلوبين من اقسام العاصمة فقط يزيد عن الف مجرم ، قدموا خدماتهم للباشا الحكومة ويريدون المقابل ، والمقابل هنا ليست السندوتشات وزجاجات المياه التى قدمتها قيادات الحزب الوطنى لهم اثناء المعركة ، ولكن الخدمات تكون غالباً فى نفس المجال الذى يعمل فيه المجرم سواء نصب او اتجار فى المخدرات او سرقة او اغتصاب ألخ .... فكيف يمكن ان نتصور الوضع الامنى فى مصر بعد شهور عندما يُجبر رجال المباحث ان يقدموا الثمن للمجرمين من أمن الوطن ؟ .

المعادلة الثانية المحيرة هى وقوف شخصيات من المفروض ان يكون لها وضعها الادبى والاجتماعى مثل الدكتور مجدى علام مساعد رئيس جهاز شئون البيئة والمنوط به استئصال القاذورات من المجتمع ، فيهبط منحطاً ليشرف على جيوش البلطجية والمنحرفيين فى مواجهة أى معارض لرئيس الدولة الذين نعموا فى عهدة بفرص فى النهب والسرقة والانحراف ، والدكتور مجدى يعرف شخصياً ماذا اقصد ؟

اما رجال الامن فحدث ولا حرج فهم اسوأ من " الصيع " شكلاً ومضموناً هم نوع من البلطجية المتعلمون والمتنكرون فى ابهى الحلل ، فرجل امن محترم يرتدى بذلة انيقة و "مسشور " شعره على احدث موضة يدفع صحفى قائلاً له " زق الجثة " طبيعى..... فكل إناء بما فيه ينضح .

فى هذا اليوم تساوت الرؤوس الباشا والمجرم فكلاهما "بلطجى" .

وورقة التوت لم تسقط فقط عن حكومتنا فالزميل الذى نشر فى الاهرام ان صحفية مزقت ملابسها لكى " ترمى بلاها " على الحكومة ، عليه ان يسأل زملائه فى نفس الجريدة والذين شاهدناهم يحاولون انقاذ زميلاتهم من بين ايدى المغتصبين دون جدوى ، لحساب من يكذب هذا الصحفى ، والصحفى الذى يتشفى فى فنان تعرض لحادث خيانة زوجية مشيراً الى أن الانشغال فى المظاهرات والسياسة ادى الى مشكلته ، نسأله مالذى يؤديه الانشغال فى البحث عن طرق الصعود السهلة لغير اصحاب المواهب مثلة ، وماالذى قدموه ليصلوا لهذه المناصب دون سند من الامكانية .

Comments

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصراط والسلام على سيدنا محمد
سيد الخلق أجمعين.................................
أنا واحدة من الناس المعجبين جدا بشخص الرئيس مبارك والتى طالما رأيت به صورة الأب المصرى بعادتنا وتقاليدنا المصريه ولا أنكر بأى شكل من الأشكال ما قدمه الرئيس مبارك فهو أدى واجبه وان كان هناك بعض التقصير ولكن لا يصح أن نحمل المسئوليه كلها على الحكومه انما نحن نتحمل جزء كبير من حاله الجهل التى نعيشها ..
عندما سمعت أول مرة بالتعديل الدستورى للمادة 76 أول ما جال بخاطرى هو أن الرئيس مبارك بالفعل رئيس مخضرم فلقد استطاع إختيار التوقيت المناسب لهذا التعديل الجزرى فلابد أنه اتعظ من أغتيالات الرؤساء على مر التاريخ من بعض الطامعين فى السلطه, ظننت أنه اختار التوقيت الأنسب .( ليخلع بجلده من الحكم على رجليه).
طبعا كان قرارى الاوحد والغير قابل للنقاش هو نعم لمبارك فمن يستطيع أن يمثل شعبنا غير مبارك مصر كلها لا يوجد بها غير رجل واحد هو مبارك.
يا الله كم كنت ساذجه عندما فكرت بهذا الشكل فبعدما شدنى الموضوع بدأت أقرأواكتشفت كم أنا جاهله سياسيا . واستهوانى الأمر وتعمقت فى القراءة وبدأ عقلى ينضج لأجدنى اتحول من النقيض الى النقيض ولمعرفه لما أقول لا لمبارك توجهوا الى جريدةة الوعى المصرى الألكترونيه واقرأوا مقاله باسم لماذا نقول لا لمبارك . فأنا عندما أقول لا لمبارك فأنا لست مجرد أشير بشعارات وأدوى الأصوات وانما أقول لا لأنى مؤمنه برأييى . رأيى أنه يكفى عليك مبارك ما أنجزته لماذا لا تعطى الفرصه لغيرك روح جديدة دم جديد مشاريع وأفكار جديدة , كفايه استحوذت على السلطه لمدة ربع قرن من الزمان .
يكفى ما لقاة هذا الشعب من جلسات كهرباء افقدتهم الوعى حتى انهم لا يرون غيرك وكأن فى كل الشعب المصرى لا يوجد رجل واحد يصلح للحكم غير مبارك ..ألم يخرج مبارك من هذا الشعب ..أذن الشعب الذى أخرجه يخرج غيرة والا نكون حمقا عندما نؤمن بأنه لا غيرة صالح لمنصبه , هذا والله ما هو الا استهزاء بعقولنا استطاعت السلطه ان تغسل عقولنا ,, ماذا تعلمون عن الفساد داخل السلطه أظن الكل عارف من المسؤل عن هذا الفساد الحزب الحاكم هو المسئول الحزب الوطنى هو المسئول .أن تغيير رئيس لا يعنى الكثير فالرئيس ما هو الا فرد لا يستطيع التحرك بدون دعم الحزب المنتمى اليه ولكن تغير رئيس قد يعنى الكثير ايضا فهو يعنى تغير الحزب الحاكم تغير الحزب الوطنى الحزب المستبد الذين استغلوا مناصبهم فى مصالح شخصيه , استغلوا مناصبهم ىفى الاستيلاء على اموال الدوله , أنا أعرف أن هذة البلد غنيه وبها ثروات كثيرة ومع ذلك نحن شعب بالكاد قادر على العيش (شباب بلا فرص تساوى أمه بلا أمل)أين ثروات تلك البلد؟؟؟؟؟؟ سؤال مطلوب الأجابه عليه
ويكفينا هذة العبارات الرنانه عن كثافه السكان .. كانت مصر دائما تعانى من الكثافه السكانيه ولكن كان يوجد الخير الكافى لهذة االكثافه السكانيه . وما يثير أعصابى حقا هو الخصخصه , الحكومه بتبيعنا , بتبيع مصر حته حته , يعنى الخصخصه ما هى الا نوع آخر من الاستعمار فعلى سبيل الثال شركه مصر للألومنيوم كانت الشركه الوحيدة التى تكسب فى مصر وهى ما تم البدء بها فى عمليه الخصخصه . يا ترى لم تم بيع هذة الشركه العملاقه فى حين انها مكسب كبير للشعب .. يا ترى اللى باعها أخد فيها كام .. ؟؟؟؟؟؟ وغيرها وغيرها
الحقيقه عجبنى جدا فيلم هانى رمزى عن الخصخصه ,, ببساطه قال مادام كدا كدا الحكوم بتبيع وبيتحط فى جيب الحكومه احنا الشعب هنبيع ويدخل فى جيبنا احنا اولى من الحكومه وبدأ بتجميع أصوات الشعب للموافقه على بيع نصيب الفرد من أرض مصر ,, وطبعا الشعب ما صدق ما هو ما دام مش طايل يبقا الأولى ياخد قرشين ويعيش نفسه .. وفعلا تسابقت الدل الكبرى فى المزاد لشراء أرض مصر فى مقابل مليون دولار للفرد .. اغلا إن ربنا ستر وهناى رمزى فاق قبل ما يبيع البلد ...مصرنا !!!!!
اذا انا معارضه لسياسه الخصخصه التى يتبعها الحزب الحاكم والحكومه ..
انا معارضه تلك الشعارات الرنانه عن الحريه فى ابدا الرأى ونزاه الأنتخابات
لأفيق على مجموعه كوابيس تتمثل فى اعترافات قاضى والتحرش بالصحفيات
دلوقتى مطلوب من مبارك تفسير لما يحث .. لماذا الأن يلتزم الصمت لماذا لم يذكر هذا فى كلمته للتاريخ
مثلما تكلم عن أنه عمل لنا شبكه صرف صحى بعد كل هذة السنوات .. هو انتوا عايزين بعد اغلعمر دا كله وميبقاش فيه صرف صحى ؟؟
الناس طلعت القمر والمريخ ومبارك بيتكلم فى انجازة العظيم فى انشاء شبكه صرف صحى!!!
قولنا ونادينا يا حكومه بدل ما تصرفوا الفلوس كل يوم على رصف الشوارع كل محافظ يجى يبوظ اللى المحافظ اللى قبله عمله قال ايه مش عاجبه ويبدا فى انشاء ديكور جديد على الشوارع الرئيسيه وسابوا الأحياء .. لسه بيسخروا من عقولنا واحنا نتفرج وفى بقنا جذمه لمؤاخذة.. والله اشعر بنظران الحزن فى عيون الناس واكاد اسمع الكلمات التى لا ينطق بها لسانهم الا ان عيونهم افشت السر المحافظ بيرصف الشارع وبيذوق البلد وانا جعان ...
أين بيت مال المسلمين ؟؟؟ ماذا أخرجت الحكومه لمساعدة هؤلاء الشباب ... سمحت للبنوك بأعطاء قروض للشباب مبالغ هايفه .. فى حين رجال الأعمال يقترضوا كل يوم من البنوك بالملايين ويفلسعوااااااااا!!!!!!!!
ويجى البنك على الشاب الغلبان اللى بينحت فى الصخر علشا يقدر يسدد اقساط البنك فى ميعادها ولو مسددشى يبقا اولى به جدران السجن !! (يعنى الحكومه معرفتش تتشطر على الحمار اتشطرت على البردعه)
الله يكون فى عون الشباب والله
والله يكون فى عون الأمهات اللى تعبت وربت علشان تجد ابنها قليل الحيله يتنقل من عمل لعمل براتب لا يكفيه اسبوع واحد مش شهر ...
طيب بلاش دا كله
مبارك!! قرارك بتغير الدستور قرار حكيم سواء كان بضغط من امريكا أو لا . تغيير الدستور لو كان تم بالشكل الصحيح لكان هديه من مبارك الى الشعب المصرى ولكن انك يا مبارك قدمت لنا ههديه متزوقه وملفوفه بورق سوليفان وما ان فتحناها وجدنا بيضه ممششه وريحتها طالعه زيادة عن اللزوم
يعنى تنادى بالحريه والديموقراطيه وتعديل الدستور
وتضع شروط تعجيزيه للمرشحين ؟ مطلوب 300 صوت عضو من مجلس الشعب
والله هذة ما هى الا نكته بايخه
تمثيليه ملهاش لازمه
أظن أنه كان من واجب مبارك مثلما وقف أمام كاميرات التصوير لتسجيل كلمته التاريخ أن يقف أمامها ليبرر لنا ما يحدث فى شوارع القاهرة والاسكندريه والمنصورة للمتظاهرين فوالله يتم ضربهم بالشوم و
الأن أنا كفرد من هذا الشعب أطالب الرئيس مبارك بالوقوف امام الشعب وتبرير ما يحدث من انتهاكات لحريتنا وآدميتنا أطالب بمحاكمه المسئولين على الأقل لتهدئه الرأى العام .. ويكفى البحث عن قضيه تصتنعها الحكومه لتشغل الرأى العام ..يكفى استخفاف بعقولنا
أعرف أن الكل يسأل نفسه لا لمبارك ونعم لمن؟؟؟؟
لا أحد يعلم ولكن بالتأكيد ليس أيمن نور
فكل ما عليكم فعله هو التوجه اللى اللينك التالى لتعرفوا المزيد عن أيمن نور ابن باب الشعريه المحامى امحنك .. اعترف بأنه أكيد ذكى بالقدر الكافى ليصل الى ما هو عليه ذكى لتدعمه مادلين اولبرايت .. من هو أيمن نور أسألوا ابنا باي الشعريه وهم يقصوا عليكم قصه أيمن نور فهم أدرى منى فهم من قالوا يوما فى الأنتخابات نعم لايمن نور .. واليوم يلوحون فى يافطات الشوراع رافضين أيمن نور ... ماذا فعل ايمن نور لأبناء دائرته ليفعل لمصر .. وما يزيدنى ثقه بأننى لا أرغب فى أيمن نور هو استقاله الدكتورة منى مكرم عبيد دكتورة السياسه والأقتصاد والسكرتير العام لحزب الغد والتى كانت السبب فى وصول صوت أيمن نور لأمريكا حتى أن مادلين اولبرايت حضرت بنفسها لزيارته فى منزله وتهنئته على انشاء حزب الغد!!أظن أمريكا ذكيه بالقدر الكافى فهى تصنع لها يد فى الشرق .. دعمت أيمن نور بالقدر الكافى الذى جعله يقف بكل قوة أمام مبارك ويعلن بأنه لن يتنازل عن ترشيح نفسه...أيمن نور واحد من الناس الذى استبعدهم كليتا عن الحكم والله يكون فى عونا لو مسك الحق لأن مبارك أرحم
رغم أنى ألوم مبارك على غلطه بشعه ارتكبها فى حق العراق أولا وفى حق الشعب المصرى ثانيا.. مبارك ساهم فى دخول أمريكا الى العراق فتح لهم ميناء قناة السويس سلمهم الشعب العراقى.. أعرف أن صدام هو السبب ولكن الم يدرك مبارك بعد لعبه أمريكا بحجه الأصلاح السياسى والقضاء على الأرهاب .. طيب بلاش انتوا قضيتوا على صدام قاعدين بتعملوا ايه فى العراق
أعلن المسئولين عن الجيش الأمريكى مؤخرا أنهم غير قادرين على السيطرة على الأمور فى العراق وانهم على الأقل لهم برنامج لا تقل مدته عن 3 سنوات للقضاء على الأرهاب فى العراق فى الوقت التى تشير بأصابع الأتهام الى ايران وسوريا ... يعنى خلاص يبقا طوقونا من الشرق اسرايل وفلسطين على حدودنا وسوريا بالغرب يعنى اخدوا الفتين كل هذا فى سبيل التورته التى بالمنتصف (مصرنا)
ألم تتضح الصورة بعد للرئيس مبارك أم أنه كان يدرى بهذا المخطط الصهيونى الأمريكى ووافق عليه خوفا من غضب أمريكا؟؟ والله كان أهون أن يقوةل لا شعبلى غير موافق على أن يترك ابناءنا العربى فى العراق للاغتصاب والقتل والتشريد
اللهم لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
عموما الأمر الآن اشبه بالزوجه التى تتعرض كل يوم للضرب والأهانه والتعذيب والتجريح والاستخفاف بعقلها من الزوج .. واذا بهذة الزوجه الغلبانه تقول ما باليد هيله معلشى و استحمل وتلك العبارت التى حطمت حياتنا ,,
الا أن ينتهى الأمر بقتل الزوجه للزوج ..
والله انه أفضل لهذة الزوجه أن ترفض الذل وتطلب الأنفصال والأستقلال وتبدأ تدور مش على العريس الجديد ولكن تضع لنفسها أولا قواعد ومقاييس وطلبات وشروط تفرضها على العريس الجديد وكل ما عليها هو الا تسىء الأختيار والأا تتعلم من أخطائها ...
أنا من هنا أقول شكرا لك مبارك لقد كنت ابا للمصريين وأن الأوان لعريس جديد
لأ لمبارك
وأعد أننى لن اكف عن البحث عن العريس حتى أجدة ولكن اعطونى الفرصه لأبحث وأدقق
ولكن عندما أختار قد يكون هذا العريس صاحب صوت مدوى مثل مبارك وايمن نور فانا أريد رجل من الشعب وأعرف تماما أن هناك من المرشحين الذين يجدون الدعم الكافى لحملتهم الأنتخابيه مثلما هو الحال بالنسبه لمبارك وأيمن نور ... الى أننا بعقولنا قادرين على التمييز المهم أن يكون قرارنا واحد فمع تعدد المرشحين سيكون من الصعب أن يحصل مرشح اى حزب اخر غير الحزب الوطنى على ما يكفى من الأصوات
شكرا وللكلام بقيه!!!!

Posted by: dandasha | Monday, 06 June 2005

ok

Posted by: shams | Tuesday, 26 July 2005

hiiiii

Posted by: محمد | Friday, 29 July 2005

no comment

Posted by: mojaguar | Tuesday, 20 December 2005

The comments are closed.