Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Thursday, 13 July 2006

صور مظاهرات تأخر نشرها - قانون الصحافة وحصار غزة

ومظاهرة أمام النقابة حول حصار غزة

نفس أشكال الضباط زي كل مرة

نفس أشكال البلطجية واقفين طوابير مستنيين الأوامر
تكنيك خاب وإنكشف إعلاميا ومازالت الداخلية مصرة على إستخدامه رغم أنهم إخترعوه خصيصا لتضليل الإعلام

والضباط في حالة نزهة معتادة























دبكة فلسطيني فوق العلم

























في الفوكاس بالضبط



الإخوان لم نشاهد منهم أحد بالأسفل والآن يصلون بالدور الرابع
التكييف حلو مش كده يا فضيلة المرشد
إيه حكايتكم مع المظاهرات؟ أعلنتم التوبة عنها خلاص؟

Comments

محمد حماد ( العربي ) من موقع حزب الوسط الجديد ( مقالات )
أحمق من يتوقع أن الذين يتفنن زبانيتهم في تعذيب رعاياهم سوف يتألمون من أنات المقهورين في فلسطين، أو أن تؤثر فيهم صرخات المعذبين في العراق، أو أن تحرك فيهم نخوة ما يشاهدونه من مجازر في لبنان!
لا تتوقعوا من مثل هؤلاء وقفة كرامة..
أحمق من يطالب الذين غصت زنازينهم بآلاف المظلومين أن يكفكف عبرات المظلومين في العراق أو في فلسطين أو في لبنان.
لا تتوخوا منهم نخوة أو شهامة..
أحمق من يتصور أن الذين أشبعوا غرائزهم من أعراض المقهورين من شعوبهم سوف يسارعون إلى ستر عورات الفلسطيني أو الذود عن أعراض العراقي أو الحماس لإعادة السلام إلى لبنان!.
لا تنتظروا منهم خيرا..
أحمق من يطالب المتخمة خزائنهم بأقوات الجائعين والمحرومين من أبناء أوطانهم التي يحكمونها ويتحكمون فيها بأن يكونوا عونا للمحرومين في فلسطين أو غوثا للمحصورين في العراق أو !.
لا تنتظروا من هؤلاء خيرا..كلهم أيديهم ملطخة بدم الأبرياء..كلهم ملأوا خزائنهم من عرق الجائعين..كلهم امتلأت ساحات أوطان يحكمونها إلى أشلاء من المصلوبين بالصمت، والمسربلين بالعجز، والمسكونين بالخنوع..مثل هؤلاء لا يأتي منهم خيرا..
كلهم مستبدون ظلمة..كلهم سلاطين جور..كلهم حكام زور..حكام الصدفة التي استطالت..
أدمنوا الخنوع، وحقنوا به شعوبهم فحولوهم إلى أشلاء من مقموعين وبقايا مقهورين..
أسكنوا شعوبهم مواطن العجز..
أشربوا مواطنيهم ماء الذل..
رموا بهم في غياهب القهر..
خربوا الديار..وخصوا رجولة الرجال.. وحولوا الأوطان إلى سجون مشرعة الأسوار..
ولسنا حمقى..لن نطلب من هؤلاء شيئا..ولن ننتظر منهم خيرا..
ونعرف أن هذه الأمة غير قابلة للشطب..لن تشطب هذه الأمة من خارطة العالم..
ولن تموت..هذه أمة عصية على الاقتلاع، لا يقتلعها يد همج أو تتار القرن الحادي والعشرين..
هذا العجز القاتل..سيخرج منه تصميم جديد..سيخرج من هذا الصمت المتواطئ كلام جديد..سيخرج من هذا الاستبداد الفاجر فجر جديد..
المقاومة البطولية على أرض العراق، ولبنان وفلسطين هي بدء إرسال عربي جديد بعد أن أعادت للعربي نخوته الفقيدة.
فتحية للمقاومة واحتراما لسيدها حسن نصر الله ولا نامت أعين الحكام العرب!

Posted by: A F M | Sunday, 16 July 2006

عجبني جدا تعليقك علي السعوديين و المزز يا أستاذ وائل و طبعا مش كل السعوديين كدة عملاء الصهاينة فقط مصريين و أردنيين كمان طبعا كل شعب و فيه خائنيين .

Posted by: A F M | Sunday, 16 July 2006

تحية من القلب لأبناء بلدي عبير و الشرقاوي

معذرة أحنا جبناء و عملاء الصهاينه

و لانستطيع الثورة لكرامة أبنائنا و بناتنا

ينتهك أعراضهم و لا نتحرك

( نحن لا يهمنا إلا الأكل و الشرب كالحيوانات)

حتي الحيوانات تعف عن أن تكون مثلنا

كل واحد مننا بيقول و أحنا مالنا لحد ما البلد خربت

زرعوا فينا الجبن و حب النفس و الفرجة ببلاهة علي التليفزيون

عملوا لنا غسيل مخ بالأفلام القذرة و العهر و العري و نحن نري ولانتكلم

لحد ماأصبح ده مألوف في عنينا

و الفيديو كليب ثقافتنا و ستار أكادمي بغيتنا

و كمان بنتفرج علي مباريات كأس العالم و نشجع بحرقة

و كأننا نستغيث و نحن في العبارة بمن ينقذنا

أحنا شعب نستاهل الضرب بالجزمة

وبكرة هيبيعونا حته حته و يتاجروا بشرفنا و بأعضائنا

ماتتعبوش نفسكم ... النوم أحلى

و قال شعب بني حضارة دول كانوا الفراعنة و ماتوا

أحنا الشعب اللي ضرب قضاته و بتنتهك أعراضة

Posted by: A F M | Sunday, 16 July 2006

مفاجأة: السفينة المصريةالتي تعرضت للقصف بصاروخ غير مؤمن عليها والبحارة المصابون هم

أصيبت بصاروخ في الموجهات بين إسرائيل وحزب الله
مفاجأة: السفينة المصرية «مون لايت» غير مؤمن عليها ضد حوادث الحروب

القاهرة - قال صاحب السفينة المصرية «مون لاين» التي تعرضت للقصف بصاروخ خلال التبادل الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله الجمعه الماضي إن صاروخاً إسرائيلياً أصاب المركب الساعة التاسعة من مساء الجمعة، وهي في المياه الدولية على بعد 70ميلاً بحرياً من ميناء طرسوس و35 ميلاً بحرياً من الشواطئ اللبنانية.
وأضاف يحيي الريدي ان السفينة التي تحمل 4400 طن أسمنت من ميناء دمياط، ومتجهة إلى ميناء طرسوس السوري توجد في المياه الدولية قبالة السواحل اللبنانية، ولكن لا نستطيع الاقتراب منها أو معرفة طبيعة الإصابة، بسبب أجواء الحرب التي تسيطر على المنطقة التي أصيبت فيها.
وأشار إلى أن المركب كانت قد غادرت ميناء دمياط يوم الخميس الماضي الساعة الخامسة مساء، وكان من المتوقع لها أن تصل إلى ميناء طرسوس السوري صباح السبت.
وقال: إن ربان المركب ويدعي «عبدالحميد القصاص» أخبره في اتصال هاتفي من سوريا، إنه فوجئ بأن زجاج غرفة القيادة ينهار أمامه، وأن حريقاً شب في مؤخرة المركب، حاولوا إطفاءه، ولكن خشوا أن تشتعل فيهم النيران، فضلاً عن عدم وجود وسائل إنقاذ بسبب التبادل الصاروخي، وقد اضطروا إلى مغادرة السفينة إلى سفينة بضائع مصرية أخرى تدعى «مروة»، وتم إنقاذهم بالكامل دون أذي، ونقلهم إلى ميناء طرسوس السوري.
وكشف الريدي عن مفاجأة خطيرة، وهي أن السفينة غير مؤمن عليها ضد حوادث الحرب أو الغرق مشيراً إلى أنه لن يستطيع المطالبة بتعويض.
كانت السفينة قد قامت بارسال أكثر من رسالة استغاثة وصلت على أثرها السفينة «مروة» والتي تحمل علم كوريا الشمالية والسفينة السورية «خلدون» التي نجحت في انقاذ البحارة المصريين ونقلهم الى ميناء طرطوس البحري حيث تم نقلهم الى مستشفى الباسل لتلقي العلاج.
البحارة المصريون المصابون في الحادث هم : غسان على جادوا، سمير محمد أبو الحسن، أمين يوسف الفتام، محمد أحمد محمد العبد، محمد لبيب، عوض العبد، حسن أبو السعود حمودة، جابر هنداوي محمد، سعيد مصطفى عيسى، هاني فتحي خليفة، جمال عبد الرزاق، أحمد يوسف عوض.
يشار الى ان السفينة المنكوية «مون لايت» كانت ترفع العلم الكمبودي.

Posted by: مصطفى بخيت | Monday, 17 July 2006

حزب الله : المقاصد الثلاثة : لماذا الآن ؟
ازمة حدثت بسبب جندي إسرائيلي تم أسره بواسطة جنود حركة حماس , ومن ثم كان رد الفعل الإسرائيلي سريعاًفي التعامل مع أزمة أسر الجندي , فكان أن جيشت القوات الإسرائيلية الجيوش , وجهزت القوات للتعامل المناسب في الرد علي الشغب الفلسطيني ومعاقبته العقاب الصعب علي إختياراته السياسية ذات الخلفية الدينية بتصعيده لحركة حماس التي وصلت للحكم في إطار السلطة الفلسطينية ذات القدرات والإمكانات المحدودة محلياً ودولياً مما سبب أزمة لحماس والشعب الفلسطيني علي بكرة أبيه , وكانت الحرب علي الشعب الفلسطين وكان العقاب شديداً وصعباً في نتائجه التي إنعكست علي الحياة الفلسطينية في جميع الإتجاهات , وذاد الأمر سؤاَ حالة التخاذل العربي / الإسلامي علي مستوي جميع الدول العربية والإسلامية , التخاذل الممزوج بعار السكوت المفضوح , وكأن الأزمة الفلسطينية المتمثلة في حرب الإبادة المنظمة للشعب الفلسطيني لم يشعر بها العرب والمسلمين , وكأن الأمر لايعنيهم من قريب أو من بعيد , وكان أن تم فضح الأنظمة العربية والإسلامية الفضيحة الكاملة علي الملأ أمام الشعوب أولاً , وأمام المخزولين من أبناء الشعب الفلسطيني ثانياً , فكان أن تم تحريم وتجريم أساليب من قبيل : نشجب , ونستنكر , وندين بشدة , حتي هذه الكلمات أصبحت محزوفة من القاموس السياسي والدبلوماسي , ولايجوز إستخدامها أو التعبير والتلفظ بها علي أي لسان عربي أو إسلامي , لأن هذا يمثل الفضيحة لهذا النظام أو ذاك من جانب الولايات المتحدة الأمريكية الراعي الرسمي للإرهاب والراعي الرسمي للسلام والراعي الرسمي للديمقراطية , والراعي الرسمي لصناعة الأزمات في المنطقة العربية , والإسلامية , بل وفي العالم أجمع , وكانت أزمة جلعاد شليط تمثل الفضيحة الكاملة للأنظمة الحاكمة العربية والإسلامية بلا إستثناء !!
لماذا حزب الله؟
الأزمة مازالت أزمة الشعب الفلسطيني حتي الآن , فهو الشعب الواقع تحت وطأة القتل المنظم , والإرهاب العسكري الإسرائيلي بجميع أسلحته وقواته المتعددة , وهو الشعب الذي يعاني أزمة في المياه والكهرباء والطاقة , وأزمة في الغذاء والدواء , بخلاف الأزمات التي تشبه الأمراض المزمنة التي لا يرجي منها شفاء ,اصبحت صديقة للشعب الفلسطيني , فأزمة جلعاد شليط مازالت قائمة والشروط الإسرائيلية فارضة نفسها بقوة وضغط دولي يجرم حركة حماس علي خلفية أنها منظمة إرهابية , وفارضة نفسها بقوة علي خلفية التخاذل العربي الإسلامي علي مستوي الأنظمة الحاكمة , فلماذا تحرك حزب الله في هذا التوقيت الزمني المأزوم بواقع عربي إسلامي بلغ درجة من المهانة والسؤ لم يبلغها من قبل في مثل أزمة من الأزمات لدرجة يصعب معها علي تلك الأنظمة إستخدام أساليب ولغات الإستنكار والرفض والشجب والإدانة , فلماذا حزب الله الآن ؟
الوضع الفلسطيني مشتعل والتخاذل العربي الإسلامي قائم , فهل حزب الله كان يقصد من العملية الجسورة التي قامت بها جنود حزب الله بقتل ثماني جنود إسرائيليين , وإسر إثنين من الجنود وهروب باقي الجنود مزعورين , وتدمير الأليات العسكرية الإسرائيلية , هل كان حزب الله يقصد مؤازرة الشعب الفلسطين والسلطة الفلسطينية في وقف الضربات والهجمات العسكرية وحرب الإبادة المنظمة للشعب الفلسطيني , هل حزب الله كان يقصد ذلك ؟
وهل كان حزب الله علي معرفة ودراسة برد الفعل الإسرائيلي علي العملية الجسورة التي قامت بها قوة من حزب الله بإحراج إسرائيل , بالتوازي مع إحراج حماس لإسرائيل ؟
أعتقد أن حزب الله كان لديه العلم بالنتيجة التي تعيشها لبنان والشعب اللبناني الآن , لأن تجربة أسر جلعاد شليط مازالت عالقة في الذهنية العسكرية الإسرائيلية حتي لحظة أسر حزب الله لإثنين من الجنود الإسرائيليين , وكأن حزب الله علي علم تام بما سيحدث له , وما سيحدث للشعب اللبناني من حرب إبادة منظمة أيضاً كما حدث للشعب الفلسطيني , وكأن الشعبين علي موعد مع القدر المحتوم الذي شارك في صناعته حركة حماس , وحزب الله , ومع أن حزب الله وحماس من ضمن المنظمات التي تعددها أمريكا والإتحاد الأوروبي , وإسرائيل علي أنهما من المنظمات الإرهابية , ولكن هذا لايعني الكثير بالنسبة لهما بإعتبارهما تدافعان عن الأراضي المحتلة للدولتين , وأن الشرعية الدولية ممثلة في أعداء الأمة العربية والإسلامية علي مستوي الشعوب , أما المستوي الحكومي فهذا شأن آخر مغاير لإرادة الشعوب.
فحزب الله كان مقصوده سياسياً في الأساس للضغط علي إسرائيل من أجل الإفراج عن سمير القنطار , وباقي السجناء والأسري في سجون ومعتقلات لإسرائيل وكانت أزمة أسر جلعاد شليط تزيد من فرص التفاوض مع إسرائيل من أجل تنفيذ المهمة السياسية لعملية حزب الله , وهذا وارد في عقلية حزب الله لما له من ممارسة واقعية تمكنه من معرفة مايدور في العقلية السياسية , والعسكرية الإسرائيلية .
أما القصد الآخر من هذه العملية فكان إعلامياً المقصود منه إحراج كافة الأنظمة العربية والإسلامية المتهمة بالخيانة والعمالة وسرقة الأوطان والركوع أمام أمريكا علي سجادة الصلاة الإسرائيلية , وكان هذا له بالغ الأثر في فضح وإحراج تلك الأنظمة المتهمة بالخيانة والعمالة , علي خلفية أن بقاء هذه الأنظمة مرهون برضا الولايات المتحدة الأمريكية علي شرط الموافقة الإسرائيلية والرضا الإسرائيلي , وهذا له مردود وصدي في الواقع العربي والإسلامي المعاش , فغالبية الدول العربية والإسلامية سعت للتطبيع مع إسرائيل علي كافة المناحي حتي العسكرية منها بخلاف الإقتصادية والثقافية والزراعية والعلمية بمعني إعتبار إسرائيل دولة صديقة يتوجب علي الأنظمة خطب ودها علي طول الطريق وكافة الأوقات , وإتفاقية المناطق المؤهلة المسماة بالكويز تفرض علي الدول أعضاء الإتفاقية إستيراد نسبة تعادل 9% أو يزيد من إسرائيل بالثمن الذي تحدده إسرائيل نظير قبول التصديرللولايات المتحدة الأمريكية , وكذا تصدير الغاز والبيترول لإسرائيل بسعر ثابت رغم تغير الأسعار يوماً بعد آخر ومصر في هذه الحالة مثالاً صارخاً وفاضحاً في ذات الوقت , فلم يكن لأي دولة من الدول أي صوت إعتراض أو شجب أو إدانة أو إستنكار , وحينما نطقت مصر والأردن ببيان مشترك تواري كل من الدولتين فضيحتها في الأخري كان بيان مشترك يمثل الخزي والعار علي المستوي الرسمي الذي يخالف ويغاير المستوي الشعبي الرافض لهذا البيان الفضيحة / والعار, وكانت المملكة العربية السعودية بيانها يمثل معزوفة نشاز وكريهة السمع للأذن العربية والإسلامية علي المستوي الشعبي أيضاً فمصر والأردن والسعودية كان موقفهم يمثل الإدانة لحزب الله ولحركة حماس بالتبعية , ونذكر فشل مفاوضات مصر مع حكومة حماس من أجل تسليم جلعاد شليط لإسرائيل من دون مقابل الإفراج عن الأسري والمعتقلين الفلسطينيين . فلماذا كانت هذه البيانات التي جاءت من هذه الدول العربية الثلاث لتدخل السعادة علي قلب لإسرائيل وأمريكا من باب طلب الأجر والمثوبة من الأمريكان في الإبقاء علي هذه الأنظمة الثلاث دون التحدث عنها في مسائل حقوق الإنسان والأقليات الدينية , أو حتي الديمقراطية المؤلمة لهذه الدول , فياليتهم سكتوا , وياليتهم مانطقوا , مع أن السكوت عار , والنطق فضيحة , ومابين العار والفضيحة مصالح الحكام في الفساد والإستبداد , وإغتصاب للحكم والسلطة , وسرقة وسلب ونهب الأوطان بحماية أمريكية إسرائيلية ومن يعترض فالمعتقلات والسجون ترحب به وتحتفي بمجيئه , ومن ثم نجح حزب الله إعلامياً في فضح أنظمة الحكم العربية والإسلامية .
أما القصد الثالث فكان ذا بعداً دينياً مبني علي الإمتداد الإيراني / السوري / اللبناني علي إعتبارأن حزب الله يد طولي لإيران في المنطقة العربية علي الإمتداد السوري اللبناني , وإيران لديها برنامج نووي طموح ومثار مساجلات سياسية ودبلوماسية بين إيران والأمم المتحدة ومجلس الأمن , وإحالة الملف النووي الإيراني لمجلس الأمن , من الممكن أن يكون قاب قوسين أو أدني , وإحراج إيران لأمريكا بعد إحراج كوريا لها بسبب الملف النووي الكوري الشمالي يمثل أزمة لأمريكا بإعتبارها القوة العظمي الوحيدة في العالم , والتصريحات الإسرائيلية بأن الأسلحة المستعملة في الحرب علي إسرائيل من جانب قوات حزب الله بأنها أسلحة سورية وأن التقنية إيرانية ومع ذلك يتم التصريح من الجانب الإسرائيلي بأن إسرائيل ليس لديه نية في التعدي علي سوريا وإيران , كلام وتصريحات متناقضة , بالرغم من وصول صواريخ حزب الله لمدينة حيفا , والمدن الإسرائيلية , ووجود لارسن في المنطقة له دلالات سياسية سوف تتكشف مع الأيام فهل كان غرض حزب الله الأخيرهو خلق أزمة لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وتتوه الحلول داخل أروقة المفاوضات والموائد المستديرة والمستطيلة حتي تنتهي إيران من أتمام المشروع النووي الطموح بتفجير نووي وتعلن عن نفسها بأنها دولة عضو في النادي النووي الدولي فارضة حالة الخيار صفر علي القوي المتصارعة في المنطقة , دون تدخل من أي قوي لحسم النزاع أو الصراع لصالح طرف ضد طرف آخر وإلا تكون إيران صاحبة القرار بالتلويح بشن ضربات إستباقية لإسرائيل والمصالح الأمريكية في المنطقة ومن ثم يمكن فرض حلول شبه واقعية للمشكلة الفلسطينية والأزمة العراقية الراهنة وتبدأ مفاوضات من نوع جديد لم تألفه المنطقة العربية .
علي أبسط الفروض هذا تصور !!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com
http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Monday, 17 July 2006

كل الناس بتبص علي الاخوان
متبص علي نفسكوا يا عمنا وبلاش تدخلهم وعيب عليكي يا مصر
اي حاجة شوف بص المؤذن اذن والاخواني مرحش صلي
طب مانت مصليتش يا عم الحاج
وعيب عليك
belesh

Posted by: belal | Monday, 17 July 2006

بعد أن أثبت حزب الله أن يده تطول التجمعات السكانية الصهيونية سوف يعيد الصهاينة حساباتهم وكالعادة يدخلون في مفاوضات سرية مع حزب الله لتبادل الأسري

كل ما أتمناه هو أن يدك حزب الله أجزاءا من تل أبيب قبل توقف القتال وأن يتوقف العميل الصهيوني محمد حسني البارك عن النباح أو أن يسقط ميتا بسكتة قلبية فيريحنا ويستريح قفاه من ضرب أسياده الصهاينة.

Posted by: المصري افندي | Monday, 17 July 2006

غسيل علم السعودية!!


في البدء أنا علي علم بأن الإتهامات سوف يتم توجيهها لكاتب هذا المقال , وسوف يتجاوز الأمر في الإتهام من البعض إلي حد التكفير , والخروج من الملة , لأن في التعرض لعلم السعودية الذي يحمل شعار لا إله إلا الله محمد رسول الله , والسيف رمز القوة والمنعة والنصرة , أعتقد هذا من البدء , لأننا أعطينا القداسة لكل ماهو غيرمقدس , وتحت هذا الغطاء الخبيث تم التكفير واللعن , الإتهام بالخروج علي الدين وإذدراء المقدسات الدينية حتي ولو كان علم السعودية الذي يحمل شعار لا إله إلا الله محمد رسول الله , مع أن الأمر يختلف : فهل لو كتبت لا لإله إلا الله محمد رسول الله علي شعار الحزب الوطني في مصر فهل شعار الحزب الوطني سوف تكون له القداسة ولايستطيع أحد معارضته أو نقده بأي نقد لاذع , أو تخطئة الحزب الوطني بسبب هذا الشعار؟
ففي البدء :
نود التنويه هل النظام السعودي الذي شعاردولته وعلم دولته يحمل لا إله إلا الله محمد رسول الله , نظام ديني أم علماني ؟!! وهل السعودية تطبق الشريعة الإسلامية كنظام تشريعي ديني في كافة الأمور الداخلية التي تخص الرعايا السعوديين داخل إطار وحدود المملكة فقط ؟ أم أن الشريعة الإسلامية تطبق علي العلاقات الخارجية والدولية وفي كافة التعاملات الدولية علي مستوي السفارات والقنصليات والمعاهدات الدولية والإتفاقيات الدولية ؟
وهل السعودية حينما يصدر من المسؤلين أصحاب الجلالة والإمارة والفخامة أي تصريح بشأن أي أمر داخلي أو خارجي لابد وحتماً أن يكون متفق تمام الإتفاق مع الشريعة الإسلامية ؟
فعلي سبيل المثال لا الحصر التصريح الصادر من المملكة العربية السعودية بشأن الأزمة اللبنانية وحزب الله , هل هذا التصريح وافق الشريعة الإسلامية أم وافق الشريعة الأمريكية ؟ أم الشريعة الصهيونية ؟ وما هو المعيار الذي تم القياس به للموافقة أو المعارضة للشريعة الإسلامية ؟ هل هو معيار شخصي ؟ أم معيار موضوعي ؟ أم معيار المصلحة ؟ وأي مصلحة ؟ مصلحة الأمة العربية و الإسلامية ؟ أم مصلحة حزب الله وإيران وسوريا ؟ أم مصلحة الشعب اللبناني ؟ أم مصلحة إستمرار المملكة في تبعيتها للولايات المتحدة الأمريكية وشراء سكوتها ورضاها دون التعرض لمسألة الحريات والديمقراطية والعدالة في توزيع الثروة البترولية علي الرعايا السعوديين , وتأجيل الحديث عن الإرهاب وقضايا الإرهاب ؟
هل علم السعودية الذي يحمل شعار التوحيد في المفهوم والعقلية والوجدان السعودي والذي يذدان بالسيف رمز الجهاد والحرب والقتال لتحرير كافة المقدسات في المفهوم السعودي, والدفاع عن راية لا إله إلا الله محمد رسول الله لتكون هي العليا وباقي الرايات مجتمعة هي السفلي يتم تخاذل هذا العلم ويهرب من مقولة مناصرة أو تعضيد لشعوب تباد إبادة منظمة بواسطة جيوش عسكرية مجهزة بأحدث فنون الحرب والقتال , ويتم إلقاء التهم علي من يدافع عن وطنه وأرضه وعرضه ومقدساته ؟ هل هذا من الإسلام ؟ ولماذا أنفقت المملكة الغربية السعودية مايزيد عن 20 مليار دولار أمريكي علي الحرب في أفغانستان مع تصدير آلاف المجاهدين إلي أفغانستان والممولين بالمال والعدة والعتاد ؟ هل كان ذلك بإسم الإسلام ؟ وهل كان ذلك موافقاٌ للشريعة الإسلامية وصحيح الدين الإسلامي ؟ أم كان ذلك بتوجيه أمريكي حسب سيا سة الحرب علي أرض الغير ؟ وهل تغير الإسلام بتغير الوضع مع حماس وحزب الله لأن الإسلام لايريد ذلك ؟!! وهل صحيح الدين الذي تؤمنون به يوافقكم عل ذلك ؟ وأين رجال الدين السعودي ؟ ولماذا سكتوا عن توظيف علم لا إله إلا الله محمد رسول الله في مونديال كأس العالم , والذي لفت به الحسناوات السعوديات ؟ وتعصبت به رؤوسهن الكاسيات العاريات السافرات ؟ أين الوهابيين ؟ وإبن عثيمين , وفتاوي إبن باز , وفتاوي أبو بكر جابر الجزائري ؟ أين فتاوي شيوخ الدم والإرهاب والقتل بإسم الدين والعقيدة ؟ ولماذا سكت صوتهم وكسر نفيرهم ؟ إين فقه الجهاد والحرب ونصرة الإخوة في الدين والعقيدة ؟ أليس هذا ماينادون به ويكسروا أدمغتنا به ويشعروننا بالذل والمهانة لأننا متخاذلون عن نصرة الإخوة في الدين والعقيدة ؟ أليس هؤلاء العلماء يحرم عليهم الحديث في أي شان يخص الحكم والسياسة وأمور الممالك التي هي ليست من الإسلام حسب مفهوم رجال الدين ؟ وأليس رجال الدين السعودي يطبقون مبدأ دع ما لقيصر وهو / الملك لقيصر وما لله لله , ثم يأتي الملك وحاشية بلاطه ورعاياه ليقولوا مايحلو لهم حسب مصالحهم ومصالح بقاؤهم في الحكم وإستمرارهم فيه!!
بصراحة الدين خارج إطار اللعبة من الأساس , ويتم إستدعاء نصوصه حسب المصلحة فالدين يوظف فقط لخدمة أغراض وأهواء أساسها المصلحة , ولذلك لايجب التحدث بنصوص الدين إلا إذا كان صدق التوجه هو الفارض نفسه لا الخداع والمداهنة دون أحتكار لتفسير نصوصه .
وأعتقد أن علم السعودية يحتاج إلي غسله وتنظيفه من الوساخات السياسية التي علقت به بفعل أولي الأمر في السعودية , وبعد غسله وتنظيفه يتم تطبيقه وحفظه في مكان أمين بعيداً عن الوساخات والقاذورات السياسية , وإستبداله بعلم آخر أصفر اللون عليه شعار الخيمة العربية المكيفة , المحاطة بعدد من الحسناوات أمام مجموعة من الإبل العربية , المحمله بعدد من براميل النفط دون أن تدري ما وجهتها , وكفانا نفاقاً وكذباً بإسم الدين فالدين برئ من ذلك!!
فهل من مكفر؟!!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com
http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Tuesday, 18 July 2006

هل هناك فرق ؟ : الكفر بالله والكفر بالأوطان


البداية صعبة , والكلام في هذا الموضوع يحمل إشكاليات , لتغاير الرؤي والتفاسير فالبعض يري أن الكفر بالله هو أساس كل رذيلة , وأس كل فساد , وأنه لو كان هناك إيمان بالله ماكانت سرقة أو سلب أو نهب منظم للأوطان , وما كان هناك فساد أو إستبداد بالحكم والسلطة , فالإيمان هو المحرك لفعل الخيرات وأعمال البر والتقوي , وهو أساس الحياة , فالحياة بدون إيمان جحيم مطلق , ولاتطاق حياة بلا إيمان ومراقبة لله في الصغائر قبل الكبائر , وإذا كان هناك إيمان بالله فلا بد أن يرافقه إيمان بالوطن , وهذا الفريق له مبرراته الدينية والعقائدية المبنية علي نصوص دينية جاهزة وحاضرة في عقليته ولايمكن أن يتزحزح عنها مهما كانت الأسباب والمبررات ولو كانت ضد مصالح الوطن فالدين والعقيدة لديه غالبان لكل أمر , والنص الديني جاهز والمخالف له أمره إليه في التكفير , والخروج من الملة والدين حتي ولو كان الخلاف في هذا الموضوع الذي نبتغي فيه الوصول إلي حل منطقي لنغير به المفاهيم ونقيم به الأوضاع الصحيحة للمفاهيم , ومع ذلك أنا مع هذا التفسير في حدود ذاتي فقط لأنني لا أستطيع أن أحكم علي إيمان فرد أو كفره لأن الكفر والإيمان مسألتان قلبيتان داخلتان في عقلية ووجدان المؤمن أو الكافر , وأنا لايهمني إيمان مؤمن أو كفران كافر لأن الجنة والنار دخولهما ليست بالبطاقة والمدون في خانة الديانة مؤمن سيدخل الجنة والمدون في خانة الديانة غير مؤمن سيدخل سقر وسعير وجهنم وبئس المصير , كما أن الله لم يعطي مفاتيح الجنة أوالنار لأحد مهما كان قدره ومقداره حتي الأنبياء والمرسلين محجوبون عن هذا الأمر.
بل وأنا من الأفضل لي أن أتعامل مع كافر يظهر كفره من أن أتعامل مع مؤمن يضمر الكفر والنفاق فمعلن الكفر واضح وصريح وسريرته تشبه علانيته , وجوهره كاشف عنه مظهره , فلا فرق عنده بين المظهر والجوهر أو الشكل والمضمون , أما المنافق أو الكافر الذي يظهر الإيمان ويضمر الكفر فكيف يستبان لك أمره !!
ولذلك فإن الكفر بالأوطان عندي أخطر من الكفر بالله , فالكافر بالوطن لايرعوي لأي أمر سوي الكفر بالوطن المتمثل في الخيانة التي تبدأ بدرجات دنيا وتنتهي ببيع الأوطان والتفريط فيها بما بها من مواطنين وخيرات وثروات ومقدسات , والكفر بالوطن يبدأ من مواطن مرتش ومواطن رائش , ومواطن ثالث وسيط بينهما , مما يهدر الفرص والكفاءات والفوارق الفردية بين المواطنين فيتقلد مواطن سعي لوظيفة أو منصب معين دون أن يكون مؤهل له بخبرات علمية أو فنية أو ثقافية مما يهدر حقوق باقي المواطنيين في حقهم في الوصول إلي خدمات ذات طبيعة خاصة والمكلف بالأمر الوظيفي غير كفء لإنهاء مصالح المواطنين وعرقلة مصالحهم وضياع أوقاتهم وتبديدها فيما لايفيد , وهذه الأيام تبدأ أزمة المواطنيين المصريين من الطلاب حملة الثانوية العامة في التقدم للكليات العسكرية وأكاديمية الشرطة والجميع من أبناء القادرين يسعون للوصول إلي القبول بتلك الكليات بالواسطة , والبعض يسعي بالرشوة , وآخرون بالواسطة والرشوة معاً , وهم من هم ؟ هم من سيكونوا حماة الأوطان بالداخل وحماة الأوطان من الخارج !! وتنعدم الفرص وتضيع الكفاءات بسبب هذه السؤات التي يسعي لإرتكابها البعض ظناً منهم أنهم الأحق بهذه الكليات التي توفر في الأساس عمل في المستقبل وتعطي منصباً إجتماعياً يلقي القبول والإحترام لدي باقي المواطنين سواء خوفاً من إستعمال النفوذ أو الإنحراف بالقانون للحصول علي الهيبة الإجتماعية , وكأن الوظيفة أصبحت سلطة من حق الموظف أياً كان شأنه أن يستخدمها في صالحه لا في صالح الوطن والمواطن !!
وعبد العاطي شتا الطالب خريج الإقتصاد والعلوم السياسية بتفوق تقدم لإحدي الوظائف في الخارجية المصرية وإجتاز جميع الإختبارات بتفوق وامتياز وانتظر النتيجة فكانت الإجابة : غير لائق إجتماعياً!! فكان الهروب من الوطن هروباً نهائياً إلي يوم القيامة بالإنتحار بأن ألقي بنفسه من أعلي البناية وخر صريعا ً لماذا ؟ لأن نتيجة الإختبارات : غير لائق إجتماعياً!! وكأن الوطن لابد وأن يمثل وظائفه أبناء المسؤلين الكبار في الحكومة من المسؤليين السياسيين , أو المستشارين , أو الرتب العسكرية , أو هيئات الشرطة ,أو أبناء السلك الديبلوماسي , وباقي المواطنيين ليس لهم الحق في شغل هذه المناصب !!فلماذا هذا التمييز بين المواطنيين ؟ وهل الوطن منقسم لوطنيين وطن للسادة وآخر للعبيد ؟ بالطبع والأكيد الذي قسم الوطن إلي سادة وعبيد , إلي مواطنين ورعايا هو الفساد العام , والإستبداد بالحكم والسياسة , بل قل إن شئت هو الكفر بالأوطان !!
فالكافر بالوطن هو سارق الوطن وسارق خيراته , والكافر بالوطن هو مغتصب الحكم والسلطة , والكافر بالوطن هو الذي يميز بين المواطنيين علي أساس الدين والعرق واللون والنوع , والكافر بالوطن هو القاتل لتكافؤ الفرص , والكافر بالوطن هو من يزور الإنتخابات , والكافر بالوطن هو من زور الإستفتاءات , والكافر بالوطن هو من يبيع الوطن أو يبدد ثرواته وخيراته , والكافر بالوطن هو من يهتك عرض الوطن , والكافر بالوطن هو من يهتك عرض المواطنين , والكافر بالوطن من يهدم الخطوط الحمراء للأمن القومي لوطنه , والكافر بالوطن من يبيع الحلم الوطني , والكافر بالوطن من يقدم مصالحه علي مصالح الوطن,والكافر بالوطن من يسجن ويعذب ويقتل المواطنين بلا شرعية من قانون أو دستور , والكافر بالوطن من يقتل الحريات العامة , والكافر بالوطن من يختزل كل السلطات في شخصه ,والكافر بالوطن هو من يستبد برأيه في مسائل تخص عموم الوطن, والكافر بالوطن هومن يقدم أهل الثقة علي أهل الخبرة , والكافر بالوطن من يحتكر الحكم والسلطة , والكافر بالوطن من يسعي لتوريث الحكم والسلطة !!
فهل هناك فرق بين الكفر بالله والكفر بالوطن ؟
نريد الإجابة بلا فلسفة أو تكفير!!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com
http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Tuesday, 18 July 2006

علي ما أظن إن الإخوان كانوا موجودين ياعم وائل بس يبدوا إن النظاره إلي إنته مش لابسها عامله غلوشه علي عنيك ، حتي إخوه عين شمس مسكوني زعيق وطحنوني فوق ماشي يابيه
صباح الخير في قلب الليل

Posted by: محمد عادل | Tuesday, 18 July 2006

يا جماعه مش قولتلكم خدوا بالكم ولموا تذاكر مترو الأنفاق قبل ما تغلى اهي غليت غليت 25%وتذكرة القطار غليت 15%عارفين ما غايتش هي كمان 25% ليه علشان هتبأه مفقوسه انما اذا كان على الربع جنيه فمقدور عليه كالعاده الناس كانت مذهوله وده اللي قدرت عليه و طبعا اما فاقوا من الخضه قالوا بجملت و دفعوا مش عارفه الناس ايه اللي جرالها زمان انا فاكره اني والدي حكالي ان اما السادات شال الدعم قامت الدنيا و مقعدتش تاني غير اما غير القرار لكن الريس بتاعنا ما شاء الله عليه يعمل في صمت مبيقولش على حاجه بالذات ان الناس كلها رفعت شعار "لااسمع لا ارى لا اتكلم " خلاص احنا بقينا على طول ماشيين بأضعف الأيمان هههههههه حتى في الأيمان رضيين فيه بقاليلنا كل اللي اقدر اقوله حزبي الله و نعم الوكيل

Posted by: لولا | Tuesday, 18 July 2006

الجماعات الدينية : الأزمة الفلسطينية / اللبنانية : أين هي؟!!


ماهو الدور الذي يمكن ان يناط بالجماعات الدينية إزاء الأزمة التي تمر بها بلدين عربيين , وكان سبب الأزمة في هاتين الدولتين منظمتان دينيتان , الأولي فلسطينية وهي حركة حماس السنية , والثانية لبنانية وهي حزب الله الشيعية , بمعني أكثر وضوحاً أن مفجري الأزمة من التيارات الدينية من اقصي اليمين لأقصي اليسار أو العكس من أقصي اليسار لأ قصي اليمين , ولأن التياران السني والشيعي لهما إمتدادات في البلدان العربية والإسلامية ولهما تأثير في العديد من القرارات المصيرية داخل هذه البلدان سواء بالسلب أو بالإيجاب , ولما كان لفلسطين مكانة عظمي تمثل مكانة القلب من الجسد بالنسبة لأعضاء الجماعات الدينية جميعها علي الإطلاق ودون إستثناء أو هكذا يبدو الأمر في معظم الأحاديث واللقاءات والندوات التي تعقد والحوارات واللقاءات الصحفية , وكأن فلسطين بالنسبة لهم هي أساس كل فساد وبلاء في الدول العربية والإسلامية ,وأن تحرير فلسطين من العدو الغاصب المحتل للمقدسات فيه الحل الناجع لمشاكل الأمة العربية والإسلامية , وتم إختزال كافة المشاكل في القضية الفلسطينية التي هي بمثابة شماعة لتعليق كافة خطايا السياسة وأخطاء الدين عليها .
وكانت القضية الفلسطينية هي بمثابة طريق الهروب السريع من أي أزمة أو مشكلة متعلقة بخيا رات الإصلاح والتغيير في الحياة العربية الإسلامية بداية من الدين وصولاً للسياسة.
وجاءت أزمة حماس لتفضح الجماعات الإسلامية في أرجاء المعمورة وذلك لتخاذلها في مناصرة الشعب الفلسطيني ومد يد العون له بالقياس لأزمة الرسوم الدنماركية التي أشعلت أوروبا والبلدان العربية والإسلامية وكأن عدم الإساءة للرسول كان فيه الحل لمشاكل وأزمات العرب والمسلمين , حيث خرج المتظاهرون بالألاف المؤلفة , ومن قبلها أزمة رواية وليمة لأعشاب البحر للكاتب حيدرحيدر التي لم يعرف عنها أحد شئ ولا يعلم عما تتحدث عنه هذه الرواية أو مضمونها ومع ذلك ثارت ثائرة الجماعات الإسلامية وقادة هذه الجماعات لدرجة أن أحد الكتاب كتب مقالاً مطولاً بعنوان : من يبايعني علي الموت !! والمبايعة علي الموت والإستشهاد مقابل كتابة ونشر هذه الرواية التي لم يقرأها أحد من أتباع هذه الجماعات الدينية إلا النذر اليسير منهم , وانساقت الجماهير , وراء شعار المبايعة علي الموت دون وعي أو بصيرة وكأنهم يساقون إلي الموت ذبحاً علي مجزر الدين بإرادة ووعي كاملين ولكن من أجل ماذا ؟ من أجل رواية كتبها أحد الكتاب السوريين لم يقرأها أحد!!!!
وعلي نفس المنوال خرجت مظاهرات بالألاف من أجل سي دي امام إحدي الكنائس بالأسكندرية علي زعم أن هذا السي دي يمثل إهانه للرسول والإسلام وفد كان أن تم الإعتذار من قبل الكنيسة عن هذا السي دي ومع ذلك تظاهر الألاف علي خلفية الإساءة للدين وللرسول , حاول المتظاهرون حرق الكنيسة والتعدي علي الأقباط المصريين شركاء الوطن , والذين يلعنهم المسلمين 17 مرة في الفروض في الصلوات الخمس يومياً هم واليهود علي خلفية التفسير لسورة الفاتحة من باب أنهم المغضوب عليهم من الله , والضالين المضلين , ومع ذلك لم يغضب الأقباط ولم ينفعلوا ولم يتظاهروا ضد المسلمين !!
وفي الأزمة العراقية التي نتج عنها إحتلال العراق خرج المتظاهرون من الدول الأوروبية وأمريكا بالملايين وكانت المظاهرات مليونية ولم تتعدي المظاهرات في الدول العربية والإسلامية المئات وفي بعض الأحيان الألاف وجاءت الحكومة المصرية بتصريح بمظاهرة في إستاد القاهرة الدولي شارك فيها الحزب الوطني ودعي الشعب لها والموظفين مقابل عشرون جنيهاً للموظف الذي يحضر للمشاركة في المظاهرة , وكان هذا هو الإنفعال الحقيقي للمشاركة في مظاهرة حكومية بمقابل , ومابين المقابل وعدم المقابل تتوه القوي الوطنية الحقيقية مابين الجماعات الدينية وبين الحكومات العربية , ومن ثم تتوه القضايا المصيرية بين الغلو الديني والتفريط السياسي .
فأين الجماعات الدينية من أزمة حماس وحزب الله ؟
وهل تدمير دولتين ذاتا سيادة وقتل شعبيهما قتلاً منظماً وإبادتهما إبادة جماعية وتدمير كافة البني التحتية لايتساوي في القدر والمقدار مع رسم كاريكاتوري يسئ للرسول , أو رواية لم يقرأها أحد ؟
أوليس في المفهوم الإسلامي : أن حرمة دم المؤمن أعظم عند الله من حرمة الكعبة والبيت الحرام !!
وإلي هنا فلتصمت الأفواه وتكمم, وتخرس الألسنة بل وتقطع , ولتكسر الأقلام , وليجف مدادها , وليستمر مسلسل الجدل حول النقاب أم الخمار أم الحجاب , والمرأة وعمل المرأة أهو حلال أم حرام , والصلاة في مسجد به مقبرة حلال أم حرام , وهل أهل الكتاب كفار أم لا , وكل المصائب الكائنة من غضب الله علينا لاننا خالفنا أوامره ونواهيه ويجب علينا أن نتصالح مع الله ونطبق شريعته ...........ومثل هذا الكلام هو الذي يثار وتدور حوله المناقشات والمحاورات التي لاتقدم ولاتؤخر بل في يقيني أنها تؤخر , وتضر ولاتنفع !! فأين الجماعات الدينية وأين الإخوان المسلمين ؟!!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com

http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Tuesday, 18 July 2006

الاخوان يصلون ايها المخبول و قت الصلاة في حاجة عندنا في الاسلام اسمها صلاة ايها الكافر

Posted by: محمد علي | Tuesday, 18 July 2006

للشرقاوي والشاعر : لن نقول مبروك


شباب من أجل التغيير , شباب حركة كفاية , هم شباب مصر الحقيقية , وليست مصر الزيف والكذب والخداع , شباب آمن بحرية مصر كإيمانه بحريته , وحرية الشعب المصري كله , شباب رفض الإنقياد للخضوع والخنوع والمذلة مقابل فرصة عمل أو معسكرصيفي في الأسكندرية أو الساحل الشمالي , أو معسكر شتوي في أسوان , شباب قبل بالسجن له وآمن بتقييد حريته من أجل فك قيد مصر , شباب في عمر الورد , لم نجدهم متسكعين علي ناصية شارع , أو آمالهم وأحلامهم كأحلام العصافير , ولكن حلمهم وأملهم مختزل في الوطن , حلم يساوي وطن , وإستقراروطن , وحرية وطن , ورخاء وطن ,حلم يتلخص في إزاحة سلطة فساد وظلم وإستبداد , وسرقة وطن , بل ورهنه وبيعه , فما كان مصيرهم إلا السجن والإعتقال , والتعذيب , وهتك العرض , بورقة كرتون , والتعذيب باللعب في الأعضاءالتناسلية الذكرية , مع التلذذ بذلك , والتخويف والترعيب بالقتل , ومع ذلك لم يخاف الشباب , والذي يخاف في الحقيقة هي سلطة الفساد التي تخاف من مظاهرة , وترتعب من إبداء رأي , سلطة تهرب في جلده من تعرية فساد , سلطة فاسدة فساد مطلق لاحد له ولانهاية , إنها سلطة بيع الوطن , ورهن كرامته وكرامة المواطنين , سلطة عماد وجودها عسكري الأمن المركزي الأمي الذي لم ينل حظاً من التعليم , وكل همه الراحة والأجازة من الخدمة الإجبارية خدمة المذله والعار والهوان , جنود بادي الفقر والمرض علي وجوههم , وعلي ملامحهم وعلي الشحوب والصفرة في اللون فآبائهم وأمهاتهم وأقاربهم مثلنا أمرضهم الفساد وسلطته الكافرة بالوطن بالكبد والسرطان والكلي , أفقرتهم وأذلتهم السلطة سارقة الوطن ومبددة خيراته , فمن غير جنود الأمن المركزي والبلطجية يحمي النظام الضعيف ؟ لا أحد!!
ولذلك لن نقول للشرقاوي مبروك إلا إذا زالت عروش سلطة الفساد وعادت مصر حرة , وإلا فما الفرق بين السجن الكبير مصر , وبين سجن صغير داخل السجن الكبير مصر ؟!!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com
http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Wednesday, 19 July 2006

مبسوط يا أبو حنفي؟
لقيت حمار يشتمك ويقول عليك كافر

Posted by: المصري افندي | Wednesday, 19 July 2006

مبسوط يا أبو حنفي؟
لقيت حمار يشتمك ويقول عليك كافر

Posted by: المصري افندي | Wednesday, 19 July 2006

قال الحمار

"مكاسب المقاومة الفلسطينية واللبنانية محدودة"

تصوروا يا ناس هذا الكلب العميل القابع في شرم الشيخ يحط من شأن المقاومة اللبنانية التي تضرب العمق الإسرائيلي بالصواريخ.

عنده حق!

إذا كان الشعب المصري قد رضي بأن يركب على ظهره حمار فإن من حق هذا الحمار أن ينهق كيف شاء!

Posted by: المصري افندي | Wednesday, 19 July 2006

إيه ياعم محمد علي ..... إيه كافر دي ...؟؟

ماهو يا إما إنت مش إخوان ..... يا إما ..... ؟؟؟ ياإما إيه بس .... مش لاقي اختيار تاني ...

لا عمرنا اتعلمنا نقول كده ولا نهاجم بكده ...

أنا مكنتش موجود فمعرفش اقول الإخوان كانوا هناك ولا لأ ... بس واضح إن في ناس بتقول إنهم كانوا موجودين .... بس إنت يمكن مخدتش بالك يا وائل باشا ....

وحتي لو مش موجودين .... محدش قال إنهم المفروض يتواجدوا في كل المظاهرات والتجمعات والوقفات اللي تتعمل في مصر كلها ....

و ياريت تقبل الاعتذار عن اللي فوق ده ... واتأكد إن دي عمرها ما كانت أخلاق الإخوان المسلمين ..... وأعرض عن الجاهلين .

لا للتمديد ... لا للتوريث ... نعم لتعديل الدستور المصري

Posted by: محمد السيد | Wednesday, 19 July 2006

معلهش يا جماعة حاكتب شوية بالعنجليزي علشان الواد بتاع السي آي إيه اللي بيتابع الموقع

It would be nice if Hisbollah decided to lob a dozen long-range missiles on Israel's nuclear facility in the Nejev desert. That would frustrate for good all American-Zionist ambitions in the Middle East, already fucked up in Iraq at the hands of the courageous Iraqi National Resistance.

What did the Israeli aggression on Lebanon achieve?
It reinforced the status of Hisbollah as the only regional power willing and able to stand up for the criminal Zionists. Those East European squatters and land thieves have finally met a real Arab army. The aim of the Israeli crimes in Lebanon was to drive a wedge between Hisbollah and the Lebanese people. Instead, It further strengthened support for Hisbollah fighters. Well done Nasrallah, keep preparing for the next round with the enemy. This round is over, mission accomplished.

As to president Moubarak of Egypt, he can continue to suck his thumb, while playing his role as a Zionist agent.

Posted by: المصري افندي | Wednesday, 19 July 2006

حلم

خير اللهم اجعله خير

مش باين

حلمت ان اسرائيل دمرت لبنان بقنبلة كبيرة زي بتاعت هيروشيما وبعدها العساكر بتوعها دخلوا علي البلد ( هجوم بري يعني ) لبسين حاجات كده زي رواد الفضاء .... وفضلوا يجمعوا الناس المصابة والي لسه حية ويحطوهم في افران زي افران الطوب الاحمر ويولعوا فيهم فجلهم بوش ومعاه كام واحد من الامم المتحدة وعساكر من منظمة حفظ الشلوم علشان يقبضوا عليهم ويمنعوهم من اغتصاب الجثث قبل الحرق (علشان الاغتصاب ضد حقوق الانسان زي مانتو عارفين) راحوا اقنعوا بوش والجماعة الي معاه ان ده مش اغتصاب وان ده تحليل لمادة ال تي ان تي علشان يتاكدوا انهم قتلوا اسامه ابن لادن !!!! الارهابي المعروف لان عندهم اخبار سريه انه انتهز الفرصة واستخبي وسط الجثث ومتنكر في شكل واحدة ست !!!! ام بوش ضحك وقال تمام اذا كان كده يبقي اوكي وحد جمعته وقال لرواد الفضاء بايييييي .......
الحلم لسه ماخلصش استنوا شوية.....الدنيا ضلمت ومورت ولقيت نفسي كبرت ييجي عشر سنين والحال غير الحال ومن بعد العز والتكييف والدش والعربية والمصيف في مارينا لا قيت نفسي شغال عند واحد خواجة في ماخور او بيت دعارة او بار حاجة زي كدة عمال اشيل الزبالة من البيت واحطها في بيتي او العشة بتعتي وكل ما احاول ادخل عندهم اتفرج ينزلوا عليا ضرب بالكرباج زي العبيد بتوع زمان ويجيلي رجل خواجه سكران يقولي انت مكانك برة مع الزبالة!!!!ولما استغربت من الي بيحصل مشيت كتير ادور علي جرنال او جريدة او الاقي حد اسأله (هو ايه الي حصل) لاقيت واحد كان زمان مسؤؤل كبير قاعد ياكل في رغيف عيش ناشف ومش عايز يدي ولاده حاجه منه !! فسالته فرد عليا وقال ان اسرائيل مسحت لبنان من الخريطة وحرقت شعب فلسطين واحتلت سورية وقتلت كل الرجاله الي فيها ولما ايران حاولت تنجد سوريا وضربت اسرائيل بصواريخ نووية احدثت فيها بعض الخسائر ....راحت امريكا عمله فيها زي هيروشيما بحجة انهم بيساعدوا الارهاب ودمرت ايران واحتلت ايران .........وعملت فيهم زي العراق والعن .....ولما الشعب الامريكي صرخ من تكاليف الحرب وزيادة خسائره في الجنود الامريكان ......سلمت امريكا العراق للجيش الاسرائيلي تحت الحماية حتي يتم يعيين حكومة ديمقراطية حقيقية للشعب العراقي ...... وبعد كام شهر من استلام اسرائيل للغراق بوعد بلفور الابن لم يبقي الا مصر لتحقيق الحلم الصهيوني الكبير .....وكانت مصر في هذه الاثناء في حالة غليان .......وانتقال المنظر في الحلم للشارع المصري في مظاهرة كبيرة والناس كلها خايفة وبتشتكي لعمرو وهو واقف يقول (يا جماعة ماتخافوش احنا لينا اصدقاء في المجتمع الدولي كثير وفيه حاجة اسمها مجلس الامن العملية مش فوضي زي ما انتم فاهمين !!!واحنا معانا معاهدات موثقة دوليا !!!!اطمئنوا اطمئنوا العملية عمرها ما حتوصل للهجوم علي مصر) وفي نفس الوقت وقع صاروخ شال الاخ عمرو والناس بصت وراها لقت الجيش الاسرائيلي محاصرهم ونازل فيهم اسر ويقييد بالسلاسل زي العبيد وجرنهم علي المزارع للعمل وللمناجم المستخبية !!!!!!!!ومن ساعتها وانتهي عصر الدولة العربية كما انتهت الدولة الرومانية والفرعونية والعثمانية وغيرهم من الدول عبر التاريخ ولم يبقي الا الدولة الصهيونية ...... ده الكلام الي قاله عمنا المسؤؤل في الحلم ....... فسألته انا بردة مش فاهم يعني احنا دلوقت في انه عصر ... فرد وقال عصر الصهيونية ونسيت اقولك ان اسرائيل احتلت امريكا ايضا وبريطانيا وحرقت وقتلت جميع الاصوات المعارضة لها في هذه الشعوب ..............فقالت كل ده في عشرة سنين ... فقال الشخص لم تكتمل العشرة بعد ... فقلت لنفسي هذا هو جزاء الخيانة !ّ!!نحن الان في اخر الزمان فليس علي الا الدعاء والتزام البيت فالممسك علي دينة في هذا الزمان كالممسك علي جمرة من النار فتوجهت للعشة بتاعتي وانا اتحسر علي ايام العز واقول لنفسي ليت الزمان يعود !!!!!!!لكنت اكتنزت من خير زمان ما ينفعني في هذا الزمان....... ووقعت من فوق السرير مفزوع شربت مايه ورحت جاري اولع الدش علشان اتفرج علي الفيلم الاجنبي بتاع نانسي ...ياسلام هي دي الستات ولا بلاش !!!!!!!!!!!!!!!!!

Posted by: 3agab | Wednesday, 19 July 2006

والشعوب أيضاً متهمة : فهل نحن خير أمة ؟


العار ثم العار ثم العار لاحق بالجميع فلاشرف ولاكرامة ولا شهامة ولانصرة لمظلوم ولانجدة لملهوف ولا قري لضيف ولاسماحة ولامحبة ولاعدل ولاإنصاف ولانخوة ولاضميرولاإنحياز لحق ولاوقوف في وجه باطل وكل كلمات القاموس السياسي والإجتماعي السيئة والرديئة هي تفسر جيد بل ممتاز في السؤ لمانحن فيه من خسة وندالة حتي مع أنفسنا فمابالنا مع الغير بالنسبة لنا ومالنا من صلة بكلمات ومبادئ الشرف والكرامة نحن أسؤ من السؤ ذاته نحن العرب كنا نقول بإستهزاء في بعض الأحيان حينما نريد أن نسخر من أنفسنا ومن عارنا ومن الأوضاع البالغة السؤ : العرب جرب , لا , ليس فقط فالعرب عار وأي عار , عار يمثل خروج العرب من التاريخ حكاماَ وشعوباً خروجاً مذري ومعري ومخزي , ولن يعود العرب للدخول في التاريخ قريباً أبداً , بل المسافة الزمنية بعيدة جداً والمسافة العلمية والحضارية والأخلاقية بعيدة بعد المشرق عن المغرب , مسافة مابين التسامح والكراهية من مسافة , ومابين الحقد التاريخي المتوارث لكل القيم النبيلة والمتسامية , فالعرب جلباب وسروال , وعمامة وبطن منتفخ , وعقل مختزل في العضو الذكري , عربي معناها طعام وشراب وخمر وليل وسهر حتي الصباح في سكر وعهر ودعارة , عربي يساوي خيانة وعماله وسفر لأوروبا وأمريكا لممارسة الجنس والدعارة في بلاد لايعرفه فيها أحد , عربي يعني ممارسة القمار والخسارة في اللعب ومعاقرة الصبيان الصغار ودائماً يريد صبي , عربي يمثل العار في النساء والخيانة في الرجال , فالعروبة هي الخيانه والعار , فماذا ننتظر من شعوب وحكام يرغبون دائماً في زجاجة عطر : العطر ياولد !! ويدعون الجرأة والشجاعة وهم الجبناء , يدعون الشرف وهم المناكيد الأنجاس , يدعون الكرم وهم البخلاء الأوساخ , عرب مانفع معهم دين , وماإستفادوا من أخلاق , ولاقيم و لا مبادئ , وماتعلموا من حضارة , وما إستفادوا من علوم وتحضر ولاصناعة , فكانت علومهم المرأة , وحضارتهم النساء وأوضاع ممارسة الجنس , وصناعتهم الجهل والتخلف والرجعية , وقيادتهم في الفساد والإستبداد وإغتصاب الحكم والسلطة , وسبقهم التاريخي في سرقة الأوطان , ورأيهم الأوحد في بيع الأوطان وسبي المواطنين , واستعبادهم , فما كان منهم حاكم عادل , ولامحكوم ساخط , فالحاكم والمحكوم ملعونان , فالأول ظالم والثاني رضي بالظلم , والأول كافر بالوطن والثاني يدعي إيمانه بالله , الحاكم جعل الدين مطية , والمحكوم إستخدم الدين مبررللخضوع والخنوع والمذلة, الحاكم شيطان والمحكوم أراد لنفسه أن يكون ملاكاً في طاعة شيطان , رجال الدين جبناء طوروا الحديث في الفقه والحديث والتفسير إلي الحيض والنفاس , والمراحيض وفقه قضاء الحاجة , إنضموا للحاكم في فساده وحرموا وجرموا الخروج عليه حتي في مظاهرة أو رأي حر , فهم مثل الحاكم وأسوأ منه في الكفر بالوطن وإدعاء الإيمان بالله , ومحكومين إنساقوا وراء رجال دين إمعات ودلاديل وتساتيس, رجال دين قمة في العار , فما يحدث الأن للعرب من ذل ومهانة بسبب حكام فاسدين ومفسدين , للشعوب دور فيه والمثقفين ورجال الدين لهم الدور الأكبر , وإلا فلم نسمع عن أدعياء القيادة والزعامة والكاريزما , وقادة الفن والثقافة والعلم والأدب , والتاريخ والجغرافيا , ورجال الصناعة والزراعة , والمحامين , والأطباء والمهندسن , والمعلمين , وجميع النقابات العلمية والمهنية ورجال مؤسسات وهيئات المجتمع المدني و جمعيات ومنظمات حقوق الإنسان وأساتذة الجامعات ورجال الأحزاب السياسية والمفكرين وأدعياء التغيير الرافضين للواقع المشؤم بقيادات فاشلة وفاسدة , لم نسمع عنهم إنهم إمتلئت بهم السجون والمعتقلات , أو نظموا إعتصامات تهز أركان دوله الفساد , أو إضرابات عن الطعام تشمل نقابات بأكملها أعضاءاً ونقباء , أو رئيس حزب يوجه خطاباُ لرئيس دولة الظلم يحذره مما هي مقدمة البلادعليه , ياسادة الكل متهم والكل مدان والكل له دو في العار والخيانة وضياع الأمة العربية , فإما أن نعيش أحراراً داخل أوطاننا ونزيل دولة الظلم والفساد والخيانة والعار , ونستبدلها بدولة الحرية والعدالة والديمقراطية , وإما السجون والمعتقلات هي المصير , فماذا تقولوا لأولادكم وأحفادكم غداً ؟ هل يجدر بكم أن تقولوا لهم كنا نساق كالبهائم , كنا نسير مع قطيع الأغنام والراعي للقطيع كان بيده العصا وباليد الأخري السكين ,هل يجدر بكم أن تقولوا لأحفادكم غداً أننا كنا إمعات ورضينا بالتعريص علي الوطن , والتعريص علي أنفسنا , وإستعبدنا الحاكم الظالم ورضينا بالذل والإستعباد , هل يجدر بكم أن تقولوا أننا كنا خير أمة , لا , فما زلتم اخس وأعر وأنذل أمة !! ولن تكونوا خير أمة إلا إذا تجمعتم في عصيان مدني مسالم آمن وتقولوا للحاكم الظالم الفاسد كفاية عليك سلباً ونهباً وسرقة , كفاية عليك خيانة وعمالة وبيعاَ للوطن , كفاية عليك فساداً وإستبداداً وإغتصاباً للحكم والسلطة , كفاية عليك تعذيباً وسجوناً ومعتقلاتاً , أعطنا كل ماسرقت وسلبت ونهبت , وتعالي إلي هنا لنقتص منك ومن كل من ظلم الوطن وظلم المواطن , وساعتها يحق لنا أن نبدأ بالقول أننا خير أمة وساعتها لن يتم التعدي علي لبنان أو فلسطين أو العراق , ساعتها لن يكون الدور علي مصر , وسوريا والسعودية , لاننا تحررنا من خونة الأوطان , فالوطن لنا والعزة والكرامة لنا فهل نبدأ في العصيان المدني ؟
وإلا فلا أريد أن أسمع لأحد صوت !!
محمود الزهيري
mahmoudelzohery@yahoo.com
http://www.rezgar.com/m.asp?i=1280

Posted by: محمود الزهيري | Wednesday, 19 July 2006

ارجو ارسال كل ماهو جديد الى لانى حاليا اقوم ببناء الموقع الخاص بى واريد مساعدتكم

Posted by: renad | Wednesday, 19 July 2006

يا استاذ محمود
انت بتكلم مين وفي ايه !!! النت ده للشات بس لسه الاستخدامات الاخري بتعته لم تصل للعرب بعد .... وبعدين يا صديقي انت مقرتش الحلم بتاعي ولا ايه ......خلاص الموضوع زي ما قال انكل عمرو مات !!!!الان فقط علينا الانتظار نتفرج علي ماتش الحرب بين صاهوو و لولو ونشجع الي يغلب ولو حظنا حلو وربنا بيحبنا يبقي فريق لولو يغلب ويمكن ساعتها يبقي فيه فرصة علشان نفوق ونتدرب للماتش الجاي ..... وسعتها ياعم ممكن تكتب وتتكلم وتنادي برحتك عن الحرية والعدل واي حاجة انت عايز تقولها ....... اما لو صاهوو غلب يبقي كلنا نحط الجزمة في بقنا ونسكت والي يحصل لاحفادنا وابنائنا يحصل يعني هم اجدع من اطفال لبنان وفلسطين والعراق والسودان وافغانستان والبوسنه وباقي اطفال المسلمين ...و اكيد مش حنكون موجودين ساعتها يعني محدش حيقدر يقول لنا حاجه ماتخفش علي راي انكل عمرو المبتسم من غير لازمه(وبمناسبة الابتسامة والضحك ..اتذكر زمان قوي ايام 73 كانت القيادة الاسرائيلية تزرف الدموع عند ظهورهم علي التلفزيون حزن علي قتلاهم ...وكذلك مذيعي الاخبار والدبلوماسيين عند حدوث حالات انفجار وقتل لهم من المقاومة الفلسطينية تري دموع الحزن والالم في اعينهم واضحة وحتي الان وزيرة الخارجية الاسرائيلية تري الدموع في عينها اثناء الحديث عن وقوع ضحايا اسرائيليين !!!!!!!!الا الا الا الا العرب يظهر التلفزيون العربي والدولي دائما ودائما نكاتهم البايخه وضحكاتهم المقيته وابتسامة الوجاهة علي وجوههم اهم من اظهار الحزن علي ضحايا القتل العرب ......... ولذلك اسأل هل هذا نوع من عدم الاحساس الطبيعي في البشر ام هي من مستلزمات المناصب السياسية والدبلوماسية!!!!!) الاخ محمود اسف في التطاول علي ارائك الا ان الموقف الاسلامي اولا والعربي ثانيا في نظري اصبح علي حافة الهاوية وما بايدينا حيلة الا السخط والكلام فالشعوب وللاسف جميعا مغلوب علي امرها والله اعلم بما في نفوس العباد يرحم من يشاء ويعذب من يشاء فبرجاء الا نظلم او نعمم الاحكام علي عموم الشعوب او عموم العلماء وربنا يوفق السيد نصر الله وحزبة ولعله يكون سبب في صحوة للامة العربية عامة ويسترها مع اهل لبنان وفلسطين ويصبر اهل الضحاية علي ما اصابهم اللهم امين امين امين

Posted by: 3agab | Wednesday, 19 July 2006

في 48 كانت اسرائيل وبريطانيا ووعد بلفور الغاشم الاستعماري الوحدوي الذي لم يأخذ فيه راي العرب ......في 56 كانت اسرائيل وبريطانيا .....وفي 67 وما بعدها كانت اسرائيل وبحر البقر وابوزعبل والسويس وسينا ومدن القناة وكان من ورائهم بريطانيا وامريكا بلا شك وتألمنا كثيراوكثيرا وكثيرا وهجرنا من اوطاننا ...دون ان يكون هناك ارهاب او اسامه بن لادن !!!!!!وفي 73 كانت اسرائيل وامريكا ومنعنا من الانتصار الكامل والشامل من اجل السياسة والدبلوماسية !!!!! وها هي السياسة والدبلوماسية ونتائجها !!!!!!!
والان ايضا اسرائيل وامريكا وسحبة وراها بريطانيا كالعادة من اجل ابادة الارهاب (العرب حسب التعريف الامريكي الاسرائيلي) وحتي هذه اللحظة نقبل الدعم الامريكي لاننا عجزة ومعاقين !!!!!!!! يالها من كرامة عربية !!!!!!السؤال الان لمن يهمه الامر من يريد الدعم الامريكي الذي لا يساوي 1% من الدعم الاسرائيلي وعلي ما يبدوا انه يضيع في الهواء لانه طبعا ملوس بالدماء ؟؟؟ وان لم نكن نريد هذا الدعم وعندنا العزيمة للعمل وتعويض العجز الناتج من رفض الدعم فلماذا نحتاج للسفارة الامريكية والبريطانية والاسرائيلية ؟؟؟؟؟ هل نحتاجها لفتح قنوات اتصال دبلوماسية ..... الان والان فقط لا حاجة لنا بالدبلوماسية الامريكية ويكفينا فتح قنوات الاتصال مع باقي الدول الاخري ومن خلال الامم المتحدة ان اسفر ذلك عن نتائج دبلوماسية ؟؟؟ ولا نريد جنس صهيوني علي ارضنا بعد ثبوت الجرم عليهم ولا نريد علاقة مع من يحالف اعدائنا وليكن ما يكون ....ربما نجوع قليلا وربما لا نجد تكييف في نهار الصيف وربما نرجع لايام العجل والحمار الا ان كل ذلك لن يدوم طويلا بأذن الله ولكن بكرامتنا
يجب طلب قطع العلاقات الفورية مع كل من امريكا واسؤائيل وبريطانيا ولاجل غير مسمي حتي نعوض اخواننا في لبنان علي ما فعلنا من اساءة لهم بتلك المواقف المخزية وحتي يكون لنا موقف قيادي ايجابي في هذه المهزلة التاريخية العربية يشفع لنا مستقبلا امام ابنائنا واحفادنا حتي لا يلعنوا يوم مولدنا ومولدهم ..... وحتي يستطيع اخواننا المهاجرين والعاملين والمقيمين بالخارج رفع رؤسهم امام جيرانهم وكفلائهم واصدقائهم واصحاب اعمالهم من العرب .......وحتي نقابل رب العباد في الاخرة غير منافقين او مواليين لاعدائه واعداء الدين الظالمين وربما تكون شافعة لنا امام الله عن ضعفنا....... وربما يتقبل الله هذا العمل الخالص لوجه من حكامنا ويعفوا به عن سيأتهم وخطاياهم في حق شعوبهم فيبدل الحال لهم ولنا ويبارك لنا فيما رزقنا من نعم يغنينا بها عن الحاجة لاعداء الدين والانسانية وهذا ان كنا لا نزل نؤمن بالله القادر الوهاب الرازاق العفو الكريم الغفور الرحيم ......فيا ليتنا نطالب بقطع العلاقات ونتوكل علي الله فهو نعم المولي ونعم الوكيل....ولتأتي بعد ذلك القرارات السياسية الاممية بما تريد ..... ولا اعتقد ان هذه الخطوة تحتاج الي اعداد عدة او تجييش الجيوش ...فقط هو قرار قرار قرار جرئ من رجل بحق كلمتها !! وهيهات هيهات الشعب مات

Posted by: 3agab | Wednesday, 19 July 2006

طلب فتوي من علمائنا الكرام
هناك طلب استغاثة من شعب مسلم يباد .. ورفع راية للجهاد في سبيل الله مرفوعة خالصة لنصر دين الله وبدون اي اهداف دنياوية او وطنية كما تشاهدون في التلفاز ...... وانا فرد مسلم طالب للشهادة في سبيل الله وفقط .... فكيف السبيل للانضمام لتلك المقاومة ؟ وهل يعتبر هذا جهاد في سبيل الله ام هي خدعة ما لا نفهمها بعلمنا المتواضع ؟ وهل يجوز لي اعادة النداء واقناع الاهل والاحباب ودعوتهم لهذه الشهادة ؟؟ وان كان من اصدقائي قعيدون لا يستطيعون الجهاد بالنفس فهل يجوز لهم التبرع بالمال ولاي جهة يمكن التبرع بحيث نضمن عدم سرقة التبرعات ؟؟ وان كان هذا النداء هو واجب الاستجابة علي كل مسلم يسأل علية يوم القيامة فالماذا لم نسمع نداء المؤذن في المساجد او في التلفزيون بحي علي الجهاد وتوكلوا علي الله ..... ام هذه النداءات تعتبر في العصر الحاضر موضة قديمة ؟؟؟!!!!! وهل قمت انت ايها العالم علي الاقل بركوع ركعتين في جوف الليل بدون ريأء لطلب العون والنصرة من الله والاستغفار لتخلفك عن الجهاد الواجب المقدس !!!ام تظن انك من الذين ينفرون في سبيل الله لنشر العلم والدين والمحافظة علي القرآن ام من الذين يقولون ان بيوتنا عورة ... فقط الفت نظرك ان هذه ايضا موضة قديمة لان القرآن الان محفوظ في قلوب الملايين وكذلك في كتب واسطوانات وجهادك بالنفس اولي ...........ام تظن ان صلاتك لله تمنعك من الجهاد في سبيله !!! اي علم قال لك هذا المفهوم الخاطئ !!! هل انت ايها العالم الفاضل راضي عن نفسك في صلاتك وانت بهذا التقاعس عن الجهاد ؟ هل تظن انها مقبولة ؟؟؟ نصيحة لوجه الله لكل المتقاعصين عن الحق اخلوا الي انفسكم مع الله وفي جوف الليل وراجعوا حسابتكم وتوبوا الي الله توبة صادقة وابداوء بدعوة الحق قبل ان يطلع عليكم النهار ومعه غضب من الله يلازمكم حتي مماتكم والعرض عليه وهو ارحم الراحمين ولكن عذابه شديد لكل من غضب عليه ؟؟؟؟؟
اه اه اه والف اه من القلب علي كل مسلم مستضعف مقيد مستعبد لا حول له ولا قوة حائر بين حب الله وعراقيل نصر دين الله
اه اه اه من القلب لكل ام واب فقد ابنه بدون ذنب ولكل طفل تيتم بدون ذنب الا انه ولد في قوم جبناء مستضعفون في الارض .... لا فرق بينهم وبين بني اسرائيل فهولاء تركوا منهج الله وحكمه في ادارة الحياة وتنظيمها وهؤلاء تحايلوا علي الله وحرفو كتابة وعلي ما اظن لولا حفظ الله لقرآنه لكنا حرفناه ايضا واستغفر الله من هذا الاتهام وهذا الفكر الا انني حقا اري التشابه كبير في اتباع هوي النفس فيما يخص الدين بيننا وبينهم فتركنا الامر بالمعروف ومارسنا النواهي وامتنعنا عن الجهاد وتولينا الكافرين وفرقنا بين المسلمين واستضعف القوي فينا الضعيف والغني الفقير واتينا في نادينا المنكر وحللنا الفواحش ولم نقم الحدود واصبح فينا من بقايا قوم لوط منظمات معترف بها فما ينقصنا او يمنعنا من غضب الله وهذا ما اخشي ان يكون سبب لغضب الله علينا فيخسف بنا الارض او يحدث بنا عذاب عظيم وسواء بزلزال او علي يد بني اسرائيل فكلهم عبيد وجنود لله يسلطهم علي من يشاء وما ظلمنا الله ولكن نحن من ظلم نفسه !!!!!!فهل من عودة بقيادة دينية خالصة لوجه الله ؟ فهل من وحدة اسلامية خالصة لوجه الله ؟ فهل من عودة الي الله حتي لا نخسر دنيانا واخرتنا !!!!!!اللهم اهدي علمائنا وحكامنا وانفسنا لترضي عنا يا ارحم الراحمين

Posted by: 3agab | Wednesday, 19 July 2006

هو ده اللى احنا فلحين فيه نولول زى النسوان تمام . ونضع يد على الخد ويد على الطيز بعدين حسنى يبعت عفاريته ..يا ناس يا هووووووووو ..هو كل اللى بيحصل ده ليه مانتم عرفين السبب فى الحكومات والحكام المتضعفين امام اسرائيل وامريكا كل الحكام انبطحوا على بطنهم ..وبوش عطاهم من ورى ..كل ده السبب فيه الشعب ابن ..لو كان يوجد شعب يدافع عن نفسه اولا كان يدافع عن اى دوله تانى ..ولكن كله بقى خنوع كله بقى عديم الرجوله كل الناس ماتت فيها الاحساس حتى عن ابسط شئ لهم وهو حقهم فى الحياة الكريمه ولكن كل شئ اتبع فيكى يا مصر بدون ان يجد من يدافع عنك ان شعب تاءة او نايم الله اعلم ..متى يفيق الشعب من غباوته ..اسف من غيبوبته الله اعلم يمكن عندما يجد عسكرى اسرائيلى مع زوجته على السرير او يجد يهودى فى حضن زوجته ..والله يمكن لايحرك له ساكن ..لان الاحساس مات مع الشعب اللى الله يرحمه ..والله كان فيكى رجاله يا مصر

Posted by: سمير المصرى | Thursday, 20 July 2006

מהם מקומות הבילוי של ההומוסקסואלים

Posted by: שארון | Thursday, 20 July 2006

عميد شرطة يفضح الفساد وتلفيق القضايا والتعذيب في وزارة الداخلية

لم يطق العميد محمود قطري الصمت طويلاً ..

حتى صرخ بما رآه بعينه طوال 24 عاماً هي مدة عمله بالشرطة منذ تخرجه عام 1977.

فضح محمود قطري في كتابين .. هما "اعترافات ضابط شرطة في مدينة الذئاب" و"تزوير دولة" سياسات الداخلية في التعامل مع أمن مصر، وكشف بالتفاصيل ـ المرعبة ـ كيف يتم انتهاك حقوق المواطن يومياً، وكيف تلفق التهم للأبرياء، وكيف يمارس الضباط التعذيب الذي أصبح منهجاً وحيداً لوزارة الداخلية في التعامل مع المواطنين، وكيف تزور الانتخابات ومعها إرادة المصريين .. وبدلا من أن تخجل الداخلية ـ مجرد الخجل ـ من الوقائع التي فضحها "قطري" وكان شاهداً عليها. وبدلا من أن يستمع أحداً من أركان النظام الحاكم إلى ما قاله ويأمر بفتح ملف الأمن في مصر .. "تمت جرجرة" محمود قطري إلى النيابات والمحاكم لعقابه على ما كشفه وليصبح عبرة لكل من يفكر ـ مجرد تفكير ـ في أن يرتفع صوته في وجه جبروت الداخلية.

هل هذا يعني أنك كنت غير سعيد أثناء خدمتك؟
** كان لدي إحساس أثناء الخدمة أنه لا يوجد أحد يخاف على الصالح العام فقد شاهدت فساداً وعشوائية يؤكدان أن الكل يعمل لمصلحته فقط وليس لمصلحة الوطن وأن القانون الذي تعتمد عليه وزارة الداخلية هو المحسوبية والواسطة.

* ماذا تقصد بأن الكل يعمل لمصلحته وما هي نوعية الفساد الذي وجدته بالوزارة؟
** تقلد المناصب في جهاز الشرطة يتم على أساس الواسطة فقط والقدرة على العثور على سند يحميه وكل وزير جديد يحمي ويدعم رجاله فعلى سبيل المثال خلال فترة تولي حسن الألفي لوزارة الداخلية كان هناك ملازم أول يعمل مديراً لمكتب أحد مساعدي الوزير كان لديه 14 عربة من عربات الشرطة في خدمته الشخصية وعليها أرقام ملاكي. في حين أن هناك ضابط شرطة برتبه عميد بالأقاليم لا يجدون كراسي يجلسون عليه والخلل ليس في شخص حبيب العادلي أو منصبه بل في النظام كله الذي ينخر فيه السوس.

* وما سبب فساد جهاز الشرطة؟
** هناك أعراف شرطية متراكمة على مر العقود بمثابة تعليمات غير مكتوبة تحدد مسلك الضابط وتلك الأعراف يتيح بعضها التدخل في حياة الضابط بشكل مستفز ومرفوض لدرجة أن الداخلية تتدخل في حياة الضابط حتى في غرفة نومه كما أن التلفيق والتعذيب عرف متراكم بالداخلية وذلك نتيجة العمل بنظام الإحصائيات بمعنى أن الضابط مثلا لو ضبط عدداً من المخالفات والقضايا في عام عليه العام الذي يليه أن يحرز عداً أكبر من المخالفات والقضايا وإلا سيعاقب من القيادات.

وهذا العرف طبعاً يدفع بالضابط لحماية نفسه من العقاب بأن يلفق عدداً من القضايا ليزيد من رصيده وانتشرت تبعاً لذلك كلمة "أستاذ مباحث" وهي كلمة دارجة المقصود بها هو أنه ضابط ماهر يستطيع تلفيق أكبر عدد من القضايا، ولا يتعرض للحساب من قبل القيادات التي تتحكم في مستقبلك فإذا كتب مأمور أو أي قيادة تقريراً ضد أي ضابط يتم التحقيق معه وعقابه حتى لو أثبت فيما بعد براءته وطبعاً في هذه التحقيقات تكون الأسئلة بلا إجابات، بل إن الوزير الراحل زكي بدر كان ينقل الضابط بقرار شفهي منه دون أية تحقيقات.

* ألا توجد لوائح تنظيم سير العمل؟
** القيادات لها سلطة مطلقة وكلمتها لا ترد والقواعد غير موجودة فكل وزير يأتي برجاله فمثلا حسن الألفي جاء بضباط الأموال العامة في الوزارة أثناء فترة توليه وكذلك حبيب العادلي الذي أتى برجاله في أمن لدولة لتولي المناصب بالوزارة بما يخالف الأعراف والقواعد العملية حتى إن منصب مدير الأمن أصبح من ضباط أمن الدولة وهذا شئ خطير ويهدد الصالح العام.

* ولماذا يأتي كل وزير برجاله وما خطورة ذلك على الأمن العام؟
** كل وزير يأتي برجاله حتى "يحموه" وهذا منتهى الخطورة لأن رجال الألفي من مباحث الأموال العامة وكذلك رجال العادلي من أمن الدولة بعيدون كل البعد عن الأمن العام فهل أمن الدولة أقرب ما يكون للعمل المخابراتي وهي خبرة غير مطلوبة لتولي منصب مثل مدير الأمن الذي يتطلب رجالا عملوا في الأمن العام وبمراكز وأقسام الشرطة، وهناك وقائع كثيرة تدل على صحة كلامي ففي إحدى المديريات جاء مديراً للأمن من أمن الدولة وأثناء تفتيشه على أحد أقسام الشرطة سأل عن مخزن المضبوطات ومن المعروف أن هذا المخزن لا يوجد في أقسام الشرطة بل في المراكز فقط ولكن لتعنت مدير الأمن أصر على ما يقول، ولتفادي الحرج تم إنشاء مخزن بالقسم مراعاة لشعور مدير الأمن وعدم إحراجه وكشف جهله وهذه الواقعة نموذج للعديد من الوقائع التي تؤكد على النتائج السلبية لعدم الاحتكام لقواعد ثابتة.

فوزارة الداخلية ممسوكة بقبضة من حديد والنظام المعمول به هو نظام ديكتاتورية الإدارة فعندما كنت ضابطاً عند دخولي مديرية الأمن كان يقال لنا "المبنى ده مفيش كلمة فيه إلا للمدير وبس" وفي القسم "مفيش كلمة فيه إلا للمأمور" وطبعاً الضابط عبد المأمور.

* هناك منظمات دولية كثيرة أكدت أن التعذيب في مصر يتم بشكل منهجي لماذا تلجأ الشرطة للتعذيب؟
** هناك واقعة شهدتها بعيني بعد حدوث قضية قتل البحيرة فتم القبض على 150 مشتبهاً من بينهم شاب تعرض للتعذيب والضرب لكي يعترف بالجريمة وبعد مقابلتي له تأكد أن لا علاقة له بهذه الجريمة فذهبت لرئيس فريق البحث ووجدته متفقاً معي وأنه يعلم أن هذا الشاب لم يرتكب الجريمة وعندما طلبت منه الإفراج عنه قال "إحنا محتاجين منه معلومات وظل الولد محبوساً دون وجه حق وأنا وافقت في نطاق اللا مشروعية وتوجهت في اليوم الثاني حسب اتفاقي مع رئيس فريق البحث لاستلامه لكنه رفض فتوجهت لمديرية الأمن وحررت شكوى بذلك فقابلني الحكمدار نائب مدير الأمن وقال لي "يا محمد أنت لسه خارج من الخدمة وزملاؤك إن ماعملوش كدة هيشتغلوا إزاي ما أنت عارف".


* هل انعكس ذلك على عدم نجاح الشرطة في تأدية عملها؟
** بالطبع وهذا ما وجدته أثناء تفريق الشرطة لاعتصام السودانيين الذي تم قتل العديد من الضحايا فيه وهذه جريمة فليس من حق أي ضابط أن يقتل أي مواطن حتى لو كان مجرماً ولكن لأن الضباط لم يطبقوا ما درسوه من علوم في كلية الشرطة كعلم تفريق الاعتصامات والتظاهرات الذي يقوم بنظرية القلعة المفتوحة.. أي تنظيم العساكر علي هيئة مربع ناقص ضلع حتى يتم السماح للناس بالهروب فالواضح أن المقصود كان القتل وهذه جريمة.

* ما رأيك في قانون الطوارئ وهل تعتقد أن وجوده ضرورة أمنية ملحة؟
** الطوارئ قانون غير شرعي لأنه يحبس الناس دون أن يرتكبوا أي جريمة، كما أن هذا القانون لا يوجد به احترام للإجراءات التي تحمي المواطن وفي ظله حدثت كل الحوادث الإرهابية الخطيرة مثل شرم الشيخ وطابا ودهب.

* ومن يتحمل مسؤولية الاعتداءات على شرم ودهب؟
** من منطلق خبرتي الأمنية أتعجب حينما تضرب شرم ثم طابا ثم شرم مرة أخرى ثم دهب هذا يعني عدم وجود استعدادات أمنية كافية وحتى عندما نادي البعض بإنشاء سور لحماية وتأمين الحدود كان هذا كلاماً غير منطقي وغير علمي لأنه من الناحية الحرفية الأمنية لابد وأن يتم عمل حساب أن الجماعات الإرهابية من الممكن أن تسيطر على بوابات السور ولو بنسبة 1% ولو صودف وكان رئيس الجمهورية بالداخل فماذا يحدث؟!

وفي رأي أن المسؤول عن التقصير جهاز أمن الدولة الذي انشغل عن مهامه الأصلية بمهام أخرى قانونية من قبيل الموافقة على تعيين موظف وهذه الأشياء زادت من هيبته وسلطاته ولكن قللت من نجاحاته في مهمته الأصلية. وعند بحثي في موضوع ضرب السياحة أكتشف حقائق مذهلة منها أنهم ينتدبون الضباط من خارج شرم ودهب على الرغم من جهلهم بجغرافيا المنطقة وطبيعة مجتمعها وهذان أمران مهمان جداً في العمل الشرطي، كما أن الضباط تقدم لهم خدمات عديدة في أكبر الفنادق وهو ما يؤثر على عملهم فكيف للضابط أن يفتش شخصاً داخل الفندق وصاحب الفندق قدم له كل هذه الخدمات .. هذا فضلاً عن المحسوبية التي تعيق عمل الشرطة فقد حكي لي أحد الضباط أنه أمسك بشخص مخالف في شرم الشيخ، فقام هذا الشخص بالاتصال بأحد الوزراء السابقين وأبلغه بما حدث معه وكلم الضابط الذي اعتذر بأنها إجراءات شكلية وهذا الوضع أنتج تقصيراً لابد أن يكون نتيجته هو حدوث مثل تلك العمليات الإرهابية.

* ما رأيك فيما تمارسه الشرطة من تعذيب وآخرها وقائع الاعتداء الجنسي على المعارضين؟
** كنت شاهد عيان على ما يحدث في أقسام الشرطة من تعذيب وإن لم أمارسه طوال حياتي فغرف التعذيب داخل وحدات المباحث أسمها "الثلاجة" ويتم فيها التعذيب بعيداً عن الأعين. وما يحدث هو انهيار خلقي وانهيار لجهاز الشرطة نفسه فبعد واقعة التعدي على أساتذة الجامعات أمام ضريح سعد تم استدعائي لعمل محاكمة شعبية، كدت أبكي مما سمعته من شعارات تحكي من وقائع بشعة تتنافى مع كل الأخلاق المهنية وأنا أري أن من يتم اغتصابه ولا يأخذ حقه لا يستحق أن يعيش.

* إذن أنت متضامن مع "طه الشاذلي" في عمارة يعقوبان؟
** نعم وكتبت وقلت.. أنا كنت شاهد عيان وشفتهم وهما بيغتصبوه زمان .. وقلتلهم يا اخوانا بالراحة شويه داه مهما كان إنسان قالوا عليَّ إن أنا ضابط تعبان وكتبوا فيّ تقريراً سرياً بتهمة مخالفة الأوامر وإعلان العصيان أنا مستعد للشهادة .. لأن أنا مش راجل جبان.


* ما هي نظرة رجال الشرطة للقانون وما مدى احترامهم له؟
** الشرطة ترتدي قناع البلطجة ومن خلال عملي كمحام حالياًَ أري العديد من الوقائع التي تؤكد ذلك فأحد المواطنين في البحيرة حصل على حكم بوقف قرار إزالة منزله المبني على أرض زراعية ورغم ذلك تمت إزالته وعندما ذهبت لمدير أمن البحيرة وأخبرته أن هذه الإزالة مخالفة لحكم المحكمة قال لي "بل الحكم وأشرب ميته".
لذلك أطالب بأن يكون القبول بكلية الشرطة بليسانس الحقوق وليس الثانوية العامة لأن الضابط عندما يخرج للحياة العملية بالوضع الحالي يكون غير مؤهل للتعامل مع الواقع لأن المواد الشرطية التي يدرسها في الكلية بسيطة ولا تعلمه شيئاً.. فطالب كلية الشرطة يخرج من الكلية وهو لا يعرف عمل المحضر.

* ما الذي تناوله الكتاب وأثار كل تلك الضجة؟
** تناول تزوير الانتخابات في مصر وكيف تكتب الجداول الانتخابية بمعرفة عامل التليفون في القرى ولكن لم يتناول الكتاب أسماء بعينها.

* هل تتوقع انتقام الداخلية منك؟
* أنا متأكد من ذلك لأنني أعرف أكثر من ذلك وأنا أعلم كيف تلفق الداخلية القضايا ضد الأبرياء لكن في تلك الحالة سيكون ردي أعنف والموت من الممكن أن يأتيني في أية لحظة و"ماتفرقش إن أموت بدري شويه".


* ذكرت في فقرة من كتابك علي لسان "خبير أمني" أن العادلي خدع الرأي العام وبدلاً من أن يحاكم رقيَّ وكوفئ بتعيينه وزيراً للداخلية وظل بموقعه يطبق سياسة فاسدة لقلة خبرته حتى أنهار جهاز الأمن في عصره وانتشرت الجريمة إلى حد مروع بسب انعدام كفاءته .. ماذا تقصد بهذا؟
** هذه مقولة لخبير أمني وليس خاصة بي ولكني موافق عليها وإلا لم أضعها بالكتاب المقصود، فالعادلي خدع الرأي العام كله عندما أخلي مسئوليته عن حادث الأقصر وبعض القيادات الأمنية في جهاز الشرطة وقت الحادث كانت تتلقى خطابات كل ثلاثة أيام من جهاز أمن الدولة تقول إن الجماعات الإرهابية تنوي القيام بعملية .. وكل مرة لا يحدث شئ.. هذا الأمر جعل ضباط الشرطة يلقون بهذه الخطابات في القمامة.
وفي هذا التوقيت كان العادلي مدير الإدارة العامة لأمن الدولة وقال إنه يوم الحادث أرسل خطاباً للقيادات وهذا صحيح لكنه قبل الحادث أرسل عشرات الخطابات أيضاً ولم يحدث شيء.

وعموماً إن كان أمن الدولة أرسل خطاباً ولم يجد استجابة فلماذا لم يتحرك هو بسلطته القوية؟! نزل وبعدها يحاسب المقصر ورغم الخطأ الأمني الفادح الذي ارتكبه العادلي إلا أنه كفئ وأقنع القيادة السياسية أنه ليس مخطئاً.

Posted by: مصطفى بخيت | Thursday, 20 July 2006

واحد غبي كاتب بالعبري لعالم لا تقراء العربية .
والمصيبة الكبيرة ان ما فيش ولا واحد من اخونا المثقفين بتوع السياحة عايز او عارف يترجم علشان نفهم بيقول ايه المتخلف ده ...

Posted by: امي عربي | Thursday, 20 July 2006

اسف المتخلف الارهابي ده

Posted by: امي عربي | Thursday, 20 July 2006

السلام عليكم يا ردالةِ
ولله عم بيتهيجلي كده والعلم للي خلجني وخلجكم,, ان الواد الدبان اللي رسم إكده بالعبريه מהם מקומות הבילוי של ההומוסקסואלים
بده يجول تعالم شوخوم على جبري إن نفعت الملاعيب بتاعتكم

Posted by: Arnesto | Friday, 21 July 2006

عميد شرطة يفضح الفساد وتلفيق القضايا والتعذيب في وزارة الداخلية

لم يطق العميد محمود قطري الصمت طويلاً ..

حتى صرخ بما رآه بعينه طوال 24 عاماً هي مدة عمله بالشرطة منذ تخرجه عام 1977.

فضح محمود قطري في كتابين .. هما "اعترافات ضابط شرطة في مدينة الذئاب" و"تزوير دولة" سياسات الداخلية في التعامل مع أمن مصر، وكشف بالتفاصيل ـ المرعبة ـ كيف يتم انتهاك حقوق المواطن يومياً، وكيف تلفق التهم للأبرياء، وكيف يمارس الضباط التعذيب الذي أصبح منهجاً وحيداً لوزارة الداخلية في التعامل مع المواطنين، وكيف تزور الانتخابات ومعها إرادة المصريين .. وبدلا من أن تخجل الداخلية ـ مجرد الخجل ـ من الوقائع التي فضحها "قطري" وكان شاهداً عليها. وبدلا من أن يستمع أحداً من أركان النظام الحاكم إلى ما قاله ويأمر بفتح ملف الأمن في مصر .. "تمت جرجرة" محمود قطري إلى النيابات والمحاكم لعقابه على ما كشفه وليصبح عبرة لكل من يفكر ـ مجرد تفكير ـ في أن يرتفع صوته في وجه جبروت الداخلية.

هل هذا يعني أنك كنت غير سعيد أثناء خدمتك؟
** كان لدي إحساس أثناء الخدمة أنه لا يوجد أحد يخاف على الصالح العام فقد شاهدت فساداً وعشوائية يؤكدان أن الكل يعمل لمصلحته فقط وليس لمصلحة الوطن وأن القانون الذي تعتمد عليه وزارة الداخلية هو المحسوبية والواسطة.

* ماذا تقصد بأن الكل يعمل لمصلحته وما هي نوعية الفساد الذي وجدته بالوزارة؟
** تقلد المناصب في جهاز الشرطة يتم على أساس الواسطة فقط والقدرة على العثور على سند يحميه وكل وزير جديد يحمي ويدعم رجاله فعلى سبيل المثال خلال فترة تولي حسن الألفي لوزارة الداخلية كان هناك ملازم أول يعمل مديراً لمكتب أحد مساعدي الوزير كان لديه 14 عربة من عربات الشرطة في خدمته الشخصية وعليها أرقام ملاكي. في حين أن هناك ضابط شرطة برتبه عميد بالأقاليم لا يجدون كراسي يجلسون عليه والخلل ليس في شخص حبيب العادلي أو منصبه بل في النظام كله الذي ينخر فيه السوس.

* وما سبب فساد جهاز الشرطة؟
** هناك أعراف شرطية متراكمة على مر العقود بمثابة تعليمات غير مكتوبة تحدد مسلك الضابط وتلك الأعراف يتيح بعضها التدخل في حياة الضابط بشكل مستفز ومرفوض لدرجة أن الداخلية تتدخل في حياة الضابط حتى في غرفة نومه كما أن التلفيق والتعذيب عرف متراكم بالداخلية وذلك نتيجة العمل بنظام الإحصائيات بمعنى أن الضابط مثلا لو ضبط عدداً من المخالفات والقضايا في عام عليه العام الذي يليه أن يحرز عداً أكبر من المخالفات والقضايا وإلا سيعاقب من القيادات.

وهذا العرف طبعاً يدفع بالضابط لحماية نفسه من العقاب بأن يلفق عدداً من القضايا ليزيد من رصيده وانتشرت تبعاً لذلك كلمة "أستاذ مباحث" وهي كلمة دارجة المقصود بها هو أنه ضابط ماهر يستطيع تلفيق أكبر عدد من القضايا، ولا يتعرض للحساب من قبل القيادات التي تتحكم في مستقبلك فإذا كتب مأمور أو أي قيادة تقريراً ضد أي ضابط يتم التحقيق معه وعقابه حتى لو أثبت فيما بعد براءته وطبعاً في هذه التحقيقات تكون الأسئلة بلا إجابات، بل إن الوزير الراحل زكي بدر كان ينقل الضابط بقرار شفهي منه دون أية تحقيقات.

* ألا توجد لوائح تنظيم سير العمل؟
** القيادات لها سلطة مطلقة وكلمتها لا ترد والقواعد غير موجودة فكل وزير يأتي برجاله فمثلا حسن الألفي جاء بضباط الأموال العامة في الوزارة أثناء فترة توليه وكذلك حبيب العادلي الذي أتى برجاله في أمن لدولة لتولي المناصب بالوزارة بما يخالف الأعراف والقواعد العملية حتى إن منصب مدير الأمن أصبح من ضباط أمن الدولة وهذا شئ خطير ويهدد الصالح العام.

* ولماذا يأتي كل وزير برجاله وما خطورة ذلك على الأمن العام؟
** كل وزير يأتي برجاله حتى "يحموه" وهذا منتهى الخطورة لأن رجال الألفي من مباحث الأموال العامة وكذلك رجال العادلي من أمن الدولة بعيدون كل البعد عن الأمن العام فهل أمن الدولة أقرب ما يكون للعمل المخابراتي وهي خبرة غير مطلوبة لتولي منصب مثل مدير الأمن الذي يتطلب رجالا عملوا في الأمن العام وبمراكز وأقسام الشرطة، وهناك وقائع كثيرة تدل على صحة كلامي ففي إحدى المديريات جاء مديراً للأمن من أمن الدولة وأثناء تفتيشه على أحد أقسام الشرطة سأل عن مخزن المضبوطات ومن المعروف أن هذا المخزن لا يوجد في أقسام الشرطة بل في المراكز فقط ولكن لتعنت مدير الأمن أصر على ما يقول، ولتفادي الحرج تم إنشاء مخزن بالقسم مراعاة لشعور مدير الأمن وعدم إحراجه وكشف جهله وهذه الواقعة نموذج للعديد من الوقائع التي تؤكد على النتائج السلبية لعدم الاحتكام لقواعد ثابتة.

فوزارة الداخلية ممسوكة بقبضة من حديد والنظام المعمول به هو نظام ديكتاتورية الإدارة فعندما كنت ضابطاً عند دخولي مديرية الأمن كان يقال لنا "المبنى ده مفيش كلمة فيه إلا للمدير وبس" وفي القسم "مفيش كلمة فيه إلا للمأمور" وطبعاً الضابط عبد المأمور.

* هناك منظمات دولية كثيرة أكدت أن التعذيب في مصر يتم بشكل منهجي لماذا تلجأ الشرطة للتعذيب؟
** هناك واقعة شهدتها بعيني بعد حدوث قضية قتل البحيرة فتم القبض على 150 مشتبهاً من بينهم شاب تعرض للتعذيب والضرب لكي يعترف بالجريمة وبعد مقابلتي له تأكد أن لا علاقة له بهذه الجريمة فذهبت لرئيس فريق البحث ووجدته متفقاً معي وأنه يعلم أن هذا الشاب لم يرتكب الجريمة وعندما طلبت منه الإفراج عنه قال "إحنا محتاجين منه معلومات وظل الولد محبوساً دون وجه حق وأنا وافقت في نطاق اللا مشروعية وتوجهت في اليوم الثاني حسب اتفاقي مع رئيس فريق البحث لاستلامه لكنه رفض فتوجهت لمديرية الأمن وحررت شكوى بذلك فقابلني الحكمدار نائب مدير الأمن وقال لي "يا محمد أنت لسه خارج من الخدمة وزملاؤك إن ماعملوش كدة هيشتغلوا إزاي ما أنت عارف".


* هل انعكس ذلك على عدم نجاح الشرطة في تأدية عملها؟
** بالطبع وهذا ما وجدته أثناء تفريق الشرطة لاعتصام السودانيين الذي تم قتل العديد من الضحايا فيه وهذه جريمة فليس من حق أي ضابط أن يقتل أي مواطن حتى لو كان مجرماً ولكن لأن الضباط لم يطبقوا ما درسوه من علوم في كلية الشرطة كعلم تفريق الاعتصامات والتظاهرات الذي يقوم بنظرية القلعة المفتوحة.. أي تنظيم العساكر علي هيئة مربع ناقص ضلع حتى يتم السماح للناس بالهروب فالواضح أن المقصود كان القتل وهذه جريمة.

* ما رأيك في قانون الطوارئ وهل تعتقد أن وجوده ضرورة أمنية ملحة؟
** الطوارئ قانون غير شرعي لأنه يحبس الناس دون أن يرتكبوا أي جريمة، كما أن هذا القانون لا يوجد به احترام للإجراءات التي تحمي المواطن وفي ظله حدثت كل الحوادث الإرهابية الخطيرة مثل شرم الشيخ وطابا ودهب.

* ومن يتحمل مسؤولية الاعتداءات على شرم ودهب؟
** من منطلق خبرتي الأمنية أتعجب حينما تضرب شرم ثم طابا ثم شرم مرة أخرى ثم دهب هذا يعني عدم وجود استعدادات أمنية كافية وحتى عندما نادي البعض بإنشاء سور لحماية وتأمين الحدود كان هذا كلاماً غير منطقي وغير علمي لأنه من الناحية الحرفية الأمنية لابد وأن يتم عمل حساب أن الجماعات الإرهابية من الممكن أن تسيطر على بوابات السور ولو بنسبة 1% ولو صودف وكان رئيس الجمهورية بالداخل فماذا يحدث؟!

وفي رأي أن المسؤول عن التقصير جهاز أمن الدولة الذي انشغل عن مهامه الأصلية بمهام أخرى قانونية من قبيل الموافقة على تعيين موظف وهذه الأشياء زادت من هيبته وسلطاته ولكن قللت من نجاحاته في مهمته الأصلية. وعند بحثي في موضوع ضرب السياحة أكتشف حقائق مذهلة منها أنهم ينتدبون الضباط من خارج شرم ودهب على الرغم من جهلهم بجغرافيا المنطقة وطبيعة مجتمعها وهذان أمران مهمان جداً في العمل الشرطي، كما أن الضباط تقدم لهم خدمات عديدة في أكبر الفنادق وهو ما يؤثر على عملهم فكيف للضابط أن يفتش شخصاً داخل الفندق وصاحب الفندق قدم له كل هذه الخدمات .. هذا فضلاً عن المحسوبية التي تعيق عمل الشرطة فقد حكي لي أحد الضباط أنه أمسك بشخص مخالف في شرم الشيخ، فقام هذا الشخص بالاتصال بأحد الوزراء السابقين وأبلغه بما حدث معه وكلم الضابط الذي اعتذر بأنها إجراءات شكلية وهذا الوضع أنتج تقصيراً لابد أن يكون نتيجته هو حدوث مثل تلك العمليات الإرهابية.

* ما رأيك فيما تمارسه الشرطة من تعذيب وآخرها وقائع الاعتداء الجنسي على المعارضين؟
** كنت شاهد عيان على ما يحدث في أقسام الشرطة من تعذيب وإن لم أمارسه طوال حياتي فغرف التعذيب داخل وحدات المباحث أسمها "الثلاجة" ويتم فيها التعذيب بعيداً عن الأعين. وما يحدث هو انهيار خلقي وانهيار لجهاز الشرطة نفسه فبعد واقعة التعدي على أساتذة الجامعات أمام ضريح سعد تم استدعائي لعمل محاكمة شعبية، كدت أبكي مما سمعته من شعارات تحكي من وقائع بشعة تتنافى مع كل الأخلاق المهنية وأنا أري أن من يتم اغتصابه ولا يأخذ حقه لا يستحق أن يعيش.

* إذن أنت متضامن مع "طه الشاذلي" في عمارة يعقوبان؟
** نعم وكتبت وقلت.. أنا كنت شاهد عيان وشفتهم وهما بيغتصبوه زمان .. وقلتلهم يا اخوانا بالراحة شويه داه مهما كان إنسان قالوا عليَّ إن أنا ضابط تعبان وكتبوا فيّ تقريراً سرياً بتهمة مخالفة الأوامر وإعلان العصيان أنا مستعد للشهادة .. لأن أنا مش راجل جبان.


* ما هي نظرة رجال الشرطة للقانون وما مدى احترامهم له؟
** الشرطة ترتدي قناع البلطجة ومن خلال عملي كمحام حالياًَ أري العديد من الوقائع التي تؤكد ذلك فأحد المواطنين في البحيرة حصل على حكم بوقف قرار إزالة منزله المبني على أرض زراعية ورغم ذلك تمت إزالته وعندما ذهبت لمدير أمن البحيرة وأخبرته أن هذه الإزالة مخالفة لحكم المحكمة قال لي "بل الحكم وأشرب ميته".
لذلك أطالب بأن يكون القبول بكلية الشرطة بليسانس الحقوق وليس الثانوية العامة لأن الضابط عندما يخرج للحياة العملية بالوضع الحالي يكون غير مؤهل للتعامل مع الواقع لأن المواد الشرطية التي يدرسها في الكلية بسيطة ولا تعلمه شيئاً.. فطالب كلية الشرطة يخرج من الكلية وهو لا يعرف عمل المحضر.

* ما الذي تناوله الكتاب وأثار كل تلك الضجة؟
** تناول تزوير الانتخابات في مصر وكيف تكتب الجداول الانتخابية بمعرفة عامل التليفون في القرى ولكن لم يتناول الكتاب أسماء بعينها.

* هل تتوقع انتقام الداخلية منك؟
* أنا متأكد من ذلك لأنني أعرف أكثر من ذلك وأنا أعلم كيف تلفق الداخلية القضايا ضد الأبرياء لكن في تلك الحالة سيكون ردي أعنف والموت من الممكن أن يأتيني في أية لحظة و"ماتفرقش إن أموت بدري شويه".


* ذكرت في فقرة من كتابك علي لسان "خبير أمني" أن العادلي خدع الرأي العام وبدلاً من أن يحاكم رقيَّ وكوفئ بتعيينه وزيراً للداخلية وظل بموقعه يطبق سياسة فاسدة لقلة خبرته حتى أنهار جهاز الأمن في عصره وانتشرت الجريمة إلى حد مروع بسب انعدام كفاءته .. ماذا تقصد بهذا؟
** هذه مقولة لخبير أمني وليس خاصة بي ولكني موافق عليها وإلا لم أضعها بالكتاب المقصود، فالعادلي خدع الرأي العام كله عندما أخلي مسئوليته عن حادث الأقصر وبعض القيادات الأمنية في جهاز الشرطة وقت الحادث كانت تتلقى خطابات كل ثلاثة أيام من جهاز أمن الدولة تقول إن الجماعات الإرهابية تنوي القيام بعملية .. وكل مرة لا يحدث شئ.. هذا الأمر جعل ضباط الشرطة يلقون بهذه الخطابات في القمامة.
وفي هذا التوقيت كان العادلي مدير الإدارة العامة لأمن الدولة وقال إنه يوم الحادث أرسل خطاباً للقيادات وهذا صحيح لكنه قبل الحادث أرسل عشرات الخطابات أيضاً ولم يحدث شيء.

وعموماً إن كان أمن الدولة أرسل خطاباً ولم يجد استجابة فلماذا لم يتحرك هو بسلطته القوية؟! نزل وبعدها يحاسب المقصر ورغم الخطأ الأمني الفادح الذي ارتكبه العادلي إلا أنه كفئ وأقنع القيادة السياسية أنه ليس مخطئاً

Posted by: مصطفى بخيت | Friday, 21 July 2006

אל ירבע השקבב

Posted by: وائل عباس | Friday, 21 July 2006

مهدور دمة الكافر السفاح وزير الكلب عبد مبارك اكبر قاتل في التاريخ

Posted by: زاكولا | Wednesday, 23 August 2006

الموقع جميل وللآسف لم أعلم به إلا من خلال قناة الجزيرة
أخيكم أشرف

Posted by: أشرف رمضان مرسى | Wednesday, 13 September 2006

أبدء كلامى بسلامى على قائدى ومعلمى ومرشدى سيدنا وسيد المرسالين محمد رسول الانسانية صلوات اللة علية اما بعد
فهو قائدى الذى دعا الى التعاطف مع كل اجناس البشر مما ادى الى انتشار دعوة الحق التى انتشرت بين الجميع على اساس الفكر و الحوار ثم النضال لكسب الحريات المغتصبة والاصلاح بين اجناس البشر ومن هنا احب ان احيى كل من ضحى فى سبيل حريتة و فى اعلاء كلمة الحق واحيى اللذين يناضون لتحرير العقول المتعصبة التى تساعد فى اظهار قضيانا الى طريق النور فالحوار هو الذى يقرب الشعوب والموئسسات والدول الى فكر واحد مشترك فهناك بعض الحكومات التى تحكم بحكم الميكالين مع بعضها وتتبادل الاتهمات وتقهر الفكر ومنهجها القهر العنصرى لن يتقدم العالم بل يزدات الارهاب فى العالم بنسب اكثر من هاذا الذى نشاهدة كل يوم
فى هناك شعوب عربية يثلب حرياتها وتثلب افكارهم ورايات الذل والمهانة لملذا لانهم يريدون الاستقلال وتقرير المصير والعالم يناقش هاذا فى مجلس الامم المتحدة ولم يتخذ قرار فالقرارات لم تصل الى الشعوب المحتلة لان هناك ضعف فى الامم الاسلامية والعربية شهداء يمتون فى انحاء العالم العربى الى متى سنظل هكذا الى متى يكون دماء الشهداء تروى العار على وجهنا ونحن نفترق بين شعوبنا والسياسات والحكومات لهم اراء والشعوب لها اراء مختلفة
فالانسان خلق لكى يكون حر فى فكرة وفى عقيدتة اما فى الاوطان العربيى بيكون مقهر ومكبل بالايادى من الحكومات على ايد قطاع الشرطة
فالشرطيى يدرس كيف يقهر المواطن وكيف يهينة ويعذبة لمصلحة منا الحكومات ام هى سياسة او منهج يضعة الحاكم لكى يكمل اهدافة فى القهر والكبت للشعوب العربية
وعجبيى على المقاليب التى تدرجم بالعكس فالحرامى يسرق لكى يعيش من حرام اما الشرطى يسرق كرمة شعب بالكمل لمصلحة منا الشخصية ام مصلحة الحكومة
فكيلاهما الحرامى والشرطى متساويان بالعكسى الحرامى جاهل كبير عن الحرام والحلال اما الشرطى متعلم كيف يسرق ومدرب على ايد خبراء فى السرقة والقهر وينتمى الى مدرستة وهى النظام الحاكم
فليرحمنا اللة

Posted by: ياسر القزاز | Wednesday, 23 April 2008

تحية للجيش المصري والأمن المصري الذي يقف صامدا في وجة الشيوعيين والناصريين وأتباعهم اليساريين والخوارج

تحية للمخابرات المصرية التي تقف عائقا في وجة ابناء اسرائيل ما غيرهم الشيوعيين وجماعة كفاية المشبوهة ومن تبعهم

Posted by: منذر | Monday, 05 May 2008

هو شهادة ، كنت أعتقد أبدا في نوبات الحب حتى التقيت هذا CASTER SPELL فدعا الوحدة . فهو قوي حقا كما يمكن أن يساعد تلقي نوبات لاعادة المرء ذهب، LOST ، الفاسقة LOVER والمال سحريه أو توضيح ل JOB.I جيدة ' M & A HAPPY الآن شهادة حية كوس امرأة أنا كنت قد يرغب في الزواج تركني 3 أسابيع قبل الزفاف لدينا وحياتي رأسا على عقب WAS COS علاقتنا كان على ل 3YEARS ... أنا حقا أحبها ، ولكن والدتها ضد الولايات المتحدة ، وكان NO JOB دفع جيدة . SO عندما التقيت هذا المذرة الإملائي، قلت له ما حدث و شرح الوضع من الأمور التي HIM .. في البداية كنت غير محدد، متشككا والمشكوك في تحصيلها ، ولكن أنا فقط قدم محاولة . و في 48hours عندما كنت في منزلي في الولايات المتحدة الأمريكية ، ودعت ME BY نفسها و جاء لي ، الاعتذار أن كل شيء قد تمت تسويتها مع العائلة أمي و لها وانها حصلت على مقابلة عمل جديد لذلك يجب علينا الحصول على المتزوجين .. أنا ألم ' T صدقوا COS العجلات SPELL فقط أطالب اسمي و اسم و صديقاتي كل ما أردت منه أن يفعل ... كذلك نحن الآن حياة زوجية سعيدة ، ونحن نتوقع لدينا طفل صغير ، و زوجتي حصلت أيضا عمل جديدة و دينا أصبحت حياة أفضل بكثير. في حالة أي شخص يحتاج CASTER SPELL لبعض المساعدة ، HIS EMAIL ADDRESS IS ؛ unitylovetemple@gmail.com THANKS DR الوحدة على عملكم الجيد . مرة واحدة AGAIN HIS EMAIL ADDRESS IS unitylovetemple@gmail.com

Posted by: mark bill | Wednesday, 21 May 2014

The comments are closed.