Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 15 July 2005

ضباط وجنود من أجل التفعيص

 
ميدان عابدين 14 يوليو 2005
مظاهرة كفاية ضد البطالة

الأمن يفعص ويضرب المتظاهرين

العديد من الاصابات ورئيس التحرير يتلقى عصايتين على ما قسم

قوات الكبس المركزي وفعص وضرب المتظاهرين
إصابات جسيمة وإغماءات ومسيرة في وسط المدينة تتعرض للعنف
إضغط هنا

إقرأ في هذا العدد
حركة ضباط وجنود من أجل التفعيص - شاهيناز عبدالسلام
-
جديد
الوعي المصري اليومي
Photo
طالب الكثير من القراء بأن تكون الوعي المصري جريدة يومية ونحن نزولا على رغبة القراء الاعزاء اطلقنا هذا الاصدار الجديد من الوعي المصري وهو مقالات الوعي المصري والذي يتجدد يوميا بمقالات وبيانات واخبار ويتيح الفرصة لكتابنا الاعزاء غزيري الانتاج ان ينشروا وقتما شاؤوا وان لا يلتزموا بمقال واحد أسبوعيا كما سيمكن لكتابنا المختارين ان ينشروا مقالاتهم بانفسهم اوتوماتيكيا بدون حاجة لأي تدخل من جانبنا ... نرجو أن يحوز الاصدار اليومي على اعجابكم
http://misrarticles.blogspirit.com

-
مظاهرة للتحالف الوطني أمام قصر عابدين
السادسة مساء يوم الأربعاء 20 يوليو 2005
تضامنا مع قضاة مصر الشرفاء

صورة بالقمر الصناعي لميدان عابدين
إضغط هنا للتكبير
-
يتعرض المهندس خالد عبد المنعم عبد الحميد عبد الآخر والذي يعمل مهندسا باتحاد الاذاعة والتلفزيون، ماسبيرو لحملة تهديدات من أمن الدولة. رغم أن هذا الشخص ليس له أي سابقة استدعاء أو قبض أو حتى احتكاك بأجهزة الأمن، الا أن ضابطا بأمن الدولة يدعى العقيد " أحمد السيد " هو الذي يتولى توجيه هذه التهديدات له منذ أيام بصورة مكثفة. وتهدد الحملة بفصله من العمل والقاء القبض عليه من المنزل أو العمل أو أي مكان يتواجد فيه اذا لم يذهب طواعية الى مكتب أمن الدولة في لاظوغلي والا التعرض لعائلته بعدة صور
-
معرض لشباب من أجل التغيير
يتحول الى مسيرة في شبرا الخيمة

إضغط هنا لمشاهدة صور معرض شبرا الخيمة
-
كاريكاتير



-
أنطونيو بالاثيوس روميرو مدير موقع برنسا أراب
يكتب للوعي المصري
www.prensaarabe.com
"مسدس على الصدغ"
-
إهداء الى أحزاب مصابة بعقد نقص
تفرض رأيها بالبلطجة ولا تعترف بالإختلافات الفردية

كل ما تشتم في السادات
القذافي يبعت جنيهات
إشتم أكتر في السادات
والعقيد يبعت دولارات
نتظاهر علشان مستقبل
يتظاهروا ضد الأموات !!!

-
فيديو جديد
جمال وبابا والأربعين حرامي
شكرا لموقع منال وعلاء على الإستضافة
وللمهتمين بالنشر على الإنترنت

http://www.eglug.org/july_sessions
-
حسين فهمي يحدثكم عن إبتسامة مصر اللي ما تتنسيش
فلاش صوتي ساخر إهداء من أحمد شوقش

إضغط هنا
-
ليبيون يعتصمون في لندن
في ذكرى مذبحة أبو سليم التي إقترفها الطاغية القذافي

إضغط هنا

Thursday, 14 July 2005

مسدس على الصدغ - أنطونيو بالاثيوس روميرو

يعيش العرب عصر الإختيار وعلى صدغهم مسدس غربي لمساعدة اتخاذ القرار. لا ترغب الحكومات العربية في تغيير تنظيم الدولة الإقطاعية ولا ترغب الشعوب العربية في طاغ أجنبي بدل الوطني ويقول مثال إسباني إنه أحسن الرديء المعروف. النخبة الحاكمة لا تستعد لترى الشعب كرجال ونساء رشداء وأحرار وقادرين على تقرير مستقبلهم. يحتاج المجتمع المدني حركات ككفاية المصرية لتعليم تلك النخبة أن ليس لها مستقبل إلا المبني على الدمقراطية المحترمة للقرارات الشعبية والاختلافات الفردية. ولكن تميل هذه النخبة إلى الاعتماد على القوي الذي يؤيدها أحيانا ويضغط عليها أحيانا ولا يهم فعلا بكيفية التغيير أو بأهدافه، لإنه يتكلم لغة الحرية ويتصرف على طريقة الطغيان، بل هو همام بمراقبة التطور باحثا عن استغلال الفائدة، مالا وسلطة. ولكني أفكر أن مصير الشعب يلتزم بناؤه الشعب نفسه. قد تمرد الأروبيون على ملوكهم منذ قرون وشكرا للثورة الانكليزية في القرن الثالث عشر أو الثورة الفرنسية لعام ١٧٨٩ أو الأسبانية لعام ١٨٦٨ حصل المجتمع الأروبي على درجة من درجات الحرية وتطور الحال إلى ما نعرفه اليوم. هذا تطور بطيء يعرقله في البلدان العربية تراث الإستعمارية التي أفقرت المستعمَرين وجعلتهم تحت تبعية المستعمِرين، ولكن ليست المسؤلية لنا الغربيون بكاملها، بل عند العرب التزام حل مشاكلهم وهذا لا يعني أن أروبا تنسى مشاكل العرب لأن مشاكل العرب هي مشاكل سببتها النخبة كلا الأروبية والعربية وعدم نشاط الشعوب الأروبية أواشتراكهم في جرائم النخبة وضعف العربية وجهلها. وأنا أفرح بأن الشعوب الأروبية الحاضرة قد فهمت هذا ولا تريد تكرير أخطاء الماضي، نظريا على الأقل وهذا تقدم في مكافحة الشر والحماقة.

فأين مسؤلية الشعوب العربية؟ بلا شك، في بناء اجتماع جديد جنبا إلى أولئك الأروبيين الذين نريد مكافحة الإرهاب الدولي بدون استعمال ارهاب الدولة والذين نريد الحرية والسلام.