Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 14 October 2005

الوعي المصري تتعرض لهجوم إلكتروني شديد


-
الوعي المصري يتعرض لهجوم إلكتروني شديد
تعرضت جريدتكم الوعي المصري لهجوم الكتروني شديد في اليومين الماضيين نتج عنه إختفاء الموقع تماما من على الانترنت والحؤول دون صدور العدد الجديد وتأثر الشركة المضيفة مما جعلها توقف خدماتها ليس لموقعنا فقط ولكن لجميع المواقع التي تستضيفها واستهدف الهجوم تحديدا صفحة ما حدث في جامعة عين شمس بين الأمن والإخوان وبعض الصفحات الأخرى التي تتناول تجاوزات أمنية وعنف ضد الشعب مما أدى الى حذفها وقد أعدنا تحميل صفحة عين شمس ومازلنا نبحث عن صفحات أخرى تم حذفها لتحميلها ونرجو منكم مساعدتنا في إكتشاف ما أختفى من الموقع.
 ونحن نعلن أن ما حدث ليس بسبب تراخينا في تأمين الموقع ولا بسبب ضعف الشركة المضيفة ولكنه أمر طبيعي عندما يتعرض موقع لأحمال لم يصمم من أجلها وهو أسلوب بدائي للهاكرز المبتدئين عن طريق إرسال وطلب داتا بكمية ضخمة للموقع يعجز عن تحملها ونحن من هنا نقول يسقط كل من يريد تكميم الأفواه وإغماض العيون أي كان ولو سقط موقع سيقوم عشرة مكانه ولو كسرت عدسة فستبرز مكانها مائة عدسة قليلة الحياء لا تختشي من النظر في عيونكم ... لقد كسر القمقم ومحدش ها يعرف يحبس المارد تاني وصندوق باندورا اتفتح ومحدش ها يعرف يقفله
-
مظاهرة بالفوانيس

16 رمضان
19 أكتوبر
ميدان السيدة زينب - التاسعة مساء
-

-
أهي هوجة إنتخابات والسلام

داخلين أهه على إنتخابات مجلس الشعب
وبدايات المعارضة غير مشجعة إطلاقا ألا نفر قليل من اليسار
بيانات عن عذابات أطفال فلسطين والعراق وموزمبيق وظلم إسرائيل وأمريكا وأقل القليل عن عذابات أطفال مصر

يظهر زي كل مرة ها نشوف نفس الأراجوزات
أراجوزات نانسي وروبي ووليمة أعشاب البحر ودوواوين الشعر الإباحية اللي بيهيجوا الطلبة علشان قناة روتانا ولا علشان رواية محدش قراها ولا علشان هيفاء هزت يمين زيادة شوية
وأراجوزات القومية والعروبة الحنجوريين ضيوف الفضائيات إياها اللي بيقبضوا بالدولار واليورو والشيكل

ودول باقولهم زي ما سمعت واحدة ست بلدي غلبانة متبهدلة مرة ماشية جنب مظاهرة من إياهم بتهتف لفلسطين والعراق
جتكم البلاوي زي القرع تمدوا لبره !!!
-

حقيقة ما حدث في جامعة عين شمس بين الأمن والإخوان

إضغط هنا

-

-
موظفي عهد مبارك السعيد
الصور لموظف في إحدى الهيئات الحكومية الضخمة الموجودة في ميدان رمسيس وهو يرتدي يونيفورم العمل و يبحث في براميل الزبالة في ميدان رمسيس عن بقايا طعام

وعندما لم يجد شيء إكتفى ببعض أرغفة الخبز المرمية في الزبالة

تصوير نهى
-
المجزرة القطرية في مصر



-
رشاوى إنتخابية

إضغط هنا للتكبير
-

وزير الداخلية السوري ...
إنتحر ولا إنتحروه ؟؟؟


-
تأملوا هذه الصور


الجماعة الصفر دول مالهمش علاقة بكفاية وفيه منهم كمان خضر وحمر ولا علاقة لهم بحزب الخضر أو الشيوعيين

الصور ليست من حفلة تنكرية أو كرنفال برازيلي أو الماردي جرا الأمريكية ... الصور لعمال أحد مصانع البويات في مدينة العاشر من رمضان بعد إفطار في خيمة من خيام موائد الرحمن ... هؤلاء العمال يعملون عشرة ساعات يوميا وفترة راحتهم ساعة للغذاء على حسابهم ... كما ترون لا يرتدون إقنعة ولا قفازات وبعضهم حتى حافي القدمين ... والمصيبة الأنكى أن هؤلاء العمال لا يعملون بعقود ولا لهم تأمين إجتماعي أو صحي ولكنهم يعملون بيومية تمنتاشر جنيه فقط ... ويبيتون على أرضية المصنع أو في العراء ... يتعاملون مع مواد كيماوية خطرة تصيبهم بالأمراض التي بدأوا بالفعل يشكون منها ... هؤلاء العمال لا يعرفون حتى  إسم المصنع الذي يعملون به ويسمونه مصنع فلتس لأن صاحبته إسم عائلتها فلتس ... من يمرض منهم يطرد فورا من العمل ... هؤلاء فقط من قبلوا التصوير وأحد من رفضوا كانت عينه مغلقة من إصابتها وحكوا لنا عن عامل بترت له ثلاثة اصابع في الماكينة فطردوه بدون علاج او مصاريف ... أين اليسار المصري المناضل من أجل البروليتاريا ؟؟؟ أين دور غلاة الناصريين المدعين اللي ما وراهمش غير شتيمة السادات ؟؟؟ هل يجب أن يكون هؤلاء العمال نقابيون بعقود لتقفوا بجانبهم ؟؟؟ أم أنكم تستغلونهم لتحققوا من ورائهم مكاسب سياسية فقط !!! واذا لم يكون هؤلاء عمال فماذا يكونون ؟؟؟ عبيد ؟؟؟؟؟؟
-
البلوجرز موضوع غلاف كايرو ماجازين

كايرو ماجازين تخصص صفحة لموضوع عن الوعي المصري
إضغط هنا
كما خصصت صفحات أيضا لمواقع علاء ومنال وبهية
-

 

Comments

المايستــــــــرو
قطار توريث الحكم السريع ..
(1)

الموقف الآن .. اليوم .. 15 أكتوبر 2005 ..

فى مثل هذه الأيام تقريبا .. و لكن فى عام 1998 .. أى منذ سبعة أعوام أو أكثر .. بدأت صحف مبارك بالزج باسم شخص اسمه "جمال مبارك" فى وسط أخبارها .. و لم نكن نعلم وقتها أنه ابن حسنى مبارك .. و نحن تيقنا الآن .. أن جمال مبارك ذاك .. هو ابن حسنى مبارك .. و أن هذا الزج باسم جمال مبارك وسط الأخبار كان متعمدا .. و ليس صدفة .. و أنه كان البداية التى تبدو بريئة تماما لارتكاب أكبر جريمة خيانة عظمى ضد الوطن .. و أنه كان بمثابة تدشين لمسلسل أطلق عليه شعب مصر اسم "توريث الحكم" ..

و منذ ذلك الوقت المشئوم بدأت عصابة توريث الحكم – و فى محاولات متواصلة و عديدة - فى تلمس السبيل الذى يمكنهم من تحقيق أهدافهم الدنيئة فى توريث الحكم بالقوة و بالحيلة و بالرغم عن إرادة شعب مصر .. و كل هذا كان يجرى تحت سمع و بصر الشعب المصرى بجميع طوائفه و تشكيلاته .. و الذى بدأ بعد فترة .. يتساءل عن السبب الحقيقى وراء تعمد تسليط الأضواء باستمرار على جمال مبارك من قبل الأجهزة الإعلامية التى يتحكم فيها والده .. و حيث بدأ الشعب المصرى يستشعر أبعاد مؤامرة تحاك له فى الظلام .. انطلقت على إثرها إشاعات التوريث ..

و فى 17 سبتمبر 2002 .. صنع مبارك لجنة جديدة فى الحزب الوطنى .. و اسماها لجنة السياسات .. ووضع ابنه رئيسا لها .. فى أول خطوة إيجابية عملية فى طريق توريث الحكم .. و فى أول ترجمة عملية للإشاعات التى انطلقت حول توريث الحكم .. و بدأ من يومها توريث الحكم يصبح واقعا و كابوسا نعيشه جميعا .. و بدأت تنطلق الحملات التى ترفض توريث الحكم على الإنترنت .. ثم بدأت تتشكل على ارض الواقع تشكيلات مصرية شعبية ترفض هذا التوريث و هذا الاغتصاب لإرادة الشعب ..

و كل هذا .. كان يتم فى ظل إنكار تام و متتالى و متكرر و مستمر حتى الآن سواء من قبل مبارك أو ابنه أو صنائعهم بأن هناك مسلسل توريث للحكم يتم على ارض جمهورية مصر العربية .. و بصرف النظر عن إرادة و رغبة الشعب ..

و نعلم الآن .. أن كل من مبارك و ابنه .. كانا كاذبين فى إنكارهما .. و انهما كانا يغشان و يخدعان شعب مصر .. بجميع مؤسساته و تشكيلاته ..

و نعلم الآن .. كيف تم استثمار لجنة السياسات و منصب جمال مبارك كرئيس لها فى خدمة أغراض و أهداف المؤامرة الدنيئة لتوريث الحكم فى مصر .. و أن إنشاءها لم يكن بريئا أو صدفة أو اعتباطا .. و لكن كان مقصودا و متعمدا و مخططا .. و أنه كان مرتكزا رئيسا فى مشروع مؤامرة توريث الحكم فى مصر ..

و عن طريق ذلك المنصب .. صنع جمال مبارك لنفسه حزبا وطنيا أخرا داخل الحزب الوطنى الحاكم .. أو ما اصطلح على تسمينه .. رجال الحرس الجديد .. و هم رجال جمال مبارك .. فى مواجهة الحرس القديم و هم رجال مبارك .. و بدأنا نرى الإعلام الذى يتحرك بتوجيهات مبارك .. يحسر الضوء عن الحرس القديم و يسلطه على الحرس الجديد .. حرس المستقبل .. حرس جمال مبارك .. و بدأنا نرى ان جمال مبارك و قد اصبح هو الحزب الوطنى و الحزب الوطنى هو جمال مبارك .. فى رسالة مؤداها .. و ان على صغار الحرس القديم .. ان يسارعوا بتقديم آيات الولاء و النفاق و الطاعة و المبايعة للوارث الجديد للحزب الوطنى .. فى عملية نقل للقوة و السلطة من الحرس القديم الى الحرس القديم .. و فى عملية عزل لقادة الحرس القديم تمهيدا للإطاحة بهم ليصبح الحزب كله حرسا جديدا تابعا لهلال المستقبل القادم على قطار التوريث السريع ..

و سرا .. و بدون قرارات علنية .. بدأ حسنى مبارك فى التنازل عن صلاحياته كرئيس جمهورية لصالح ابنه العزيز .. و بدأنا نرى – فى ترجمة عملية لذلك - رجال جمال مبارك يعينون فى السلطة التنفيذية (الحكومة) .. بل فى منصب رئيس الوزراء .. فى اشارة عملية واضحة أخرى .. بأن الطريق للمناصب التنفيذية .. أصبح يمر عبر لجنة السياسات .. و تحديدا عبر جمال مبارك .. و ليعلم القاصى و الداني ان جمال مبارك بيده مفاتيح المناصب و الخزائن و الذهب و الفضة .. و انه على كل من كان يطمح فى منصب فى مصر .. أن يسارع فى التوجه الى لجنة السياسات و تقديم ايات الولاء و الطاعة و المبايعة لرئيس لجنة السياسات .. جمال مبارك .. الرئيس القادم على قطار التوريث السريع

و هكذا .. و فى سرية تامة .. و بدون ضجيج كثير .. بدأ مبارك فى خلع بذلته الرئاسية قطعة وراء قطعة .. و تمريرها فى هدوء الى نجله العزيز .. عن طريق التنازل عن صلاحياته الرئاسية الى جمال مبارك .. مع ترك الناس يشاهدون بوضوح آثار هذا الانتقال السرى العلنى للحكم .. الإنتقال الفعلى (لقوة) حكم مبارك الى نجلة العزيز ..


و فى 26 فبراير 2005 .. تفتقت عبقرية مايسترو التوريث .. عن فكرة مباغتة الشعب و القوى السياسية بعمل تعديل فى المادة 76 من دستور مصر .. تعديلا – يبدو و كأنه جذريا – لأسس السياسة فى مصر .. فى الوقت الذى لا يشكل فيه ذلك التعديل واقعيا سوى إعطاء دفعة جديدة و مضاعفة لقطار التوريث السريع .. ليس هذا فحسب .. و لكن .. و الأهم من ذلك .. و فى تطور ملحوظ لارتفاع سقف أطماع العائلة المباركية فى حكم مصر الى أقصى حدود الطمع و الجشع .. فإن هذا التعديل الذى يجعل توريث الحكم المباركى جزءا من دستور مصر .. حيث يرسخ و يكرس فكرة توريث الحكم فى بطن دستور مصر .. فيما أصفه بأنه جريمة خيانة عظمى ضد الوطن .. فإن ذلك التعديل المذكور للمادة 76 من دستور مصر .. إنما يؤسس أيضا الى ما يشبه وثيقة مبايعة رسمية و دستورية و تاريخية لجمهورية مصر العربية لصالح آل مبارك .. و بحيث يضمن الانتقال السلس و المضمون لكرسى الحكم فى مصر .. ليس فقط للنجل المباشر لمبارك .. و لكن لباقى الأنجال المباركية ذوات الدم الأزرق الملكى .. فيما يشبه وعد بلفور .. الذى باع فلسطين الى الدولة الصهيونية ..

و حمل تعديل المادة 76 .. إنشاء ما أسمته المادة 76 باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة .. التى أنيط بها تنفيذ هذه الخيانة العظمى .. و أحيطت قرارتها بحصانة قضائية غير دستورية و تتناقض مع الدستور و مع الإعلان العالمى لحقوق الإنسان .. و لا يوجد مثيل لمثل هذا النص فى جميع دساتير العالم .. و لا مثيل له فى قوانين العالم كله .. فلا يوجد شيئ فى القانون أو الدستور فحواه أن لجنة يناط بها تنفيذ عمل ادارى بحت يتم تحصين قرارتها ضد الطعن فيها قضائيا .. فلا يمكن الطعن فى قراراتها مهما أخطأت أو تعسفت أو انحرفت .. و بكل أسف .. وضعت المادة 76 على رأس تلك اللجنة الباطلة رئيس المحكمة الدستورية العليا .. الذى قبل على نفسه أن يدخل التاريخ من باب الخونة .. و لا شك أن الشعب سيحاسبه يوما ما على جريمته الشنعاء بقبولة رئاسة لجنة غير قانونية و لا دستورية و هو الخبير فى تلك الأمور .. بغرض تنفيذ بيع ما لا يملكه الى من لا يستحقه ..

و فى يوم 25 مايو 2005 .. و رغم طعون قوى المعارضة .. تم و بالقوة تزوير الإستفتاء على المادة 76 و إعلان نتيجة أن الشعب قد قبل بها .. ثم صدر تقرير نادى القضاة الذى يشهد بتزوير ذلك الاستفتاء .. و هو التقرير الذى اتخذ دليلا للطعن فى ذلك الاستفتاء .. الذى تنظره المحاكم حاليا .. و لكن بسرعة السلحفاة .. و ليس بسرعة قطار التوريث السريع ..
و لنا وقفة هنا .. تقرير القضاة .. يعد دليلا قد تأخذ به المحكمة أو ترفضه .. فإذا رفضته .. يكون النظام متناقضا مع نفسه .. فمن أين يستشهد بنزاهة انتخاباته بدعوى الرقابة المزعومة للقضاة .. و فى نفس الوقت فإنه إذا صدر تقرير من نفس هؤلاء القضاة يثبت تزويرا واسع النطاق فلا يتم الاعتداد به ..؟

و فى يوم 7 سبتمبر 2005 .. و بعد تنحية 1700 قاضى محددين بالأسماء عن مراقبة الانتخابات .. و بعد استبعاد الرقابة الدولية و أيضا الرقابة الداخلية .. و رغم نظر القضاء فى دستورية المادة 76 و فى تزوير الاستفتاء عليها .. تم إجراء انتخابات رئاسية مزورة مؤسسة على المادة 76 من الدستور .. و هى المادة الباطلة و المطعون فى دستوريتها و أيضا فى تزوير الاستفتاء عليها .. و أعلنت لجنة سيد مرعى الباطلة هى الأخرى نتيجة تتناقض مع العقل و المنطق بفوز مبارك بنسبة 88% .. و هذه النتيجة ليست بالصدفة بالتأكيد حيث انها مطابقة لنسبة تمثيل حزب مبارك الحاكم فى البرلمان المصرى حاليا ..
و لقد أدانت جميع القوى التى راقبت تلك الانتخابات ما تم فيها من تزوير واسع النطاق ..


حاليا يسعى قطار التوريث السريع .. بقيادة المايسترو العبقرى الخفى الذى لا نعلمه .. يسعى حثيثا و يشق طريقه الى المحطة التوريثيه القادمة .. و هى انتخاب مجلس شعب يتوافق مع شروط المادة 76 الباطلة .. و بحيث تضمن المحطة القادمة لقطار التوريث السريع .. انتقالا سلسا لعرش مصر من الأب الى الإبن .. و لنجاح هذا فلابد ان يحمل مجلس الشعب القادم .. الشروط التالية ..

أولا .. الا يحصل أى حزب اخر بخلاف حزب مبارك الحاكم .. على مقدار 5% من المقاعد و التى تؤهله لمنافسة جمال مبارك فى أى انتخابات رئاسية قادمة .. و ذلك حسب نص المادة 76 ..

ثانيا .. الا يكون هناك 62 عضوا أى حوالى 14% من البرلمان .. تابعا لأى أحزاب أو تكتلات أو مستقلين من خارج حزب مبارك .. فهذا العدد يستطيع ان يرشح مستقلا فى موجهة جمال مبارك فى أى انتخابات رئاسية قادمة .. و ذلك حسب نص المادة 76 ..

ثالثا .. و حيث ان مبارك قد فاز بنسبة تقارب ال 90% .. فمن المرجح ان يعكس حزبه نفس النتيجة فى انتخابات مجلس الشعب .. و هى النتيجة التى تضمن تفعيل المؤامرة برمتها ..

حيث يلاحظ التناسق الهارمونى الواضح الذى يعده مايسترو التوريث بين النتائج التى تم اعلانها حتى الآن .. مع الشروط المحددة للمادة 76 فيمن يترشح للرئاسة .. فعموما هم قد تركوا للشعب 10% ليلهو بها ..سواء فى انتخابات الرئاسة أم انتخابات مجلس الشعب .. حيث تم تصميم المؤامرة بحيث يفوز جمال مبارك فى اى انتخابات رئاسية قادمة بالتزكية .. أى فى ظل عدم ترشح أى شخص اخر لعدم توافر شروط المادة 76 فيه .. و هذا – هل نقول للصدفة البحته أم نقول انها لغرض فى نفس يعقوب – منصوص عليه حرفيا فى متن المادة 76 .. فكما نرى .. لم يترك مايسترو التوريث أى ثغرة للصدف من الممكن أن تتطيح بأحلام آل مبارك فى إقامة إمبراطوريتهم .. حيث سيكون صعبا على سليل الحسب و النسب مبارزة أى من فطاحل مصر العظماء .. فى أى انتخابات رئاسية قادمة

مع ملاحظة أن تزوير انتخابات مجلس الشعب .. هو من أسهل ما يكون لدى نظام مبارك .. حيث تمرس عليها سنوات طوال و عمل لها قواعد ترسخت مع الزمن .. و مؤداها أن التزوير يتم علنا و عيانا بيانا .. و بسرعة يتم اعلان الأسماء الفائزة بالتزوير .. حيث يقومون بحلفان اليمين و تبوء مقاعدهم فى مجلس الشعب .. و حيث يجرى المظلومون وراء القضاء الشهور الطوال و بعد ان ينصفهم القضاء .. يرفض رئيس مجلس الشعب و بمنتهى البساطة تلك الأحكام شاهرا حكاية أن المجلس سيد قراره .. و عاشت مصر مع العديد من المجالس المزورة و الباطلة و صدرت عنها مئات القرارات المشوبة بالبطلان .. و قد اصبح هذا شيئا معتادا فى مصر ..

كما شاهدنا و عايشنا قصة أن يرشح حزب مبارك 444 مرشحا على قوائمه .. و 444 كمستقلين .. و من ينجح منهم يحل محل من رسب فى قوائم حزب مبارك .. و يحتفظ الحزب بنسبة 90% أو حتى 100% لو اراد .. و الجرائد تقول ان المستقلين من حزب مبارك يقارب الألفين مرشحا .. و ليس 444 فقط .. و هى مهزلة اخرى تنبئ بتفاقم أعداد الطامعين فى الوصول الى المقاعد المحصنة لمجلس الشعب بحيث انهم اصبحوا يشكلون اضعافا مضاعفة لعدد المقاعد .. و لك الله يا مصر

الخلاصة : هذا كان تذكير سريع بمحطات قطار التوريث السريع .. الذى انطلق منذ سبعة سنوات بالتمام و الكمال ..
منذ أن شادت صحف مبارك بشخص اسمه جمال مبارك باعتباره قد سدد هدف الصقور فى دورة حورس الرمضانية .. أى منذ عام 1998 و حتى وصلنا الى عام 2005 .. مما يعكس مدى التصميم و العزم على الوصول للهدف .. و كم التمثيليات التى أنفقت فى هذا المجال .. و عدد المليارات التى أنفقت - كاستثمار طبعا - فى هذا المجال .. ..

و السؤال الذى يطرح نفسه الآن .. هل يبقى هناك مجال للشك – بعد استعراض هذه الرحلة كلها بمحطاتها العديدة - فى أن انتخابات مجلس الشعب القادمة سيتم تزويرها لتأتى لنا بمجلس يتوافق مع شروط المادة 76 ؟

و فى الموضوع التالى إن شاء الله .. نستعرض موقف الشعب بمؤسساته و تشكيلاته فى مواجه مؤامرة الخيانة العظمى لبيع مصر لصالح آل مبارك .. و ما يجب عليهم أن يفعلوه ..

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

يتبع ..

عمر راضى

Posted by: عمر راضى | Sunday, 16 October 2005

بدأت محافظة جنوب سيناء في بناء سور أسمنتي حول مدينة شرم الشيخ, و يصل طول السور إلى 20 كيلو مترًا بارتفاع متر ونصف المتر, وبلغت تكلفة بناء السور 20 مليون جنيه.
وتبدأ المرحلة الأولى للسور من رأس محمد، مرورًا بمدخل شرم الشيخ، ثم يسير السور موازيًا للطريق الخلفي الدائري الذي يمر بالمنطقة الصناعية ومنطقة الحرفيين ومحطة الكهرباء، حتى يلتقي مع طريق شرم الشيخ ـ دهب.

ويقال أن هذا السور لا يمنع مرور عزرائيل إلى شرم الشيخ حيث ثبتت مقدرته في الماضي على اجتياز الأسوار ودخول الأبراج المشيدة. باختصار شديد لن يحميك شيء يا عديم البركة.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Monday, 17 October 2005

محمد البرادعي - رئيس الوكالة الدولية للطاقة النووية - كان علي علم بأن العراق أوقف العمل بالبرنامج النووي بعد انتهاء حرب الخليج الثانية في سنة 1991، ولكنه لم يبح بهذه المعلومات إلاّ بعد يومين من سقوط بغداد.

البرادعي – شأنه في ذلك شأن كل من يبرز من رجال العالم الثالث – جندته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للعمل لحسابها وكان الثمن هو المنصب الدولي والراتب المتميز. البرادعي في اللغة الدارجة كلمة تعني "صانع البرادع" أما البرادعي الذي نحن بصدده هنا فإنه يحمل البردعة فوق ظهره.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Tuesday, 18 October 2005

المايستــــــــرو
قطار توريث الحكم السريع ..
(2)

فى الجزء الأول من المقال استعرضنا رحلة قطار توريث الحكم السريع .. و الذى انطلق منذ سبعة سنوات حوالى عام 1998 و استمر فى شق طريقه بالقوة و بالحيلة .. حتى وصل الى المحطات النهائية .. و بعد أن تم تضمين دستور مصر بالمادة 76 و التى هى فى واقعها عبارة عن وثيقة مبايعة مصر الى سلالة حسنى مبارك .. و هى جريمة خيانة عظمى ضد الوطن مشابهه لوعد بلفور .. و التاريخ لن يرحم كل من شارك أو يشارك في هذه المؤامرة

و كان الغرض من ذلك الاستعراض هو توضيح حجم و خطورة و إبعاد المؤامرة .. و بالتالى مدى جديتها .. و لا شك .. ان نجاح قطار التوريث فى المضى فى المؤامرة طوال سبع سنوات – لا نستطيع ان ندعى أننا فوجئنا به – دليل قاطع على أننا قصرنا فى التصدى له و ايقافه ..

و هنا .. أعرض بعض التصورات المتواضعة للكيفية التى أظن أنها فعالة فى التصدى لذلك المخطط الخبيث ..

أولا .. البديل .. : لو أننا ركزنا فى الصورة على ارض الواقع .. و ابتعدنا عن الصورة لنراها من بعيد .. سنجد ما يلى ..
كيان كبير ضخم و قوى و فاسد .. و على رأسه حسنى مبارك الطاعن فى السن .. و ابنه جمال مبارك الذى يطرح و على أساس أنه البديل الوحيد لحسنى مبارك .. و يخوض معركة التوريث بنجاح تام حتى الآن ( هذه هى الحقيقة المؤلمة التى يجب أن نعترف بها .. حتى نستطيع أن نفكر بصورة صحيحة)
و فى مواجهة هذا الكيان الفاسد .. فى الكفة الأخرى .. يوجد كيان اخر مكون من الأحزاب المصرية و التنظيمات الشعبية و المؤسسات المستقلة .. و جميعهم يطالبون بالتغيير فى شيئ ليس قليل من الهرجلة و التخبط و انعدام التنسيق و سامحونى على هذا الكلام ..
السؤال : أين البديل ؟ أين البديل لمبارك أو ابنه ؟ .. الإجابة .. لا يوجد ..
و هذا أمر خطير جدا .. لأن من "يراقبون" حركة التغيير .. سواء كان هذا المراقب هو الشعب أم المجتمع الدولى .. يريد أن يشعر بجدية المطالبة بالتغيير .. و تملك الكيان المطالب بالتغيير لأدوات التغيير و من ضمنها .. الشخص القادر على سد الفراغ الذى سينشأ فى حالة سقوط مبارك و أبنه ..
طبعا الأخوة رؤساء الأحزاب و هم من سن مبارك أو أكبر منه لا يصلحون ( و أرجو بتواضع و عملية أن نعترف بهذا لنستطيع أن نفكر بصورة صحيحة) .. باقى التشكيلات الأخرى بلا رأس تقريبا .. مثل كفاية مثلا ..
إذن المطلوب "بديل" .. و حبذا لو كان شخصية تتمتع بثقة شعبية معينة يسهل لها أن لتنال استحسان الشعب و المجتمع الدولى .. و مؤخرا تداول الشعب بعض الأسماء و استعرضها هنا بدون ترتيب معين :
الأستاذ عمرو موسى وزير الخارجية السابق – الأستاذ حسب الله الكفراوى وزير التعمير الأسبق – اللواء عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع الأسبق – اللواء أحمد رشدى وزير الداخلية الأسبق – الأستاذ كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق – الأستاذ سعد الدين ابراهيم رئيس مركز ابن خلدون – الدكتور أحمد زويل
و من عندى أضيف .. الأستاذ طارق حجى – و المستشار أشرف البارودى ..
و ما أكثر الوجوه النزيهة فيكى يا مصر ..
و الرأى عندى .. هو أن كبار الأحزاب و الحركات الشعبية و المؤسسات المدنية يجتمعون و يرشحون بعض تلك الأسماء الناصعة المحبوبة سرا و يتصلون بهم سرا .. و يحاولون إقناعهم بتفرغ أحدهم لرئاسة حركة و معركة التغيير .. حيث يصبح هو الوجه الذى نلتف حولة جميعا و يقود السفينة الى بر الأمان .. و ينسق بين الجميع .. و يشكل حكومة ظل جاهزة لاستلام السلطة ..
أو أن يقتحم أحد هؤلاء السادة الأفاضل السابق الإشارة لهم .. مجتمع التغيير و يعرض تصوره .. و لا أتصور انه سيلاقى الكثير من الاعتراض ..
المهم أن يكون هذا بدون ايدلوجيات حتى لا تتنافر القوى .. و أن يكون التركيز على التغيير فقط كما سيلى ..

ثانيا .. الاتفاق على الخطة الكاملة .. : أن تتفق قوى التغيير على خطة كاملة للتغير .. شاملا ما قبل التغيير و ما بعد التغيير أيضا .. بحيث يكون الرئيس أو الزعيم المتفق عليه بمثابة حكومة مؤقته .. تحقق مطالب الشعب و جميع قوى التغيير فى عمل دستور ديمقراطى يراعى مطالبنا فى الحرية و الديمقراطية و الفصل بين السلطات و تداول السلطة وحرية تكوين الأحزاب و استقلال القضاء حسب مطالب القضاة .. الخ .. الخ .. بحيث تجرى بعدها انتخابات حرة نزيهة .. يستطيع وقتها فقط ان تبدأ قوى المعارضة عرض شعاراتها و ايدلوجياتها و الشعب يختار فيما بينهم الرئيس و مجلس الشعب ..

ثالثا .. الفضائية التغيرية و نشر فكر التغيير.. : ليس كل شعب مصر قادر على قراءة صحف المعارضة .. و لقد قام راديو الإنقاذ مشكورا بعمل جهد لافت فى إيصال صوت التغيير الى فئات من الشعب ..و لكن هذا غير كاف .. نريد فضائية تدخل الى كل بيت .. لا تضع نصب عينيها الا هدف واحد فقط .. التغييــــــــر .. تسلط الضوء على ضرورة التغيير .. و تثقف الناس بحقوق الإنسان .. و أهمية الدستور .. و تلقى الضوء على احزاب المعارضة .. و رجال مصر العظماء الذين لا أول لهم و لا آخر .. شرح قيم الحرية و الديمقراطية .. مساندة الأحزاب فى معاركهم .. تغطية المظاهرات .. تغطية المؤتمرات الجماهيرية .. محاربة فساد النظام و فضحه و تعريته.. و انتهاكات حقوق الإنسان

رابعا .. : إنكار الذات و التضحية و التجرد .. مصر فى خطر .. و مطلوب منا أن نصنع شيئا لها .. و أن نسلم أعلامها خفاقة لأولادنا و أحفادنا الذين سيولدون على أرضها .. حتى نموت مستريحى البال و الضمير .. لأننا لم نتركهم لمجهول أو لغول ينهش لحومهم .. و هذا يتطلب إنكار الذات و التضحية .. و البعد عن الأنانية و محاولة استغلال الموقف أو تصفية الحسابات .. و البعد عن الشعارات و الأيدلوجيات التى ستزرع الشقاق بيننا .. حتى ننتهى مما نحن فيه من غمة ..
و على هذا فيجب ان تشارك جميع قوى التغيير .. و الا نسمح للنظام بتقويض أى رمز من رموز التغيير .. لا ايمن نور .. و لا العريان .. و لا الإخوان المسلمين .. و لا حزب العمل .. و لا حزب الغد ..

خامسا .. الشعب .. : كلام كثير قيل عن سلبية الشعب .. و ببساطة .. الشعب لن يستجيب لقوى تبدوا متنافرة او متصارعة أو متخبطة .. الشعب يريد أن يرى وجها يحبه و يثق فيه و يلتف حوله .. و و يريد أن "يسمع" و أن "يرى" كلاما مؤثرا و تحركات "سديــــدة" .. و الأهم يريد ان يرى كيانا قادرا فعلا على مصارعة النظام و الانتصار عليه .. و التغيير يجب ان ينزل الى الشارع و أن يدخل الى كل بيت و أن يلتحم بالناس .. و الفضائية التى أشرت اليها قد تفيد جدا فى هذا الأمر ..

سادسا .. المجتمع الدولى .. : مصر عضو من الأسرة الدولية .. التى تهتم بما يحدث فى مصر .. و يهمها التداول السلمى للسلطة فى مصر .. و يهمهم الا تتحول مصر الى بؤرة صراع أو حرب أهلية .. و رأى هذه الأسرة الدولية هام .. و مؤثر .. و هذا الموضوع لا اريد الإطالة فيه .. لأنه أخصب مواضيع المزايدة و الشعارات و الأيدلوجيات على الإطلاق .. و قد درجنا على هذا منذ أمد بعيد حتى أصبح من أخص خصوصيات ممارستنا السياسية الساذجة .. و فى الكفة المقابلة .. فإن مبارك ينفرد بمخاطبتهم و اقناعهم بما يفعل ..
و لقد حاولوا الاتصال بنا .. و قابلناهم بالمزايدات إياها فانصرفوا .. ثم تغير خطابهم أثر ذلك تماما ..

سابعا .. وحدة متابعة الفساد و أذناب مبارك : ضرب رموز الفساد و ملاحقتهم قضائيا و خاصة أولائك القريبون من مبارك .. تتكون من قيادات شرطة على المعاش .. و مستشارون قانونيون و قضائيون .. و بذا نسلب النظام واحدا من أعز أسلحته .. و نرعب جميع الفاسدين .. يجب ان يعلم الجميع ان مركب النظام و مركب الفساد تغرق ..

ثامنا .. الملاحقة القضائية للنظام : دستورية المادة 76 .. تزوير الانتخابات .. و ملاحقة جميع التصرفات المزورة للنظام و اسقاطها .. و تتبع المستقلين الذين يعودون بعد الانتخابات الى الوطنى على اساس ان هذا تزوير و تحايل ..

هذه بعض التصورات المتواضعة .. و باب الاجتهاد مفتوح على مصراعيه لكل جهد وطنى حقيقى صادق و بناء .. يهدف للتغيير لا لترويج ادعاءات ايديولوجية هذا ليس وقتها

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عمر راضى

Posted by: عمر راضى | Friday, 21 October 2005

يا أخ عمر

كلامك سليم لكنه نظري جدا ومفرط في التفاؤل. لا يعمل بالسياسة سوى الانتهازيين. والانتهازية درجات وأملنا أن يكون هناك انتهازي – مثل أيمن نور مثلا - لا يهمل الصالح العام وأن يكون شابا واعيا مدركا لما حوله ومستعدا لاكتساب شخصية رجل الدولة الذي يحسن القيادة ويستعين بطاقم متكامل متعاون من الإخصائيين لحل المشاكل كل في مجاله. حلول المشاكل بسيطة ولا تستعصي أي مشكلة على العلم والتخطيط السليم الذي يغطي كل الاحتمالات.

أوافقك تماما على صعوبة التخلص من حسني مبارك وعصابته الأخطبوط الذي امتد ليشمل كل نواحي الحياة المصرية. ولكن - كما أسلفت – السياسة للأسف تسودها الانتهازية التي تشتت جهود المعارضة فالإخوان المسلمين مثلا مستعدون لمهادنة الحكم الفاسد في سبيل السماح لهم بالحصول على حفنة من مقاعد مجلس الشعب، وحزب العمل ذو رؤية محدودة جدا ويضع كل شيء في إطار ديني جامد يعميه عن كافة التيارات الوطنية الأخرى. بقية أحزاب المعارضة الهزيلة تربطها الحبال السرية بالنظام الذي يوفر لها التمويل للحفاظ على وجودها الرمزي.

يمكن للأمر أن يختلف لو حدث انقلاب عسكري يعيد السلطة لقوى الشعب المدنية لكي تصلح الخلل الذي وضع السلطة التنفيذية فوق السلطة القضائية وجعل من البلطجة شرعة ومنهاجا. لكن هل لدينا من الشباب الواعي بالجيش المصري من لديه الدافع الوطني لكي يخطط وينفذ مثلما فعل "سوار الذهب" بالسودان وليس ما فعل جمال عبد الناصر بمصر؟

التجويع يخلق السلبية وقد فعلها مبارك وتم له تجويع الشعب المصري لخنق الوعي السياسي وصرف جهود الناس عنه بالجري وراء لقمة العيش والمعاناة اليومية وإرهاب الناس بأجهزة الأمن المتعددة بحيث أن الفرد الأمي العادي قد ينتخب مبارك وعصابته خوفا من أن يلحقه أذى ودون وعي بأن موقفه المتخاذل يمنع التغيير ويبقيه في دائرة الفاقة والعوز.

لقد أصبحت مصر في حاجة إلى شعب حقيقي يحس بحجم مأساته ويسعي بإيجابية إلى تغيير مقدراته. الصفوة من الوطنيين كانت دائما في مقدمة التغيير، لكن تلك الصفوة كانت دائما قوية ومعززة من شعب واع يدعمها ويسعى معها إلى التغيير.

أما عن المجتمع الدولي الذي ذكرته في مقالك فإن أمرنا لا يهمه إلا بقدر مصالحه على أرضنا، فأمريكا التى تدعي دعم الديمقراطية بالعراق لكي تنهب ثرواته تغمض عينها عن مبارك وتناوشه من آن لآخر لكي يهز ذنبه بصورة أشد ويشمشم على طريق الصالح الصهيوني الأمريكي ويرفع فخذه من آن لآخر لكي يترك علامات على الطريق فلا يشذ عنه.

الأسماء التي ذكرتها كبدائل لمبارك كلها تقريبا لا تصلح. عمرو موسي؟ صوت سيده والتابع المستسلم الذي يتكلم كثيرا ولا يقول شيئا. حسب الله الكفراوي؟ قد يكون مخلصا في مجاله الضيق لكنه لا يمتلك النظرة الشاملة للأمور، وهو صاحب العبارة البلهاء "ورحمة أمي الميزانية فيها فائض". أبو غزالة؟ أتخمته عمولات السلاح واشترى دماغه بالسكوت عن الفساد من حوله. أحمد رشدي؟ ربما. سعد الدين إبراهيم؟ أخشى تبعيته الأمريكية. بقية الأسماء؟ قد يكونون من المخلصين ولكن هل لديهم القدرة على القيادة في بيئة فاسدة؟

اقتراحك خوض المجال الإعلامي بفضائية تبعث الوعي بدلا من هز الأرداف ولهي الناس بمسلسلات النكد الممتدة اقتراح نظري وجميل، ولكن من سيمول تلك القناة؟ لو تم ذلك فإنه يكون ضربة قاضية لنظام مبارك العفن لأن الموقف لا يحتاج بيانه للكثير من الشرح. هل هناك من الأغنياء - وغالبيتهم من اللصوص – من لديه القدر الكافي من الوطنية لتمويل هذا المشروع الهام؟

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Saturday, 22 October 2005

يا جماعة انتوا لو تفتكروا حسني مبارك كان دايما يقول ويفتخر انه الرئيس الوحيد الي مش بيعمل

تغييرات كتير في الحكومة مش زي الحكومات الي فاتت الي كانت بتغير الحكومه كل شوية

التغيير مش وارد عنده لأنه مش مؤمن بيه ولأنه( ثقافته عسكرية) وسخة ماهو معظم

العسكريين الي من نوعيته كده أوساخ ولا وزير الدفاع المعفن الي سمعته زي الزفت

أيام حرب أكتوبر وأخيرا مش عارف أقول ايه لأن فيه بلاوي كتير عن الوزراء

وخصوصا وزير الانتاج الحربي(سيد مشعل) راجل مؤرف وماحدش طايئه في الوزارة

الخربانه الي اسمها وزارة الدوله للانتناج الحربي وكتير بالوي عن الراجل المدعوا (سيد مشعل)

وللحديث بقيه............

Posted by: محمد هشام محمد محب | Thursday, 27 October 2005

عصر مبارك زفت

Posted by: مصري | Friday, 18 November 2005

يا جماعة .. مرة واحد صاحبى مهم جدا قاللى ان وزير الدفاع اخرة يترقى شاويش و يقعد فى بيتهم يستمتع بالمعاش... سيد مشعل اخرة صبى قهوجى.. كمال الشاذلى.. صاحب نصبة شاى عند اى محكمة... اما الاخ فتحى افندى سرور. برضة ينفع باش حكية صحة.. عندة وصفة و حل لاى مشكلة ( دستورية و قانونية طبعا...
اما احمد نظيف فهو راجل ذو مواهب ادارية هائلة اضافة الى دراستة فى كندا.. فانا رائيى انة ينفع تاجر ادوات كهربائية...
انس افندى الفقى ينفع طبعا محلل.. يعنى يتجوز واحدة جورها مطلقها تلات مرات
طبعا مش كل الوزراء كدة.. فية البلتاجى كان وزير سياحة زى الفل.. فية كمان شيخ مشليخ تجار المينى فاتورة بطرس غالى بتاع المالية.. وفية كمان الاخ بتاع الخارجية ممكن يكلم كمال الشاذلى يشوف لة شغلانة حلوة بس هايدفع.. الشاذلى مابيعملش حاجة ببلاش..

و اخيرا.. هجمة وسائل الاعلام الحكومية على الاخوان .. عاملة زى لامؤاخذة الست الراقصة لما ترقص فى فرح و مايدفعولهاش الحساب.. هات يا شتيمة و قباحة وقلة ادب.. و بعد الجولة التانية و التالتة.. قصدى الوصلة التانية و التالتة... هاتنضرب بالجذم.. انا قصدى الرقاصة مش الحكومة... اوكى..
و ما بعد اخيرا.. اسمحوا لى ان احيى الشعب المصرى الذى طالما هاجمتة.. فلولا اصرارة على الحقيقة لما توقفت الحكومة عن تمانين فى المية تزوير.. المرة دى اكتفوا بالتزوير بنسبة تلاتين اربعين فى المية... مش المهم مين يكسب.. المعارضة ولا الاخوان.. المهم ان الزفت الوطنى دة يحل شوية و الكهنة بتوعة يسمعونا سلام ختام
و ما بعد بعد اخيرا.. تحية لك يا وائل على مجهودك الرائع الذى يستفيد منة كل مصرى يريد ان يعرف حقيقة ما يجرى فى مصر.. و يستفيد منة ايضا السادة الحرامية اللى سرقوا مجهودك...

Posted by: الفرعون | Friday, 18 November 2005

زي ماقال الفرعون صح جدا دا يمكن الشاويش أنضف منه الكلب ولا أحمد درويش الي عامل

زي الأهبل بيضحك علي طول ولا بيفهم حاجه في الوزارة الي جابوه فيها ومش تخصصه أصلا

البلد ماشيه بالعكس أهي وزارة وخلاص ويضربوهم بالجزمه و فرحانيين وأخيرا المعفن كمال

الشازلي طلع في ستين داهيه بس عينوه في المجالس المتخصصه ولا زكريا عزمي وفضايحه

في الانتخابات مع أخوه في الشرقيه بلد ماشيه غلط غلط والريس ساكت مش عارف ليه

يمكن بيخطط علي تقيل يمكن

Posted by: محمد هشام محمد محب | Sunday, 01 January 2006

The comments are closed.