Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 30 September 2005

عدد خاص في ذكرى حرب أكتوبر

 الوعي المصري تهني القراء بحلول شهر رمضان المبارك

باب زويلة - سبتمبر العام الماضي
بعدسة وائل عباس
-

-
الوعي المصري تهنئكم بذكرى حرب السادس من أكتوبر
وتتذكر بطلها الشهيد محمد أنور السادات

آخر صورة للسادات قبل إستشهاده بلحظات

تمعنوا في تلك الصور

فربما لن تروها مرة أخرى ... وربما تحرك فيكم شيئا

ذلة وانكسار ربما نسيها ابناؤهم الآن وعادوا لصلفهم وطغيانهم

لم نراها في عصر الحنجورية والشعارات

ويبدو ان هناك من لا يريدنا ان نراها حتى لا نسترد ثقتنا بأنفسنا

برغم أننا الوحيدون الذين فعلنا بهم هذا لا قبلنا ولا بعدنا أحد فعلها

وصورة نادرة تخرس كل المتقومجين وعملاء القذافي والبعثجية ومأجوري البترودولار المتهيكلين لتشويه تاريخ مصر لضابط مصري يشير الى عداد دبابة امريكية من الجسر الجوي ويقرأ مائتين وعشرين كيلومتر فقط قطعتهم الدبابة في سيناء
رحم الله كل الشهداء وشل ألسنة العملاء

صور نادرة من أرشيف الأهرام والهلال والمصور

-

-
مظاهرة ضخمة لكفاية يوم حلف اليمين

إضغط هنا
-

-

-
ما يرسله القراء

تصوير رأفت العربي
إضغط هنا للتكبير
-

-


-
مظاهرة أمام مصلحة السجون لأهالي المعتقلين

لا أعتقد أن هناك عذر للنشطاء السياسيين من كافة التيارات لعدم التواجد في تلك المظاهرة التي لم يحضرها الا نفر قليل من شباب من أجل التغيير ... عار عليكم !!!



ولكن تسليتنا الوحيدة في ذلك اليوم الذي كدت أصاب فيه بضربة شمس هو موقف الأمن الكوميدي خالص بتوقيف كل سيارة يتم توزيع بيانات مطبوعة عليها وسحب البيان مرة أخرى منها


وقد نجحت عدسة الوعي المصري في رصد هذا العبط الأمني

ومن الطرائف أيضا مجيء لوري محمل بأشخاص يرتدون ملابس مدنية  ظنناهم في البداية أمن مركزي متنكر لكن بالتمعن فيهم وجدتهم غير حليقي اللحي ملابسهم متسخة ويرتدون الشباشب وتبدو عليهم علامات الإجرام ... طبعا عرفتم الأمن كان جايب ايه !!!

-

-

-
ومظاهرة بالشموع في طلعت حرب لحركة خمسة سبتمبر

غنى المتظاهرون أغنية حزينة ومؤثرة جدا تقول كلماتها

على دلعونة وعلى دلعونة ... الفرقة صعبة وحتوحشونا
باشكيك يا موج البحر يا قاسي ... يا واخد مني اهلي وناسي
باكتب رسايل واقرا رسايل ... ودمع عيني عالخد سايل
ايه اخرة حزني ولا سكوتي ... ده وزير الصحة ولا الحانوتي
مش كل حاجة واخدينها قوة ... ده وزير داخلية ولا فتوة
انا داخل مسرح ولا قرافة ... ما يرد عليا وزير الثقافة
لا عايز شفقة ولا عطف عايز ... عايز احاكم سيدي المحافظ
ملايين مدبوحة جوه البيوت ... ملعون يا خوفي ملعون سكوتي
عايش غريبا ميت غريبا ... يا ظالم يومك قرب قريبا
على دلعونة وعلى دلعونة ... الفرقة صعبة وحتوحشونا

قطيعة العصر الحجري وسنينه مافيش لا مية ولا كهربة ولا صحة ولا تعليم كاننا في بني سويف بالضبط

-

-
حاليا بالأسواق
شباب من أجل التغيير وكفاية
يقدمان

مصر جاية
على إسطوانات ليزر
* تاني يا إنتفاضة *
* يا بلدنا *
* كفاية *
* ع الزراعية *
* شعب واحد *
* مصر جاية *
* داهية تاخد الحكومة *
* هيلا هيلا *
* النهار *
* حاول تاني *
تطلب الإسطوانة من
مركز الدراسات الإشتراكية
7 شارع مراد - ميدان الجيزة
حزب الغد
ميدان طلعت حرب - وسط البلد
المركز العربي للدراسات
2 شارع سمير سيد أحمد - المنيل
مركز صاعد
3 شارع أمين سامي من القصر العيني

-
أطرق أبواب الجنة
شعر بوب ديلان - ترجمة وائل عباس
مهدى الى روح الشهيد محمد أنور السادات

أمي خذي شارتي هذه
فلن أرتديها بعد اليوم
الظلام يطبق ولا أستطيع الرؤية
أشعر أنني أطرق أبواب الجنة
...
أمي دعي سلاحي وأتركيه
فلن أستطيع إطلاقه بعد اليوم
سحابة سوداء باردة تهبط علي
أشعر أنني أطرق أبواب الجنة

-

Comments

أبنائي الأعزاء

يا خير من أنجبت أرحام هذه الأمة

كلما نبشتم ذاكرتنا برجولة الماضي وعزته، كلما أحس قلبي بالثقل

كنا في الماضي تحت قيادة فارس أو مغوار وإذ بنا اليوم يركبنا حمار

والله لو ظهر اليوم "سوار الذهب" المصري لانطلقنا جميعا خلفه لندك شرم الشيخ على رأس اللص الجبان عميل الصهيونية والأمريكان.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Monday, 03 October 2005

مخطط إرسال جيوش عربية للعراق يطل برأسه من جديد

بقلم: محمد عبد اللطيف حجازي

بعد الفشل العسكري والخسائر الجسيمة التي منيت بها قوات الاحتلال الأمريكي البريطاني بالعراق عاد مخططوا الاستراتيجية الأمريكية الفاشلة إلى محاولة إحياء مخطط استخدام قوات عربية "لحفظ السلام" بالعراق حتى يمكن للقوات الأمريكية الإسراع بالرحيل بعد أن فاقت خسائرها كل الحسابات والتوقعات.

ولأن الوكيل الرسمي للصهيونية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط – العميل محمد حسني مبارك – مريض وتحت الإشراف المؤقت لمساعدي سيدنا المبجل عزرائيل فإن الإدارة الأمريكية تتعامل الآن مع الرئيس الفعلي لمصر المدعو "جمال مبارك" وهو أحد الكلاب المدربة أمريكيا والذي تم تدريبه على الطاعة العمياء والاستجابة الفورية لمتطلبات الصهيونية الأمريكية بالمنطقة.

في هذا الصددد قامت إليزابيث تشيني نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى بزيارة غير معلنة لمصر تم فرض التعتيم الإعلامي الكامل عليها من قبل وسائل الإعلام المصري
الحكومي. وقد وردت الفقرة التالية ضمن خبر بجريدة "المصريون" بتاريخ 1/10/2005:
"وفيما يتعلق باجتماعها مع الدكتور أحمد نظيف ، أفادت المصادر بأن تشيني أعادت التأكيد على رغبة أمريكا في أن تقود مصر الدول العربية في إرسال قوات لحفظ السلام في العراق ، كما طالبت بإرسال سفير مصري جديد إلى بغداد لتشجيع باقي الدول العربية."

لقد سبق للمقاومة العراقية تحذير الحكومات العربية من مجرد التفكير في إرسال قوات عربية للعراق تحت أي مسمى أو مبرر، لأن تلك القوات ستعامل على أنها قوات معادية جاءت تنفيذا للرغبة الأمريكية من أجل حماية وترسيخ الاحتلال الأمريكي البريطاني العاجز عن تنفيذ مخططه الدنيء بالعراق، والذي يعاني من نزيف متزايد في الأفراد والعتاد تقول كافة الحسابات والتوقعات أنه لن يستطيع تحمله لأبعد من أواخر العام القادم على أكثر تقدير، إذا ما سارت وتيرة المقاومة العراقية بنفس معدلات ضرباتها الحالية.

أما عن محاولة تبادل السفراء العرب مع الحكومة العراقية التابعة للاحتلال فإن مصير السفير المصري الأخير ليس بعيدا عن الذاكرة وعلى كافة الحكومات العربية العميلة أن تعيد حساباتها رغم كل الضغوط الأمريكية لأن المقاومة العراقية الباسلة أثبتت مرارا وتكرارا أنها ذكية وماهرة وقادرة وتعني ما تقول وتنفذ كل ما تهدد به.

إن تدليس تلك الحكومات العربية العميلة لا يخفى على طفل صغير وادعائها الكاذب بحرصها على صالح شعب العراق ليس إلا ستارا دخانيا كاذبا تحاول به تغطية العمالة والخيانة السافرة وتبعيتها المطلقة لأسيادها من مخططي الصهيونية الأمريكية بواشنطون.

لقد قالت المقاومة العراقية قولتها ولن تكرر القول وإنما ستلجأ إلى الفعل عندما يتطلب الأمر، وقد أعذر من أنذر.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Wednesday, 05 October 2005

عمرو موسى ... المبعوث الأمريكي الجديد للعراق

بقلم: محمد عبد اللطيف حجازي

أعلن سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي أن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سوف يزور العراق في وقت قريب - يقال أنه قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي - بهدف "لقاء مختلف الأطراف والوصول إلى اتفاق وطني عراقي، قبل عقد مؤتمر مصالحة وطنية عراقية بإشراف الجامعة العربية."

الخبر في ظاهره يعني الصالح العام ومحاولة حل المشكلة بما يخدم صالح الشعب العراقي، لكن الحقيقة بعد الفحص الدقيق تعني أن أمريكا لا تود إشهار إفلاسها عسكريا قبل محاولة استنفاذ كافة السبل المتاحة لحفظ ماء الوجه.

ولكي تكون المسرحية مسبوكة فقد تم أيضا تسريب خبر مفاده أن الأمين العام "رفض" القيام بتلك الزيارة مالم يتم السماح له بمقابلة قيادات البعث الأسيرة، وهي كناية واضحة عن الرئيس العراقي الأسير صدام حسين. وكلنا يعلم أن سيادة الأمين العام يتحرك بموجب تعليمات من سيده القابع في شرم الشيخ، وأنه لا يمتلك ترف الرفض أوالقبول لتلك التعليمات، وكلنا يعلم أيضا أن الذليل القابع بشرم الشيخ يتلقى تعليماته من واشنطون مباشرة ولا يمتلك القدرة على التفكير أو التخطيط المستقل، ولو امتلك تلك القدرة فإن جهله وغباءه السياسي لا يسمح له بما يفيد، فما هي القضية وما هو الهدف إذن؟

المسألة في منتهى البساطة والمخطط الذي تسعى أمريكا إليه هو البقاء بالعراق تحت حماية ما، بعد محاولة إيقاف غارات المقاومة العراقية الوطنية المستمرة الموجعة. فإذا ما تم إيجاد انطباع بأن هناك مفاوضات تجري فإنه يكون من الطبيعي طلب هدنه مع المقاومة توقف ذلك النزف المستمر لقوات الاحتلال والقوات العراقية التابعة له والعاجزة عن حمايته أو حماية نفسها.

يأتي بعد ذلك الجزء التالي من المخطط وهو الاتفاق على الاستبدال التدريجي للقوات الأمريكية بقوات عربية بحيث يصبح وصول قوات عربية للعراق أمرا مقبولا لجميع الأطراف لا يداخله شك في حسن نوايا تلك القوات، وينتهي الأمر بوجود قوات أمريكية بأعداد أقل تحت الحماية الكاملة للقوات العربية المشتركة التي تلعب نفس دور القوات العراقية التابعة للاحتلال ولكن بأعداد أكبر وقدرة أكبر، ثم تحدث بعد ذلك مفاوضات ومماطلات وخلافات تنتهي بتجميد الوضع وبقاء الاحتلال تحت الحماية العربية في بغداد ووسط العراق، والحماية الإسرائيلية في الشمال، واستكانة الوضع تحت الحماية البريطانية في الجنوب.

الأمر إذن لا يعدو مجرد مناورة لالتقاط الأنفاس ومحاولة التخلص من ضغط المقاومة العراقية المتنامي وعجز الجيش الأمريكي عن الصمود. لا أعتقد أن المقاومة العراقية من السذاجة والبلاهة بحيث تقع في حبائل مخططات القيادات العربية التابعة لأمريكا وعلى السيد عمرو موسي أن يوفر جهده وربما كان الأفضل له أن يركز جهوده على محاولة تحرير مصر من عائلة العميل حسني مبارك والنفوذ الصهيوني الأمريكي ببلاده. ولتعلم كافة الدول العربية أن العراق لن يقبل على أرضه أية قوات أجنبية، عربية كانت أو غير عربية.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Wednesday, 05 October 2005

01

الديكتاتورية حتى لا ننسى ..

ما ان تأتى احدى المناسبات التاريخية .. كذكرى ميلاد أو وفاة رئيس سابق .. أو ذكرى الإنتصار الأوحد الذى حققناه على اسرائيل .. الا وجدنا البعض ينطلقون فى محاولة وقحة لتزوير التاريخ و قلب الأبيض أسود و الأسود ابيض .. على طريقة الحزب الوطنى تماما .. الذى يريد ان يزين لنا التمديد و التوريث .. و اقناعنا بأنها ارادة الشعب ..

و يجب على الشباب ان يحذر هذه الأساليب و ان يميزها .. و ان يتمسك بالأساليب العلمية فى تناول المواضيع و ليس اساليب الكلام العائم العارى من الإثباتات و الأدلة .. و المليئ بالشعارات الكاذبة البراقة ..

و ليعلم الجميع عند مناقشة تاريخ مصر .. أن نضع مصر أولا و أخيرا فى حسباننا .. و ان الحق أحق بأن يتبع .. و أن لا نناقش التاريخ بطريقة "و عين الرضا عن كل عيب كليلة .. كما أن عين السخط تبدى المساويا" ..

ببساطة .. من سيفهم التاريخ خطأ .. سيفهم الحاضر ايضا خطأ .. و سيمضى الى المستقبل فى طريق كله خطأ فى خطأ .. لأنه لا يعرف الفرق بين الصح و الخطأ .. فيضيع الى الأبد ..

الغرض من استرجاع التاريخ هو معرفة الكيفية التى تتطور بها الأمور .. و اتباع الحق الذى هو أحق بأن يتبع .. و ليس لتأليه صنم من الأصنام ..

و الحق الثابت .. الذى رأيناه و عشناه .. و لا يحتاج الى دليل لنقدمه .. ان قبل 52 .. كانت هناك دولة حرة قوية .. غنية بكل ما تعنية هذه الكلمة .. اقتصاد قوى .. صناعة .. و زراعة .. جنية يناطح الجنية الإسترلينى و ينتصر عليه .. و كانت الخزينة البريطانية مدينة لنا .. و كان لدينا غطاء من الذهب .. و كان هناك دستور .. و أحزاب .. و تداول سلطة ..

طبعا .. كانت هناك الى جانب هذا .. أخطاء .. و فساد .. مثل أى بلد اخرى فى العالم .. و لكننا كنا نتطور باستمرار ..

و جاءت الثورة بانقلاب .. و استولت على الحكم بالقوة المسلحة .. و قلبت معها كل شيئ ظهرا لبطن .. فأطاحت بكل شيئ .. و ضربت الجميع بلا استثناء .. ووضعت يدها بصورة لافته على جميع الأموال و الثروات .. و ضربت جميع القوى بدون استثناء .. فأفرغت البلاد من محتواها و ثرواتها و قوانينها و دستورها و رجالها و مفكريها .. ووضع مكانهم صبية و جهلة .. فكان طبيعيا هزلت الدولة و ضعفت .. و ان عم الفقر و الفساد باعتراف عبد الناصر نفسه فى العديد و العديد من خطبه .. ثم توالت الإنكسارات و الهزائم .. حتى تحطمت مصر و من ورائها العالم العربى كله ..

و هذه قائمة مبسطة .. بإنجازات عبد الناصر .. و نتحدى أى مكابر ان ينقضها :

01 - القضاء على الأحزاب
02 - القضاء على الإخوان المسلمين
03 - القضاء على أعضاء مجلس قيادة الثورة – الذين صعد على اكتافهم - الواحد تلو الآخر .. بالغدر و الخيانة و المؤامرات
04 - القضاء على الدستور
05 - القضاء على كبار الموظفين المدنيين فى الدولة تحت مسمى التطهير
06 - تحديد اقامة محمد نجيب الرئيس الأول لمصر لمدة 16 سنة دون محاكمة
07 - فتح مناصب الدولة المدنية للعسكريين و الضباط بمرتبات و امتيازات خيالية فيما يشبه توزيع الغنائم
08 - سجن المصريين داخل مصر و اشتراط تأشيرة خروج لمن يريد السفر
09 - اسناد منصب وزير الدفاع لصديق شاب طائش و منحرف بعد ان رقاه فجأة لرتبة لواء
10 - التعالى على الشعب المصرى و التهكم عليه و نعته بأحط الأوصاف فى خطاباته علنا مثل أن يصفهم ب "الرقص و التهريج"
11 - تأميم قناة السويس بصورة همجية .. رغم أنها كانت ستعود تلقائيا فى عام 68 .. ثم الرضوخ بعد كل هذا و دفع التعويضات المستحقة للمساهمين
12 - هزيمة 56 و تحطم الجيش و مدن القناة و التسبب فى سقوط الشهداء
13 - السماح لإسرائيل بالمرور من العقبة و اخفاء ذلك على الشعب المصرى
14 - تأميم المصانع ثم اطلاق الأسماء التى توحى بأنها أنشئت فى عهده
15 - وضع اليد و الإستيلاء على جميع أنواع الثروات فى مصر بدءا من ثروة محمد على و القصور الى الأراضى و الممتلكات و المصانع و الشركات
16 - افقار الشعب و تقليص الإعتمادات الخاصة بضروريات الحياة حتى سبحت القاهرة فى مياه المجارى .. و خلت الأسواق من البضائع و سقطت البلاد فريسة لمختلف الأزمات التموينية وغيرها حتى قبل حرب 67 فلا يمكن القول ان الحرب هى السبب
17 - تحطيم الإقتصاد المصرى بعد عمليات التأميم و السلب و النهب و التى آلت فى النهاية الى جيوب ضباط الجيش
18 - مناصبة معظم دول العالم العداء
19 - مناصبة معظم الدول العربية العداء و اطلاق اقذع و أحط الفاظ السباب من عينة "عاهر - ابو دقن - حنتفله دقنه - حيروحوا من ايدى فين - ملحوس"
20 - تمويل الإنقلابات و الثورات فى الدول العربية و ما ترتب عليها من قتل و دمار
21 - القضاء على المخلصين و الشرفاء و ذوى العلم و الخبرة و استبدالهم بالأصدقاء و الأعوان و المتسلقين و الإنتهازيين من فاقدى الشرف و الضمير و الذين تسببوا بدورهم فى باقى الكوارث العظمى
22 - الإنفاق بغير حساب من أموالنا بالتبذير و البذخ فى تسليح المعارضين فى الدول المختلفة بغية مساعدة فرق تدين له بالولاء للوصول الى الحكم كجزء من حاشية زفه زعيما للأمة العربية
23 - فتح السجون و المعتقلات و التعذيب على اقصى اتساعة للشعب المصرى
24 - التجسس على الشعب المصرى بالتصنت على مكالمات التليفونات و التجسس على الخطابات البريدية و فتحها علنا ..
25 - تعذيب و التنكيل بالشعب المصرى كسرا لروحة المعنوية
26 - اسقاط الدولة فى الديون بعد بيع الغطاء الذهبى لمصر و افلاسها
27 – ارسال جيش مصر الى خارج مصر فى معامرات متهورة و مجنونة و غزو بلد عربى و هو اليمن بغرض زرع نظام حكم ماركسى موالى له و البقاء فى اليمن خمس سنوات و التهديد بالبقاء 20 سنة
28 - التحضير و الشروع فى للتدخل فى الجنوب العربى غداة استقلاله
29 - التسبب فى مشكلة و ازمة السكن فى مصر و التى تمتد اثارها للآن و تمنع الشباب من الإستتار بالزواج
30 - محاربة الدين و التدين بسبل شتى منها نشر الثقافة الماركسية و اهانة رموز الدين فى الأفلام المصرية و تهميش الدين عموما
31 - التسبب فى أكبر كارثة مصرية و عربية فى هزيمة 67 و تحطم الجيش المصرى و مدن القناه و سقوط عشرات الألاف من الشعب المصرى
32 - التسبب فى اغلاق قناة السويس منذ هزيمة 67 و حتى اعادة افتتاحها فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات ( عام 75 - ثمانية سنوات اغلاق )
33 - ضياع سيناء
34 - ضياع الجولان
35 - ضياع فلسطين
36 - ضياع الضفة الغربية
37 - قتل رفيق عمرة ككبش فداء لهزيمة 67 دون محاكمة و اثناء تواجدة تحت الإحتجاز لدلا رئاسة الجمهورية
38 - الإرتماء التام فى احضان السوفيت و فتح البلد على مصراعيها شاملا الجيش للنفوذ السوفيتى و العمل على نشر الثقافة الماركسية عن طريق ارسال البعثات الثقافية للدراسة هناك و ابرام العديد من المعاهدات المختلفة
39 - فتح البلد على مصراعيها لنفوذ مراكز القوى من أعوانه و أعوان الإتحاد السوفيتى
40 - الكذب على الشعب المصرى فى العديد من المرات مثل ادعاء انتخابة بنسبة 99.999% - اخفاء السماح لأسرائيل بالمرور فى العقبة عن الشعب المصرى - ادعاء انتصار زائف فى 56 - ادعاء انتصار زائف صبيحة 67 ..

و أختم مقال اليوم بحقيقة أن جمال عبد الناصر لم يحدث ابدا و خلال 18 سنة من حكمة .. أن رشح نفسة فى انتخابات رئاسية تعددية و تنافسية مع مرشحين اخرين .. بحيث يستطيع ادعاء ان له شعبية أو حتى شرعية .. بل كان يحكم بالإستفتاءات ذات الـ 99.999% .. هى علميا نسبة مستحيلة استحالة مطلقة .. و دليل قاطع على ان عبد الناصر كذاب و أفاق .. و هو الذى استن هذه السنة فى العالم العربى .. و عليه وزرها الى يوم الدين .. فلم يمتلك عبد الناصر حتى وفاته شرعية يحكم بها مصر .. و هذا ما حدى بأحد الناصريين الى اختراع شرعية ما انزل الله بها من سلطان و سماها "شرعية ثورة 23 يوليو" .. و هكذا شأن حملة المباخر .. و عبدة الأصنام .. يزيفون الحق و يتلاعبون بالألفاظ ليقلبوا الأسود ابيضا .. و الباطل حقا ..

اتقوا الله فى مصر

و الى لقاء اخر

عمر راضى

Posted by: عمر راضى | Saturday, 08 October 2005

ههههههههههههههههههههههههههههههه
واللهي يا استاذ عمرو راضي وانا مش عارف انت راضي عن ايه بالظبط
اكيد راضي عن حسني مبارك واعوانه مش عارف ايه الكلام الاهبل اللي انت بتقوله ده
بقي عبد الناصر حارب الدين والتدين !!!!!
ونشر الفكر الماركسي ده احمر واحد ميقولش الكلام ده
لان عبد الناصر يا ابا جهل سجن الشيوعيين واسأل احمد فؤاد نجم
واتمني منك يا اخ ابو جهل ان تقرأ عن الفرق بين الاشتراكية العربية اللي بيسميها الشيوعيين رأسمالية الدولة والاشتراكية الماركسية يمكن تفهم حاجة مع انه باين انك مبتفهمش
وبعدين يا ابو جهل اتمني منك انك تقرا تاريخ وتتثقف كويس وبعدين ابقي اتكلم لان قافتك مضمحلة
وجاهل وجهول ومتخلف ومينفعش نضيع وقتنا في الرد علي تخلفك يا استاذ عمر ابو جهل

Posted by: جيفارا | Saturday, 08 October 2005

إلى عمر راضي وجيفارا

أولا لاداعي للتراشق بالألفاظ والاتهام بالجهل والتعالي على الآخرين. هناك اختلاف في وجهات النظر يستدعي الشرح والدعم بالحجة التاريخية. قد نصيب وقد نخطئ وتلك طبيعة الأشياء.

الأستاذ عمر راضي له وجهة نظره وهو إذ يعدد عيوب عبد الناصر إنما يهدف لإيضاح عيوب الدكتاتورية وهو لم يلمح أو يشير من قريب أو بعيد إلى خفي الذكر حسني البارك والعياذ بالله.

أود أن أضيف إلى رأيكما أن الدتاتورية لا تنشأ من فراغ ولا تستمر بها الحياة إلا في بيئة تسمح لها بالحياة . الدكتاتور لا يأت من المريخ وإنما ينشأ وسط شعب خانع لا يفكر في الخلاص.

لو نشأ عبد الناصر أو السادات أو البقرة الضحوك وسط شعب مارس الديمقراطية لضربوا الدكتاتور بالطوب إلى أن ينفق. تأملوا الحادث بدول أمريكا اللاتينية حينما تقف الشعوب وتطيح بالحكام. تلك شعوب تستحق الحياة أما نحن فالمشوار أمامنا طويل لأننا خانعين مستسلمين لانستحق إلا ما نسعى إليه

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Sunday, 09 October 2005

الي جيفار...
مش هاطول عليك...
عيب تهزيء الناس مهما اختلفت معاهم...
عيب تدعي جهلهم و انت ماتعرفش مستواهم الثقافي و العلمي...
وعيب تقول ان الكلام ده هبل من غير ماتثبت عكسه و لو بالكلام علي الاقل

يا ريت تبقي اكثر تحضرا و انت بترد علي الناس و بلاش تهصب و اتهامات باطله بالانحياز للحكومه و العياذ بالله

Posted by: عمرو المصري | Sunday, 09 October 2005

عمرو موسى ... المبعوث الأمريكي الجديد للعراق


بقلم: محمد عبد اللطيف حجازي

أعلن سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي أن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سوف يزور العراق في وقت قريب - يقال أنه قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي - بهدف "لقاء مختلف الأطراف والوصول إلى اتفاق وطني عراقي، قبل عقد مؤتمر مصالحة وطنية عراقية بإشراف الجامعة العربية."

الخبر في ظاهره يعني الصالح العام ومحاولة حل المشكلة بما يخدم صالح الشعب العراقي، لكن الحقيقة بعد الفحص الدقيق تعني أن أمريكا لا تود إشهار إفلاسها عسكريا قبل محاولة استنفاذ كافة السبل المتاحة لحفظ ماء الوجه.

ولكي تكون المسرحية مسبوكة فقد تم أيضا تسريب خبر مفاده أن الأمين العام "رفض" القيام بتلك الزيارة مالم يتم السماح له بمقابلة قيادات البعث الأسيرة، وهي كناية واضحة عن الرئيس العراقي الأسير صدام حسين. وكلنا يعلم أن سيادة الأمين العام يتحرك بموجب تعليمات من سيده القابع في شرم الشيخ، وأنه لا يمتلك ترف الرفض أوالقبول لتلك التعليمات، وكلنا يعلم أيضا أن الذليل القابع بشرم الشيخ يتلقى تعليماته من واشنطون مباشرة ولا يمتلك القدرة على التفكير أو التخطيط المستقل، ولو امتلك تلك القدرة فإن جهله وغباءه السياسي لا يسمح له بما يفيد، فما هي القضية وما هو الهدف إذن؟

المسألة في منتهى البساطة والمخطط الذي تسعى أمريكا إليه هو البقاء بالعراق تحت حماية ما، بعد محاولة إيقاف غارات المقاومة العراقية الوطنية المستمرة الموجعة. فإذا ما تم إيجاد انطباع بأن هناك مفاوضات تجري فإنه يكون من الطبيعي طلب هدنه مع المقاومة توقف ذلك النزف المستمر لقوات الاحتلال والقوات العراقية التابعة له والعاجزة عن حمايته أو حماية نفسها.

يأتي بعد ذلك الجزء التالي من المخطط وهو الاتفاق على الاستبدال التدريجي للقوات الأمريكية بقوات عربية بحيث يصبح وصول قوات عربية للعراق أمرا مقبولا لجميع الأطراف لا يداخله شك في حسن نوايا تلك القوات، وينتهي الأمر بوجود قوات أمريكية بأعداد أقل تحت الحماية الكاملة للقوات العربية المشتركة التي تلعب نفس دور القوات العراقية التابعة للاحتلال ولكن بأعداد أكبر وقدرة أكبر، ثم تحدث بعد ذلك مفاوضات ومماطلات وخلافات تنتهي بتجميد الوضع وبقاء الاحتلال تحت الحماية العربية في بغداد ووسط العراق، والحماية الإسرائيلية في الشمال، واستكانة الوضع تحت الحماية البريطانية في الجنوب.

الأمر إذن لا يعدو مجرد مناورة لالتقاط الأنفاس ومحاولة التخلص من ضغط المقاومة العراقية المتنامي وعجز الجيش الأمريكي عن الصمود. لا أعتقد أن المقاومة العراقية من السذاجة والبلاهة بحيث تقع في حبائل مخططات القيادات العربية التابعة لأمريكا وعلى السيد عمرو موسي أن يوفر جهده وربما كان الأفضل له أن يركز جهوده على محاولة تحرير مصر من عائلة العميل حسني مبارك والنفوذ الصهيوني الأمريكي ببلاده. ولتعلم كافة الدول العربية أن العراق لن يقبل على أرضه أية قوات أجنبية، عربية كانت أو غير عربية.

لن تقبل المقاومة العراقية الباسلة التي ضحت بالنفس والنفيس بأقل من الرحيل الفوري التام غير المشروط لكافة قوات الاحتلال. وأن تكف آلة الدعاية الصهيونية الأمريكية عن حديثها الأجوف عن "الفراغ السياسي" و "الحرب الأهلية" و "الفوضى الأمنية" وغير ذلك من المصطلحات التافهة التي يطلقونها لخدمة مخططهم الفاشل. أقصى ما يمكن أن يحدث بالعراق بعد الرحيل الفوري لقوات العدوان الأمريكي البريطاني يقل كثيرا عما يحدث نتيجة بقاء تلك القوات ليوم آخر.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Monday, 10 October 2005

أعتذر عن التكرار. كان المقصود إرسال المقال التالي:

عمرو موسى وجامعة حكومات تهريج الدول العربية

بقلم : محمد عبد اللطيف حجازي
صرح الأستاذ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية لإذاعة العدو البريطاني (بي . بي . سي) بأن العراق يواجه خطر اندلاع حرب أهلية وشيكة وأن " الوضع في غاية التوتر .. إلى حد أن هناك خطرا حقيقيا لحرب أهلية في الأجواء قد تندلع في أي وقت ، حتى وإن كان البعض يعتبر أنها دائرة بالفعل ". وأضاف في فقرة أخري أنه " لا يمكننا أن نترك العراق في هذا الوضع يعاني من الانقسامات والخلافات والنزاعات وتبادل إطلاق النار".

الأستاذ موسى هنا يعزف لنا تقاسيما بطيئة معربة للحن صهيوني أمريكي صاخب طال ترديده. فالاحتلال الأمريكي يبرر وجوده بأن الرحيل المفاجئ لقوات الاحتلال يخلف من بعده "فراغا أمنيا" ويعرض البلاد للحرب الأهلية، تلك الحرب التي فشل في إشعال فتنتها كل من الموساد الإسرائيلي والمخابرات المركزية الأمريكية وال M16 البريطانية التي ضبطت مؤخرا في حالة تلبس فاضحة. العدو يجهل أن ضرب التجمعات والرموز الدينية ليس من شيمة أهل المنطقة فلا يمكن لمسلم أن يبرر لنفسه تفجير كنيسة أو مسجد لفئة دينية أخرى ولا يمكن لمسيحي أن يفكر في تفجير مسجد لأن طبيعة أهل المنطقة تسمح بالتعايش والتعاون بين الفئات الدينية المتباينة، وحتى يهود العراق الذين غرتهم نداءات أرض الميعاد المزيف يعون هذه الحقيقة جيدا.

إذن ما هو سبب تصريحات الأمين العام لجامعة حكومات التهريج العربية؟ وما سبب تلك الصحوة المفاجئة لمتاعب وآلام أهل "العراق الشقيق"؟ الأسباب واضحة والمهمة أوضح. سيادة الأمين مكلف بمهمة عاجلة لمحاولة مساعدة الاحتلال الأمريكي وهو في النزع الأخير يحاول التعلق بقشة الحصول على دعم عسكري عربي. سيادة الأمين العام يمهد لموافقة حكومات جامعته على مبدأ إرسال قوات عربية مهمتها المعلنة تكون المساعدة على "حفظ الأمن" بدولة "العراق الشقيق"، ومهمتها الحقيقية هي محاولة مساعدة الاحتلال الصهيوني الأمريكي المحتضر ودرء هجمات المقاومة العراقية الوطنية عنه.

وإلا فليفسر لنا سيادة الأمين العام الآتي:

لماذا لم تعلن أيا من حكوماته العربية طوال السنوات الماضية استنكارها للغزو الأمريكي للعراق؟
لماذا لاتطالب أيا من حكوماته العربية بالجلاء الفوري للقوات الأجنبية المحتلة للعراق حيث أن وجودها على أرض "العراق الشقيق" غير شرعي؟
لماذا لم تتقدم أيا من حكوماته العربية لمنظمة الأمم المتحدة بطلب إدانة الغزو الأمريكي للعراق كعمل عدواني ليس له مبرر شرعي؟

إذا لم يكن لدى الأمين العام إجابة واضحة لتلك التساؤلات فليتحلى بالصمت هو وسادته من المسئولين عن حكومات منظمته الهزيلة. لا شك أن الأمين العام غير واع بأبعاد عصر تبادل المعلومات وإيقاعاته السريعة وكيف أن الكذب وتزييف المعلومات الذي كان صالحا قبل عقدين أو ثلاثة قد فات أوانه.

نصيحتي الأخوية للأمين العام وأسياده من رؤساء حكومات منظمته – الذين انتهى عمرهم الافتراضي منذ سنوات عديدة – هو أن يفكروا جميعا في مزايا التقاعد المبكر والابتعاد عن الأضواء التي تكشف المستور وأن يرفعوا أيديهم عن العراق لأن العراق ليس بحاجة إليهم. فكافة التحليلات السياسية الدولية الجادة تقول بأن المقاومة العراقية قد انتصرت بالفعل على قوات العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني وأن رحيل تلك القوات قد فرضت عليه الظروف أن يكون وشيكا.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Monday, 10 October 2005

شكراً لك اخ محمد عبد اللطيف حجازى على تحليلك وقراءة لما بين وتحت السطور للخبر
ولكل خبر
إن شاء اللة

ولى تساؤل هل لافدر اللة لو كر الامريكان الكرة علينا مثل العراق
وارجو ان يحفظنا اللة
هل سيدافع عنا جيش الرئيس مبارك ؟

هل سنجد جيش مصرى يدافع عنا؟
ام سيكون علينا ان ندفع عن انفسنا شر الاحتلال ؟

قد يكون كلامى فية تشاؤم

إن لم نكن فعلاً تحت الاحتلال من كثرة العيون التى ترافبنا فى الشوارع

وشكراً
اكمل

Posted by: Akmal | Monday, 10 October 2005

الأخ الفاضل أكمل

شكرا على مشاعرك الرقيقة في زمن تغييب الوعي الوطني وهز الأرداف على الفضائيات.

أمريكا ليست في حاجة لاحتلال مصر لأن مصر من الناحية العملية محتلة أمريكيا بالفعل في وجود عميلها وعميل الصهيونية محمد حسني مبارك. أما مدى استعداد الجيش المصري للدفاع عن البلاد ضد عدو خارجي فإن الأمر يدعو للتأمل. وحدات الجيش المصري ليس لديها ذخيرة حية لأن الحصول على الذخيرة من المخازن يحتاج لإجراءات وتصريحات تخوفا من احتمال قيام انقلاب عسكري ضد الدكتاتور. وفي ظل هذه الأوضاع العجيبة فإن إسرائيل لو شاءت أن تحتل مصر في دقائق لفعلت، لكن إسرائيل لا يلزمها ذلك لأن احتلال الدول اليوم - وخاصة المدن الكبري - أمر صعب جدا إلا إذا تم دكها وتسويتها بالأرض وهو أمر مستبعد وغير مقبول عالميا في الزمن المعاصر. لولا ذلك لدكت أمريكا بغداد بدلا من عجزها التام عن السيطرة عليها.

المهم الآن هو أن أمريكا قد تصدر تعليماتها لعملائها من الحكام العرب بعمل مسرحية لمساعدة العراق بإرسال جيوش إليها. لو تم ذلك - والمرجح هو أنه سوف يتم نظرا لأن الأزمة الأمريكية بالعراق تزداد حدة وبسرعة مذهلة – فإن الأمر يكون له أكثر من سيناريو محتمل. الجيوش لا تتحرك بدون ذخائر وأعتقد أن رجال الصف الثاني من قادة الجيش المصري – أو أحدهم على الأقل – قد يقود فرقته لدك شرم الشيخ وتحرير مصر بدلا من تمكين أمريكا من احتلال العراق.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Tuesday, 11 October 2005

The comments are closed.