Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Thursday, 24 February 2005

رسالة الدكتور رفعت السعيد - عبد الوهاب خضر

كلما وقع حدث مهم يستدعينى للكتابة عن د. رفعت السعيد أتراجع فوراً لسببين , الأول أننى أحبه , وتعودت دائما ألا أكتب عن من أحب, فكل الكلام لا يكفى أحيانا , والسبب الثانى إيمانى بالحكمة القائلة : " الباب

اللى يجيلك منه الريح , سده إستريح " , فالدكتور رفعت هو رئيس مجلس إدارة صحيفة الاهالى التى أعمل بها , وهو أيضا رئيس حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى الذى أتشرف بعضويته , فقد يتصور بعض المرضى أننى أتملق وأحاول التقرب من السعيد رغم أنهم يعلمون أن ذلك ليس من سماتى أبداً .
إكتشفت أننى مخطئ , فالباب قد يأتى منه ضوء وحرية وخبرة ومواقف تستحق الرصد والتحليل ليستفيد منها ملايين الشباب وحتى صناع القرار , لذلك يجب أن" نفتحه على الأخر "
منذ أيام قليلة أعطانا د. رفعت السعيد درسا جديدا وعظيما فى فن المعارضة الحقيقة عندما وافقت لجنة الحوار الوطنى القائمة حاليا بين قوى المعارضة و الحزب الحاكم فى مصر على مقترح د. رفعت برفضة للتدخل الاجنبى فى عملية الإصلاح السياسى والدستوى والتى أجمع عليها الجميع وإعترف بها النظام الحاكم , وأكد السعيد فى مقترحه – الذى نشر فى معظم وسائل الاعلام – على رفض التدخل الاجنبى مشيرا الى أن الاصلاح لابد أن يكون مصريا – مصريا , فهو شأن داخلى ليس للخارج – الذى لا يحظى بإحترام شعبى – علاقة به .
رفعت السعيد أكد على أنه معارض وطنى ومتزن , مثقف واع , مواطن يعشق بلاده,وأن هناك معارضة تعارض بموضوعية سياسات وليس أشخاص .
على الحكومة المصرية أن تفهم الرسالة التى بعثها رفعت السعيدالمتحدث الرسمى بإسم أمانة توافق قوى المعارضة , وهى أن الوطن أمانة فى أعناقنا جميعا ,أن المعارضة حرصية على أمن البلاد , وحتى على النظام نفسه .
الحكومة المصرية وافقت على رفض التدخل الاجنبى فى الاصلاح السياسى وروجت لذلك , وعليها الان أن أن تضع ضمانات حقيقية لتنفيذ ما إتفقت عليه قوى الحوار الوطنى من تعديلات فى الدستور وألغاء حالة الطوارئ المستمرة منذ ربع قرن , ثم تعلن رفض التدخل الاجنبى فى بقية شئون بلادنا , فهناك تدخل واقع حتى فى القمامة والثقافة والاقتصاد والصناعة وأشياء اخرى كثيرة , وهو ما حذر منه حزب التجمع وقوى سياسية أخرى مئات المرات .. ولا مجيب .
عموما .. شكرا رفعت السعيد , ولعل اللبيب بالإشارة يفهم , وينفذ !!

The comments are closed.