Saturday, 09 August 2008
صور لم تنشر من قبل ليوسف شاهين
صور نادرة وحصرية لم تنشر من قبل
للمخرج الراحل يوسف شاهين
من أرشيف الوعي المصري
إلتقطت هذه الصور أثناء إعتصام نادي القضاة عام 2006
وتحديدا يوم السابع والعشرين من أبريل وهو يوم فض الإعتصام بالقوة
وكان يوسف شاهين يومها يقوم بزيارة نادي القضاة للتضامع معهم في إعتصامهم وقامت قوات الأمن وقتها بتطويق نادي القضاة والمربع الذي تقع فيه كل من نقابة الصحفيين والمحامين ودار القضاء العالي ونادي القضاة وقبضت على كل المشاركين والمتواجدين في الإعتصام
إلتقطت الكثير من الصور ولقطات الفيديو في ذلك اليوم ومنها اللقطة الشهيرة لرجال الشرطة وهم يمزقون علم بلدهم مصر الذي رفعه المعتصمون تضامنا مع القضاة على الرصيف المقابل وهو ما أثار الكثير من الغضب وقتها
لكني لم أتمكن من نشر كل ما إلتقطته في ذلك اليوم لأنني علمت أن هناك أمر بالقبض علي بسبع تهم مختلفة وإضطررت للهروب في بيت بعض الأصدقاء ثم غادرت القاهرة لمدة أسبوع حتى طمأنني المحامون أنه لا خوف من القبض علي
وترجع ندرة تلك الصور ليس إلى أنني المصور الوحيد الذي سجل هذا الحدث فقد حظيت تلك الزيارة وأحداث الإعتقال خارج النادي بالكثير من التغطية من مختلف الفضائيات ولكن للأسف منعت قوات الأمن خروج الصحفيين والمصورين والإعلاميين إلا بعد مصادرة جميع الأشرطة والأفلام التي صوروها في ذلك اليوم
بينما تمكنت انا من الهروب والتسلل إلى نقابة الصحفيين ثم الهروب من نقابة الصحفيين تحت جنح الظلام محتفظا بجميع الصور ولقطات الفيديو التي صورتها ذلك اليوم

داخل نادي القضاة إستقبل يوسف شاهين المستشار محمود الخضيري بالقبلات والأحضان

يوسف شاهين مع ناصر أمين
وخلفهم المخرج المدعي الفاكس خالد يوسف اللي بيستغل إسم يوسف شاهين علشان يجيب تمويل فرنسي لأفلامه الفاكسه اللي كلها يفط لحمدين صباحي ولقطات جنس لأطفال الشوارع ومحاولات فاشلة لتصوير لقطات أورجازم وسحاق مش عارف حتى يعملها عدل
وخالد يوسف مخرج يحشر الوساخة الناصرية في أفلامه والمبنية على إحتقار الطبقات الدنيا والتنظير لسحب النخب الناصرية لها من رقبتها زي البهايم نحو الهاوية كما حدث في الوكسة وليس نشر الوعي بينها لتتخذ تلك الطبقات قرارها بنفسها
وقارنوا بين بهية المصرية الواعية في فيلم العصفور
وبهية الجاهلة الهبلة اللي بتروح للإخوان المسلمين في فيلم هي فوضى
هي دي بصمة خالد يوسف الفاكس ورأيه في شعب مصر
خالد يوسف اللي الشباب بيخش أفلامه مش علشان القصة
لا علشان المناظر

لقطات باسمة بين الخضيري وشاهين قبل أحداث دراما فض الإعتصام

بس الله يسامحه صديقي المخرج محمود صابر - بتاع فيلم كش ملك وتنهيدة - حضر جنازة يوسف شاهين في الفجالة وحكالي موقف في قمة الزبالة حصل في الجنازة من كمال أبو عيطة من حزب الكرامة
المفروض بيهتف لشاهين في الجنازة يقوم من ضمن الهتافات يقول : كان معانا في الكرامة
إيه الأخلاق دي
حتى الجنازات بتتركب سياسيا
00:05 Posted in صفحات الغلاف | Permalink | Comments (3)
Friday, 08 August 2008
فيديوهات وإنترفيوهات - القاهرة بودابست رايح جاي
فيديوهات وإنترفيوهات - القاهرة بودابست رايح جاي
تقرير لقناة الجزيرة عن المدونات والفيس بوك
التقرير باللغة العربية
إضغط هنا
-
في برنامج آي تك على قناة الحرة
كيف يحارب النظام المدونات والمدونين
باللغة العربية
إضغط هنا
-
On SBS TV - Australia
المدونات والتعذيب في أقسام الشرطة
In English
Click Here
-
Interviewed by The Hub in Budapest
Bloggers are the spark you need to start the oven
باتكلم عن تجربتي في التدوين ودور المدونين كفتيل إشعال للصحافة والمجتمع المدني والأحزاب وليس كبديل لهم
وتعليق من علاء سيف
In English
Click Here
-
Global Voices Summit - Budapest
Part of my speech at the bloggers summit
عرض لبعض الفيديهات اللي نشرتها على موقعي بعد ما خلصت كلمتي في المؤتمر
In English
Click Here
-
On France 24
تعليقي على أحداث القبض على نشطاء الفيس بوك في الإسكندرية
على موقع تلفزيون فرانس فان كاتر
"Paranoid of new media"
Authorities arrest Facebook users
In English
Click Here
Traque aux cyber-dissidents sur Facebook
En français
Cliquez ici
-
On Radio France International
The Facebook Arrests
تعليقي على أحداث القبض على نشطاء الفيس بوك في الإسكندرية
على راديو فرانس إنترناسيونال
In English
Click Here
12:20 Posted in صفحات الغلاف | Permalink | Comments (2)
Wednesday, 06 August 2008
ما تطلبش بوليس النجدة أطلب ماكدونالدز أسرع دليفري في مصر
لو بيقتلوك ما تتصلش بالنجدة
أطلب ماكدونالدز أسرع دليفري في مصر
أنا عارف إني نشرت الموضوع ده قبل كده من مدة
بس قلت أنشره تاني بمناسبة الناس اللي علقت على فيديو التقطيع بالمطاوي
وقالوا ليه الناس ما إتصلتش بالشرطة
والإجابة ها تسمعوها في الفيديو ده
مكالمة تليفونية من شخص يريد التبليغ عن خناقة كبيرة في الشارع في عين الصيرة بالقاهرة
شرطة النجدة مش بترد على الناس
وقال ايه
بتشغلهم مزيكا !!!
مزيكا أي والله يا مؤمنين مزيكا !!!
يمكنكم سماع صوت الخناقة والطحن والتكسير في خلفية المكالمة
دقيقتين واربعتاشر ثانية محدش بيرد غير أنسر ماشين ومزيكا !!!
يعني لو واحد بيتقتل واتصل احسنله يطلب دليفري كنتاكي
على الاقل يتغذى بسندوتشين ولا وركين فرخة قبل ما يروح الآخرة
دقيقتين وأربعتاشر ثانية
يعني يكون القتيل إندبح وإتشفى وإتعلب كمان في كراتين
ولو واحد بيغتصبوها على ما الشرطة ترد عليها تكون حامل في الشهر التالت
إسمعوا بنفسكم حرقة الدم
ولما البهوات ردوا قالوله شكرا وقفلوا في وشه السكة !!!
إضغط هنا لتسمع المكالمة
12:22 Posted in صفحات الغلاف | Permalink | Comments (10)















