Ok

By continuing your visit to this site, you accept the use of cookies. These ensure the smooth running of our services. Learn more.

Friday, 06 May 2005

عيد ميلاد ابو الفصاد - أمنية طلعت

كالعادة وكما اعتدنا كل عام في شهر مايو، هذا الشهر العظيم الذي ولد فيه العظماء وعلى رأسهم زعيمنا المبارك حسني مبارك، تطلع علينا الصحف القومية المصرية بالتهاني والتبريكات للرئيس بمناسبة عيد ميلاده وكأن الدنيا خلقت على يديه فيتم سكب الحبر على الأوراق بكلمات أقل ما توصف به أنها منافقة وحقيرة، ولا أدري حتى الآن كيف لا يستحي الصحفي الذي يخط بقلمه مثل تلك العبارات من نفسه، كيف لا يشعر بالقرف والغثيان من دناءة ما يفعله، وهل يعتقد أن هناك من سيقرأ هذه الكلمات السامة أو إذا قرأها أحد ألا يخاف من كم السباب والشتائم التي ستنهال على رأسه من أصغر لأكبر مواطن مصري؟

للأسف الشديد تلك هي مهنتي التي أمتهنها ، مهنة الصحافة التي إما أن تبيع فيها الكلمة للشيطان أو تقف حاملا سيفك الخشبي العتيد مهوما طوال الوقت لطواحين الهواء حتى تسحقك ويبدو أن محرر الأهرام الذي لم يكتب اسمه قرر أن يبيع الكلمة للشيطان ، فسكب الحبر هباء على الصفحة الأولى بجريدة الأهرام يوم الثلاثاء الماضي مهنئا سيادة أبو الفصادة على عيد ميلاده ربما الألف ( لا أدري لماذا اتذكر رواية خريف البطريرك لماركيز دائما كلما تذكرت حسني مبارك) ... المشكلة لا تكمن في تبريكات وتهنيئات المحرر العظيم للسيد الرئيس بعيد ميلاده وعدم شعوره بالكسوف من عمر الرئيس الذي وصل إلى السابعة والسبعين ومازال جاثما على أنفاسنا، لكن المشكلة بل المصيبة تكمن في أنه يتوجه للرئيس مؤكدا أن الاتنين وسبعين مليون مواطن مصري يشاركونه في هذا ويتوجهون للرئيس العظيم بباقة ورد والدعوات المستميتة بالإمداد في عمره!

من الذي خوله بالتحدث بلساننا؟ وكيف يتحدث باسمنا دون أن نسمح له؟ ومن قال له أننا نريد له العمر المديد أو حتى نريد أن نتذكر اليوم الأسود الذي وضعته فيه والدته دون أن تعلم أنه سيكون مصيبة وكارثة على وطنه وأهله!... ألم يفكر سيادة المحرر الذي لم يوقع باسمه ربما خجلا من فعلته اللاأخلاقية، بأن هناك قطاع طويل عريض من الشعب ينتمي لفئة أولاد الشوارع والعمال اللذين فقدوا كافة حقوقهم القانونية على يد الباشا مثل عمال الاسبستوس والفلاحين أمثال فلاحين قرية سراندو والبدو أمثال أهل سيناء اللذين شردوا واغتصبت نسائهم وقتل أبائهم وعذب كافة ذويهم بالآلاف على يد زبانية جهنم التابعين له بعد حادثة طابا، ألم يفكر في الشحاتين اللذين ملأوا الشوارع والمشردين اللذين فقدوا آخر قرش يمتلكوه وخسروا أموالهم بسبب قوانينه للإصلاح الاقتصاد المصري، ألم يفكر في الشباب العاطل اللذي يتخرج من الجامعة ليتلقاه الإرهابيون أو يغرق في عالم المخدرات لينسى همومه أو يتحول إلى نصاب صغير قد يكبر أو يدخل السجن، ألم يفكر في عدد المصريين اللذين هجوا من البلد طفشا من الحالة الاقتصادية السيئة والامتهان الانساني الذي يتم على يد زبانية الشرطة، ألم يفكر في حركة كفاية ومن ينتموا إليها ،ألم يفكر في كافة المعارضين له واللذين نزلوا للشوارع من فرط حنقهم رافعين أصواتهم بالرفض لحسني كرئيس للجمهورية، ألم يفكر في المظاهرات شبه الأسبوعية التي تقام في عدد كبير من المحافظات تطالب الرئيس بأن يتقاعد ....ألم يفكر في كل هؤلاء ويحسب حساباته بشكل صحيح ليخصمهم من الاثنين وسبعين مليون مصري اللذين يتوجهون إلى سيادة الرئيس بباقة ورد في عيد ميلاده السابع والسبعين؟

أنا مواطنة مصرية وأجداد أجدادي مصريون وأحب أبلغ سيادة المحرر بأنني لا أقول لحسني مبارك كل سنة وهو طيب ولا أتوجه له بأي باقات ورد وكفاية إن أنا مؤدبة ومش عايزة أقول أكتر من ( أرجوكم لا تتحدثوا باسمي وباسم الشعب المصري اللذي انفصل عنكم منذ زمن طويل ولم تعودوا تمثلوه ... أنتم لا تمثلون سوى أبواق سيادة الرئيس وزباينته).

وابقى سلم لي على سيادة الرئيس كرم الله ثراه

كفاية بقى اتخنقنا

Comments

وأنا كمان معاكي يا امنية و بقول لرئيسنا المفدى كل سنة و أنت خربها كل سنة و انت واكلها و سرقها ربنا بقى يتوب عليكي يا مصر و يريحنا يا رب

Posted by: wa7da masrya | Sunday, 22 May 2005

يا سيدتي
فليكن مبارك طيبا كل سنة على أن يترك لمصر فرصة أن تكون طيبة مثله !
على أن يترك للمصريين فرجة صغيرة في حائط عهده الممتد بعبثية ليفكروا في مستقبلهم بعيدا عن عتمة دماغه الجنرالي الضيق .
يا رئيسنا المزمن كن طيبا ما شئت من سنوات آتية و لكن متقاعدا ...م ت ق ا ع د ا !

Posted by: محمد عبد الرحمن | Wednesday, 25 May 2005

saw

Posted by: talal | Wednesday, 22 June 2005

حقكم تسموها جريدة الجهل المصرى
ارحمنا من امثالكم يا رب
شوهتة صورة مصر
من يقراء هذة الجريدة سوى حاقد او عدو لمصر
ويكفى ان تنظروا الى خانة يتصفح الان زوار من الدول التالية
اننى اعتقد انة لا يقراءها سوى هم فقط
ابشرو بشرى عظيمة كل اراءكم خطا ولا يصدقها الا السفهاء

Posted by: el-mestkawy | Tuesday, 27 September 2005

عيد ميلاد أبو الفساد

اللص العميل الجاهل وكيل الصهيونية الأمريكية

========================

إلى مستكاوي المخابرات

اتلهي على عينك.

روح امسح جوخ بعيدا عن الشرفاء الذين يرون ما لا يراه المرتزقة أمثالك.

Posted by: محمد عبد اللطيف حجازي | Wednesday, 28 September 2005

يا سيد مستكاوي اسمحلي اشتمك واقولك يا....المشكله ان رمضان بكره و مش هاضيعه عليك يعني بس انت اصغر بكتير من ان اي واحد يرد عليك ...امشي بسرعه من هنا الحق مكانك هناك عشان بكره الصبح هايسلسلو اصحابك ...اجري الحقلك سلسله

Posted by: عمرو المصري | Monday, 03 October 2005

كلامك يا مستكاوي لا يستحق الرد عليه لان الموقع ده مش مجرد مقالات او عبارات انشائيه او حتى موثقه بالارقام ، ابدا هو بيعرض صور ، ايوه صور و بس
يبقى انت حاجه من اتنين ياما اعمى يا اما الصنف مضروب و انصحك تغيره قبل ما نغير الفرعون الاخير

Posted by: محمد جمال | Monday, 03 October 2005

hi i am ahmad abu ghazaaleh from palestine

Posted by: ahmad | Sunday, 04 December 2005

The comments are closed.